فدوى طوقان: مسلسل أردني ضخم جديد

تم نشره في الأحد 5 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً

عمّان-الغد- تقوم شركة إبداع للإنتاج الإعلامي بإنتاج مسلسل كبير عن حياة الشاعرة العربية "فدوى طوقان" من كتابة الأستاذ رسمي أبو عليب وتكليف من محطة تلفزيون (atv).

ويقول المنتج المنفذ للعمل سهيل الياس، بأن (فدوى) سيكون من اضخم الأعمال الأردنية التي ظهرت على الشاشة منذ فترة طويلة، وقد حشد له  عدد ضخم جدا من الفنانين الأردنيين يتجاوز المائة.

وسوف تقوم الفنانة (نادرة عمران) بدور فدوى في مرحلتين من حياتها، أما فدوى في بداية حياتها فيقوم به وجه جديد بالإضافة الى حشد كبير من الفنانين ومنهم هشام هنيدي، ومحمد القباني، وبكر قباني، وسهير فهد، ونجوى قندقجي، إضافة الى الفنان رشيد ملحس الذي يقوم بدور ابراهيم طوقان.

إن العناصر المشوقة والكفاح المرير الذي مرّ بحياة المرأة الشاعرة التي خرجت من قمقم التزمت حتى وصلت الى المصاف الأمامية فكريا وابداعيا على المستويين العربي والعالمي، فالمسلسل يمر بالأحداث الوطنية التي مرت بحياة فدوى طوقان منذ نهاية الحرب العالمية الأولى وحتى بداية القرن الحادي والعشرين.

يتولى عملية الإخراج وائل استنبولي، مخرج شاب له تجارب ناجحة وحاصل على الماجستير في الإخراج السينمائي من جامعة ميتشيجن في الولايات المتحدة، تصميم الأزياء لهالة شهاب، الديكور والإدارة الفنية لنضال جاموس، والموسيقى لعبدالحليم أبو حلتم الذي قام بتأليف قطعة موسيقية خاصة بالعمل اسماها (فدوى)، كما استضاف فريق العمل مدير اضاءة من لبنان وسيتم التصوير في بيوت عمان القديمة وفي أم قيس  وفي لبنان وفي مدن لندن وأكسفورد وستراتفورد أبون إيفن بلدة الشاعرالإنجليزي وليم شيكسبير حيث قضت الشاعرة فترة من حياتها.

وقد بدأت عمليات التصوير في الأول من آب(أغسطس) الحالي في عمان، وسيقوم فريق العلاقات العامة للمسلسل بتنظيم مؤتمر صحافي ودعوة أهل الصحافة الى موقع التصوير.

التعليق