راؤول: الألماني برند شوستر يحب لعب كرة القدم

تم نشره في السبت 28 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً
  • راؤول: الألماني برند شوستر يحب لعب كرة القدم

أخبار المدربين

 

مدن- أكد راؤول غونزاليس قائد فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم أنه وجميع زملاؤه يشعرون بالسعادة لوجود الألماني برند شوستر على رأس الجهاز الفني للفريق واصفا المدرب الجديد بأنه "يحب لعب الكرة".

وصرح راؤول للموقع الالكتروني الرسمي لريال مدريد قائلا: "لقد شاءت الظروف ألا يستمر كابيللو معنا والآن لدينا مدرب كنا نبحث عنه منذ زمن بعيد. فهو يحب لعب الكرة ويريد الفوز وإمتاع الجمهور أيضا".

وكان شوستر قد تولى مسؤولية ريال مدريد هذا الصيف خلفا للإيطالي فابيو كابيللو الذي قاد الفريق الملكي للقب الدوري المحلي للمرة الثلاثين في تاريخه بعد غياب أربع سنوات عن منصات التتويج.

وعن أهداف الفريق في الموسم الجديد قال راؤول أن الدوري وكأس ملك اسبانيا ودوري الأبطال الأوروبي تأتي على رأس أولويات ريال مدريد إلا أنه أشار إلى "المذاق الخاص" لكأس السوبر الأسبانية التي سيلعبها الفريق الشهر المقبل مذكرا بعدم ظهور ريال مدريد كطرف لها منذ فترة طويلة.

وحذر راؤول من فاعلية فريق إشبيلية الطرف الثاني في كأس السوبر مؤكدا أن إنجازات الفريق الأندلسي في الفوز بكأس الملك والاحتفاظ بكأس الاتحاد الأوروبي تجعله أقوى خصم ممكن لريال مدريد، واختتم راؤول تصريحاته بالتأكيد على تحفيزه للاعبين الشباب الذين تم تصعيدهم للفريق الأول مؤكدا أن الموسم القادم سيكون طويلا وشاقا وعلى الجميع تقديم أفضل ما لديهم لكسب مكان في تشكيل شوستر.

سولانو يتنبأ بأوقات عصيبة لمدرب البيرو

تنبأ نولبرتو سولانو لاعب الوسط الجريء بأن أوقاتا عصيبة في انتظار خوسيه ديل سولار المدرب الجديد لمنتخب البيرو الذي تولى منصبه الثلاثاء الماضي.

وقال سولانو الذي يلعب لنادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي في مقابلة لصحيفة "ليبرتو": "إنه مدرب شاب ومن المؤكد أنه وصل إلى تدريب المنتخب الوطني عن استحقاق، لكنه قد يواجه نفس ما واجهه خوليو سيزار فلو حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر اثنتين فسيصاب المسؤولون عن كرة القدم بالذعر ويلقوا به إلى نفس المصير. نأمل أن تسير الأمور على نحو جيد بالنسبة له لأننا جميعا نرغب في تأهل منتخبنا لكأس العالم".

ولم تصل البيرو إلى كأس العالم منذ آخر مشاركة لها عام 1982، وتابع سولانو: "لكنها مهمة صعبة لأن المسؤولين عن كرة القدم لا يحترمون المشروعات طويلة الأمل. فحتى لو اختاروا خوسيه مورينيو (مدرب تشلسي) أو اليكس فيرغسون (مدرب مانشستر يونايتد) أو فابيو كابيللو (المدرب السابق لريال مدريد) لتدريب المنتخب سيبقى من الصعب التأهل لكأس العالم في ظل عدم النظام والعشوائية".

 ولم يلعب سولانو لمنتخب البيرو منذ عام 2005 ولم يضمه اوريبي للفريق في أي من المباريات السبع التي قاد خلالها المنتخب، وأقيل اوريبي الذي تولى تدريب البيرو من قبل عامي 2000 و2001 بعد أسبوع واحد من خسارة المنتخب بأربعة أهداف مقابل لا شيء على يد الارجنتين في دور الثمانية بكأس أمم امريكا الجنوبية.

