إلغاء جولة كأس العالم للترايثلون في الأردن

تم نشره في الثلاثاء 10 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً

 أحمد الرواشدة

عمان – قررت رابطة الترايثلون الأردنية إلغاء إقامة إحدى جولات كأس العالم للترايثلون، والتي من المقرر ان تقام في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وفق ما اكده د. سامي القسوس رئيس الرابطة.

يذكر ان جولة كأس العالم للترايثلون التي اقيمت العام الماضي في مدينة العقبة الاردنية حققت نجاحا كبيرا، وسط إشادة دولية واسعة بحسن الضيافة والتنظيم.

الى ذلك تتجه النية لدى الرابطة لإقامة بطولة عالمية بالتعاون مع الاتحاد الانجليزي للعبة خلال الاشهر الاخيرة من العام الحالي، حيث ان العديد من الاتصالات تجري بهذا الشأن بين الاردن وبريطانيا، اضافة الى ذلك أعدت الرابطة خطة وتصورات مستقبلية لثلاث سنوات مقبلة في اجتماعها الاخير الذي عقدته في مقرها مؤخراً، تتضمن توسيع قاعدة اللعبة في كافة محافظات المملكة والتركيز على المدن الرياضية التي تتوافر فيها برك سباحة من اجل عمل بطولات لفرز المنتخب ولكافة الاعمار وللجنسين، وقد جرت اتصالات مكثفة بهذا الخصوص.

وأضاف د. القسوس أن النية تتجة لإشهار ناديين لرياضة الترايثلون في الاردن، وذلك لفرز منتخب وطني خاص بهذه الرياضة، من بينها نادي طريف للترايثلون الذي كان خاصا بلعبة الدراجات، وان إجراءات تأسيسه تمر في المراحل الأخيرة، اضافة الى ناد آخر في مدينة العقبة السياحية لخدمة أبناء الجنوب، واشار الى ان الرابطة بصدد استقطاب مدرب من المجر لرياضة الترايثلون.

وكان قد اشهر في الأردن أول اتحاد عربي لرياضة الترايثلون في اختتام اجتماعات الجمعية العمومية مؤخراً، حيث وافق أعضاء الهيئة العامة للجنة الترايثلون العربية على إشهار اتحاد للعبة، بحضور الأمين العام للجنة الاولمبية الأردنية المهندس عبدالغني طبلت والأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية عثمان السعد ويرأسه المحامي همام معلا وعضوية كل من الدكتور سامي القسوس رئيس رابطة الترايثلون الاردنية، زياد حديد رئيس اتحاد السباحة والترايثلون الفلسطيني، ناصر السيد الأمين العام للاتحاد السوري للترايثلون، رولا عاصي عضو اللجنة التنفيذية باللجنة الاولمبية اللبنانية، كمال محمد قادر رئيس الاتحاد العراقي للترايثلون، معاذ خير أمين سر رابطة الترايثلون الاردنية والمقدم عيسى العلاونة عضو الرابطة.

التعليق