"المطبوعات والنشر" تصدر خمس دراسات إعلامية

تم نشره في الاثنين 16 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً

عمّان- أصدرت دائرة المطبوعات والنشر خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي خمس دراسات إعلامية متنوعة أعدها باحثون من الدائرة.

وقال مدير عام دائرة المطبوعات والنشر مروان قطيشات لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن الدائرة دأبت على تعزيز دور الدراسات والأبحاث في منهج عملها مبينا أن الدائرة عالجت من خلال تلك الدراسات قضية "الصحافة الإلكترونية" من حيث طرحها لقضايا سياسية مثيرة للجدل تحفز من خلالها القراء على إرسال ردود لاذعة ربما لا تكون متاحة لهم عبر الصحافة المطبوعة.

وأشار قطيشات إلى هناك دراسة بعنوان بـ "بانوراما الأحداث المحلية والعربية والدولية كما وردت في الصحافة المحلية" للحدث الأردني بمختلف أشكاله سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ورياضيا وتعد هذه الدراسة الشهرية بمثابة مرجع يستطيع الباحث والدارس والمهتم الرجوع إلى مادتها الوثائقية في أي وقت.

وبين ان إحدى الدراسات تحت عنوان "إضاءة على كتابات الأردنيين في وسائل الاعلام العربية" سلطت الضوء على المقالات والتقارير التي تنشر في الصحف العربية والمواقع الإلكترونية للكتاب والمراسلين الأردنيين.

وأضاف في الوقت الذي تعالج فيه دراسة إضاءات على كتابات الأردنيين في وسائل الإعلام العربية المقالات فان دراسة "الأردن في الصحافة الغربية" تتناول كل ما يتعلق بالشأن الأردني كما أوردته الصحافة الغربية والأجنبية، والدراستان تكملان بعضهما وتعطيان صورة متكاملة عن صورة الأردن في الإعلام الخارجي.

وأوضح انه وفي كل شهر تصدر الدائرة دراسة متميزة تهتم بالشأن العربي أو الدولي، حيث أصدرت دراسة بعنوان"أقمار التجسس الإسرائيلية التي تغطي سماء المنطقة العربية"، منوهاً إلى أن الدائرة تقوم يومياً بإصدار مجموعة من التقارير اليومية والأسبوعية تعالج مختلف القضايا الإعلامية والصحافية يستطيع المتخصص والمهتم الإطلاع عليها ومتابعتها من خلال الموقع الإلكتروني.

التعليق