بيترو وأبو تاية يلقيان اللوم على إدراة المهرجان في عدم الترويج الكافي للأمسية

تم نشره في الاثنين 30 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً
  • بيترو وأبو تاية يلقيان اللوم على إدراة المهرجان في عدم الترويج الكافي للأمسية

في حفل على مسرح  المركز الثقافي الملكي بلا حضور

 

فريهان الحسن

عمّان-أوشكت حفلة سعد أبو تاية ونانسي بيترو على مسرح المركز الثقافي الملكي أول من أمس أن تلغى، فالمسرح خال سوى من عشرين شخصا أو أقل.

ويعزو أبو تاية السبب إلى أن "إدارة المهرجان لم تروج بشكل كاف للأمسية الغنائية، حيث لم يكن هنالك أي نوع من الدعاية والإعلان الكافي في الصحافة والإذاعة والتلفزيون".

ويضيف أبو تاية أن "الاتفاقية بينه وبين المهرجان أن يقدم ترويجا كافيا لهذا الحفل، الذي غابت عنه الإدراة، ولم يكن هنالك أي اهتمام في تنظيم أوقات البروفات أو أية توجيهات لما يجب فعله".

ويضيف أبو تاية "كان الاهتمام بالترويج لمهرجان جرش في السابق أقوى بكثير، لكن هذا العام لم يكن هنالك أي دعم لنا في المهرجان"، الأمر الذي وصفه أبو تاية بأنه "إهانة كبيرة للفنانين الاردنيين".

وبينت بيرتو أنها شاركت في مهرجان الاسكندرية ووجدت ترويجا واهتماما من الإعلام المصري أكثر مما وجدت في مهرجان بلدها.

وأحيا الفنانين الحفل بمجموعة من الأغاني التراثية والفلكلورية. فضلا عن بعض الأغاني الشخصية.

فاستهلت بيترو الحفل بأغنية "غز البيارق" للفنان الأردني عمر العبداللات ومن أغاني وردة الجزائرية أدت بيترو "لو سألوك" كما قدمت أغنية أم كلثوم "ودارت الأيام".

وشاركت بيترو الحاصلة العام 2005 على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى, في إحدى دورات برنامج المسابقات الغنائي "سوبر ستار" الذي تعرضه فضائية المستقبل اللبنانية، وسبق لها المشاركة في دورات سابقة من مهرجان جرش عبر الفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة.

ورغم قصر مشوارها الفني إلا ان الفنانة الشابة صاحبة الحضور الألق والظل الخفيف, حققت خلال الأعوام القليلة الماضية حضوراً محلياً وعربياً معقولاً، وشاركت العام 2002 في مهرجان طرابلس اللبناني, وفي مهرجانات أخرى: أنقرة في تركيا, مسقط في عُمان, وفي احتفالية نظمتها السودان العام 2005 إبان اختيار الخرطوم عاصمة للثقافة العربية.

فيما غنى أبو تاية "مرعية" من التراث و"مرحبا بالحبيب" و"من ألحان العبداللات غنى "ما إنت هاوي" وختم ليلته بـ"شعيلة" وهي واحدة من أغانيه.

وكان أبو تاية أنهى تسجيل ألبوم وطني ستنتجه له إذاعة فن اف ام, وهو يحضر حالياً لكاسيته الجديد الذي تعاون فيه مع شعراء عرب معروفين أمثال السعودي صالح الشادي, ومع ملحنين وموزعين لهم مكانتهم أمثال العراقي علي بدر والأردني د. أيمن عبدالله.

وشارك أبو تاية صاحب اللون الغنائي البدوي المتقاطع إلى حد ما مع اللون الخليجي، في العديد من المهرجانات والمناسبات الوطنية، منها مشاركتان في مهرجان شبيب في دورتيه الثالثة والرابعة, والمشاركة في الأوبريت الوطني "يوم الكرامة" وأوبريت "مكافحة المخدرات" وهو يحضر حالياً للمشاركة في مهرجان "هلا بيترا".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »السبب الاداره (علاء)

    الاثنين 30 تموز / يوليو 2007.
    الفنانه نانسي بيتروكتير مستواها راقي وحرام ماحد يحضر انا بالنسبه الي من مابعرف عن الحفله لو بعرف كنت حضرت لانه من زمان حابب احضرلها حفله بئدر احكي انها فنانه من طراز خاص