محاكمة أكثر من 1200 شخص بموجب قانون منع التدخين في هونج كونج

تم نشره في الأربعاء 25 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً

هونج كونج- أفادت أرقام رسمية نشرت أمس أن أكثر من 1200 شخص سيخضعون للمحاكمة بموجب قانون منع التدخين الذي صدر في كانون الثاني(يناير) في هونج كونج.

وأصدرت المحاكم هناك 1238 مذكرة استدعاء بحق مواطنين خرقوا القوانين الجديدة التي تمنع التدخين في المطاعم وفي مراكز التسوق وفي الحدائق في محاولة تهدف إلى جعل المستعمرة البريطانية السابقة مدينة خالية من التدخين.

ووفقا لأرقام وزارة الصحة فإن مذكرات الاستدعاء تشمل حتى الآن محاكمة 379 شخصا بسبب التدخين في مراكز لألعاب الفيديو و222 شخصا بسبب التدخين في المطاعم و109 أشخاص لتدخينهم في مراكز التسوق و103 أشخاص لتدخينهم في الحدائق العامة.

ويعاقب المخالفون بدفع غرامة قد تبلغ خمسة آلاف دولار هونج كونج (640 دولار أميركي) ويخطط المشرعون من أجل إضافة عقوبة الغرامة الفورية بما يوازي 200 دولار في المستقبل مشابهة لتلك العقوبات المطبقة على إلقاء القمامة أو البصق في الشارع.

ومنذ إقرار قانون منع التدخين في بداية هذا العام قدمت 11200 شكوى ضد أشخاص دخنوا في الأماكن الممنوعة في المستعمرة البريطانية السابقة التي يبلغ عدد سكانها 9ر6 مليون شخص.

ونسبة التدخين في هونج كونج أقل نسبيا مقارنة بالدول الآسيوية الأخرى ويرجع ذلك بشكل كبير إلى القيود المشددة المفروضة على الإعلان عن منتجات التبغ وحملات التوعية الصحية التي جرت خلال الـ30 عاما الماضية.

التعليق