هوغو سانشيز سيشرف على "أولمبي" المكسيك

اعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أمس الجمعة ان المهاجم الدولي السابق هوغو سانشيز مدرب المنتخب الوطني الحالي سيشرف ايضا على المنتخب الاولمبي في التصفيات المؤهلة الى اولمبياد بكين عام 2008، وقال رئيس الاتحاد خوستينو كومبيان: "سيشرف سانشيز على المنتخبين الاول والاولمبي في الوقت ذاته كون الاخير سيكون القاعدة الاساسية للمشاركة في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا".

وكان سانشيز الذي اختير 5 مرات افضل هداف في الدوري الاسباني عندما دافع كلاعب عن الوان ريال مدريد، قاد منتخب بلاده الى الدور نصف النهائي في نهائيات كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا) الشهر الحالي.

فوساتي في طريقه لتدريب "العنابي"

بات الاوروغوياني جورج فوساتي مدرب السد بطل الدوري القطري لكرة القدم اقرب المدربين لتولي تدريب المنتخب القطري الاول في المرحلة المقبلة خلفا للبوسني جمال الدين موسيفيتش الذي انتهي عقده مع الاتحاد بانتهاء مشاركة المنتخب في بطولة اسيا 2007 حيث ودع البطولة من دورها الاول.

وقال رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن احمد ال ثاني اول من امس الخميس في حوار جماهيري مفتوح على قناة الدوري والكأس ان "مجلس ادارة الاتحاد سيعقد اجتماعا الاسبوع المقبل لمناقشة الاسماء المرشحة لتولي المهمة في الفترة المقبلة وجميعهم يعملون في الاندية القطرية وابرزهم فوساتي مدرب السد".

واعلن الشيخ حمد ان عقد موسيفيتش انتهى بانتهاء مشاركة المنتخب القطري في اسيا 2007، مضيفا ان المغربي حسن حرمة الله مدرب المنتخب الاولمبي مستمر في عمله حيث يبدأ اليوم السبت فترة الاستعداد للقاء السعودية في 22 آب/اغسطس المقبل في الجولة الاولى من التصفيات النهائية لاولمبياد بكين 2008.

من جانبه، اعلن السد ترحيبه بانتقال مدربه الى تدريب المنتخب، موضحا انه بدأ البحث عن مدرب بديل لقيادة الفريق في الموسم المقبل، واضاف انه تم تكليف فوساتي نفسه بترشيح مدرب جديد يخلفه في السد.

ورفض الشيخ حمد تقديم استقالته بعد الاخفاق في اسيا والخروج من الدور الاول، وقال: "ان الاتحاد مقتنع بما قام به من عمل ومن اعداد للعنابي وانه ليس مسؤولا عن اختيارات اللاعبين او وضع الخطة والذي يعد من صميم المدرب".

كما دافع عن لاعبي المنتخب ورفض اتهامهم بعدم الروح القتالية، واوضح: "المنتخب كان قاب قوسين او ادنى من التأهل الى الدور الثاني بعد ان خاض الشوط الاول امام الامارات بروح قتالية عالية وتقدم بهدف والغى له الحكم الايراني هدفا صحيحا كان كفيلا بتأهله".

واعترف بوجود ازدواجية في العمل بعد انضمام المغربي حسن حرمة الله الى الجهاز الفني بقيادة موسيفيتش، وقال: "ان الخطأ ربما يكون قد نبع من عدم استيعاب بعض اللاعبين لدور كل منهما"، مشيرا الى ان "حرمة الله كان متعاونا مع موسيفيتش منذ 2005، وبعد الاخفاق في خليجي 18 كان الاتحاد امام خيارين اولهما الاستغناء عن موسيفيتش وهو امر غير اخلاقي من وجهة نظرنا لا سيما وموسيفيتش حقق ابرز وافضل انجازات الكرة القطرية، والخيار الثاني استمرار موسيفيتش مع تقنين بقائه وذلك من خلال انضمام حرمة الله للجهاز الفني لمساعدته".

من جانبه، نفى عضو الاتحاد ومدير المنتخبات الوطنية فهد الكواري تدخله في عمل موسيفيتش او في تشكيل المنتخب واختيار اللاعبين، وقال خلال اللقاء نفسه انه كاداري كان مطالبا بالادلاء برايه دون التدخل في عمل موسيفيتش الذي لا يقبل بتدخل أي مسؤول في اختياراته وخططه".

التعليق