20 فيلما في أول مسابقة للأفلام الرقمية في مهرجان الاسكندرية السينمائي

تم نشره في الاثنين 30 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً

القاهرة- اعلنت ادارة مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي أول من أمس ان 20 فيلما رقميا روائيا وتسجيليا قصيرا تشارك في اول منافسة لها ضمن فعاليات الدورة الـ23 التي تبدأ في 7 ايلول(سبتمبر) المقبل.

وقالت رئيسة المهرجان ايريس نظمي ان "لجنة مشاهدة عينتها ادارة المهرجان اختارت الافلام العشرين التي لا تزيد مدتها عن 30 دقيقة من بين 43 فيلما تقدمت للمنافسة واستبعدت اللجنة عن المسابقة افلام التحريك لضعف مستواها".

من جهة ثانية اكدت ان الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، الجهة المنظمة للمهرجان، "قررت منح 14 الف جنيه مصري (2500 دولار) كجوائز للافلام الثلاثة الفائزة في هذه المسابقة". واوضحت ان "الهدف من منح هذه الجوائز تشجيع اصحاب المواهب الشابة واصحاب الافلام التي تعتمد على التقنية الرقمية التي تمثل المستقبل الحقيقي لصناعة السينما في السنوات المقبلة".

واختير في هذه التصفية النهائية 12 فيلما روائيا و8 افلام تسجيلية من بينها الروائيان "الدربكة" و"سبيل للصغار" والتسجيليان "كعكو" و"عالم آخر". وفي مسابقة الافلام الروائية يتنافس "رقم قومي" لمحمد محسن و"السنترال" لمحمد حماد و"المخدرات حلوة" لعمرو سلامة و"اكبر الكبائر" لهشام يوسف و"يوتوبيا" لسمير إسماعيل و"ازرق واحمر" لمحمود سليمان و"فلوس ميتة" لرامي عبدالجبار و"مش زي خروجه" ليافا جويلي. ويتنافس في مسابقة الافلام التسجيلية "غميضة في قانا" لنور الدين محمود و"6 بنات" لشريف بنداري و"حلم اسطبل عنتر" ليوسف هشام و"الدراويش" لعايدة الكاشف، و"انا مضايقك" لايمن حسين و"يوم جديد" لداليا حسن.

التعليق