استقبال حافل للمنتخب بعد العودة من الامارات "بغلّة" وفيرة من الميداليات

تم نشره في السبت 11 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً
  • استقبال حافل للمنتخب بعد العودة من الامارات "بغلّة" وفيرة من الميداليات

اتحاد الشطرنج يقيم حفلاً تكريمياً غداً

 

مصطفى بالو

عمان- كان جمع غفير من اولياء امور لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني للشطرنج، في استقبال بعثة منتخبنا الوطني لحظة وصولها امس الى مطار الملكة علياء الدولي، عائدة من دولة الامارات العربية بانجازات غير مسبوقة للشطرنج الاردني عبر تاريخ مشاركاته الطويلة في بطولة العرب للفئات العمرية، وكان في مقدمة مستقبلي وفد منتخب الشطرنج نائب رئيس اتحاد الشطرنج م.احمد جرادات وعدد من اعضاء من مجلس ادارة الاتحاد.

وغمرت الفرحة الذين كانوا في الاستقبال بما حققه الواعدون الصغار بنيلهم خمسة ميداليات ملونة من البطولة التي ازدحمت فيها طريق الوصول الى منصات التتويج لمختلف الفئات بالمنافسة المحتدمة من قبل اللاعبين واللاعبات العرب ذوي التصنيف الدولي المتقدم والموزعة بين لقب الاستاذ الاتحادي الدولي (FM) والاستاذ الدولي (IM).

من جانبها هنأت الرئيسة الفخرية لاتحاد الطائرة الاميرة آية بنت الفيصل، بعثة منتخب الشطرنج على هذه الانجازات المميزة للرياضة الاردنية عامة والشطرنج الاردني خاصة، متمنية للاعبين واللاعبات مزيدا من التقدم والانجازات في المشاركات المقبلة.

ونقل م. جرادات تحيات وفخر اسرة اتحاد الشطرنج على رأسهم الرئيس الفخري للاتحاد الامير محمد بن طلال، الى حيث وعد ارشيدات بتقديم كل سبل الدعم والرعاية للابطال والبطلات الذين يعتبرون نواة للمنتخب الاول، وقادرين على تحقيق مزيدا من الألق للشطرنج الاردني في الاستحقاقات المقبلة.

وعلى صعيد متصل اعتبر الابطال والبطلات ان هذه الانجازات هدية للوطن، وانهم بذلوا قصارى جهدهم لتزيين راية الوطن جنبات منصات التتويج، معتبرين ان ما حققوه بداية الطريق لنقلة نوعية للشطرنج الاردني ليقول كلمته في جميع الاستحقاقات المقبلة بما يتناسب مع الدعم الذي يقدمه راعي الحركة الشطرنجية الامير محمد بن طلال واسرة اتحاد اللعبة، متمنين ان تكون هناك بطولة قريبة لتفريغ حماسهم وطاقاتهم "الشطرنجية" لتحقيق انجازات جديدة، حيث نطق الجميع كلمات الوعد والعهد بان يكونوا عند حسن ظن الجميع والمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة في المشاركات المقبلة بما يدفع عجلة انجازات الرياضة الاردنية عامة ولعبة الشطرنج خاصة.

الاتحاد يكرم المنتخب غداً

قرر اتحاد الشطرنج برئاسة م. نواف ارشيدات، اقامة حفل تكريم للابطال والبطلات عند الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم غد الاحد في مقر اتحاد اللعبة، تتخلله كلمات الاشادة والثناء من قبل اعضاء المجلس، وتقديم مكافآت مالية تتناسب مع الانجاز الذي تحقق في الامارات.

ويذكر ان ابطال وبطلات منتخب الشطرنج عادوا من دبي بذهبية نتالي جماليه في فئة (20) سنة، وتانيا عماد امين بالميدالية الفضية فئة (18) سنة، ونالت سندس بينو الميدالية البرونزية في منافسات فئة (18) سنة ايضا، وسيف ابوهزيم بالميدالية البرونزية لفئة (16) سنة، ونالت غيداء العطار الميدالية البرونزية ايضا في منافسات فئة (14) سنة، بعد منافسة "شرسة" مع اللاعبين واللاعبات والعرب الذين مثلوا دول: مصر، تونس، المغرب، ليبيا، الامارات، البحرين، قطر، اليمن، سورية، العراق، لبنان، بالاضافة الى منتخبنا الوطني، ونافس في البطولة التي وصفت بالاقوى والاكبر من حيث المشاركة، واستطاع ان يظفر بالمركز الثاني بالمجموع العام خلف منتخب مصر الذي نال المركز الاول بالترتيب العام للدول المشاركة.

التعليق