بدء فعاليات مهرجان عقربا الثقافي الثاني

تم نشره في الأحد 5 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً

عمّان- ضمن فعاليات إربد عاصمة للثقافة لعام2007 بدأت في بلدة عقربا بلواء بني كنانة مساء أول من أمس فعاليات مهرجان عقربا الثقافي الثاني بحفل فني قدمته فرقة عقربا للفنون الشعبية.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام بالاضافة الى الفقرات الفنية والغنائية مشاركات شعرية لعدد من الشعراء منهم الشاعر العراقي الدكتور عبد الودود القيسي والشاعر علي الساعي والباسلي.

وألقى الرئيس الفخري لفرقة عقربا للفنون الشعبية أحمد الرقيبات كلمة في الاحتفال أشاد فيها بدعم جلالة الملك عبدالله الثاني الموصول للثقافة والشباب وحرصه على ترسيخ قواعد الديمقراطية مباركا لجلالته والاردن نجاح عملية الانتخابات البلدية الديمقراطية.

وعرض الرقيبات مسيرة فرقة عقربا للفنون الشعبية على مدى 11عاما مشيرا الى ان الفرقة تأسست عام 1996 وتسهم بشكل فعال في المناسبات الوطنية في اللواء والمحافظة.

وأكد رئيس بلدية الكفارات المهندس احمد فلاح عبيدات حرص البلدية على مواصلة الدعم للفرقة وللحركة الثقافية والجهات التطوعية في اللواء.

كما ألقى راعي الاحتفال موسى ابو حسان كلمة أكد فيها ضرورة إقامة مثل هذه الفعاليات والتواصل مع المجتمع المحلي.

وقدمت فرقة التجمع الثقافي في الرمثا بمشاركة المطرب أحمد الدردور حلقات الدبكة والرقص الشعبي الذي شاهده المئات من الضيوف وابناء البلدة.

يشار إلى أن بلدة عقربا تتميز بموقعها الجغرافي المتميز على تلة مطلة على نهر اليرموك الذي يفصلها عن مرتفعات الجولان السورية حيث موقع معركة اليرموك التاريخية مما جعل منها موقعا للسياح من الأردن والخارج.

التعليق