نخبة الفرسان تبحث عن ألقاب الجولة الرابعة لمسابقة "الصيف"

تم نشره في السبت 7 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً
  • نخبة الفرسان تبحث عن ألقاب الجولة الرابعة لمسابقة "الصيف"

بطولة نادي الجواد العربي لفروسية القفز

 

يوسف نصار

عمان- تنطلق الساعة الرابعة عصر اليوم- السبت- على ميدان نادي الجواد العربي، منافسات الجولة الرابعة من (مسابقة الصيف) ثالث بطولات نادي الجواد العربي لفروسية القفز عن الحواجز للعام الحالي (2007)، وهي البطولات التي تقام على مدار العام الحالي وتتألف من ست مسابقات هي على التوالي (الشتاء، الربيع، الصيف، الرمضانية، الخريف، بطل الابطال).

وشهدت منافسات الجولة الثالثة من البطولة التي اقيمت يوم السبت الماضي على ميدان النادي سباقا مثيرا على زعامة الفئات، حيث تفوق الفرسان ميسم بشارات وآية ناصيف وتاج بركات، حيث نالت الفارسة بشارات لقب فئة المتقدمين، فيما استعادت الفارسة آية ناصيف زعامة الفئة الثانية ونال الفارس تاج بركات  لقب الفئة الثالثة.

وتخوض نخبة فرسان المملكة من الجنسين منافسات مسابقة الصيف وكافة مسابقات البطولة، ضمن اربع فئات الاولى على حواجز بارتفاع (120 – 130) سم، والثانية (110) سم، والثالثة (100) سم، والرابعة (80) سم، وتتألف مسابقة الصيف من(12) جولة تنافسية اسبوعية تجري كل يوم سبت، وكانت اللجنة المشرفة على تنظيم البطولة قد قررت مع انطلاقة بطولات الموسم الحالي، ان يشارك كل جواد في منافسات فئة واحدة، حيث تحتسب الاخطاء على الجواد، وصاحب اقل اخطاء يكون هو الفائز بالمركز الاول للفئة.

ويدير منافسات البطولة خالد الخطيب وعلاء الدين ناصيف وراغب برقاوي.

الترتيب العام للفرسان

- فئة المتقدمين (أ) على حواجز بارتفاع (120) سم- الاول: هاني بشارات على الجواد  (صندانسر) وعليه (12) خطأ، الثاني: ميسم بشارات على الجواد (لافال 10) وعليها (17) خطأ، الثالث: رولا منصور على الجواد (تشيكو) وجمانة دمر على الجواد (سوزي) وغسان قصار على الجواد (اوتلو) وعلى كل منهم (27) خطأ، السادس: شيرين دمر على الجواد (كويست) وعليها (35) خطأ، السابع: طارق خريسات على الجواد (زفنتن) وعليه (38) خطأ.

- الفئة (ب) على حواجز بارتفاع (110) سم- الاول: نصوح كيالي على الجواد  (اكيلس) بدون اخطاء، الثاني: عدي ابو شهاب على الجواد (سلطان) وعليه (3،5) خطأ، الثالث: عمر ابو شقرة على الجواد (ليبرتي) وعليه (8،5) خطأ، الرابع: آية ناصيف على الجواد (مشمشة) وعليها (12) خطأ، الخامس: احمد منصور على الجواد (فيوتشر) وعليه (22) خطأ. السادس: ميسم بشارات على الجواد (سمانتا) وعليها (28) خطأ، السابع: رولا منصور على الجواد (العادية)، وشيرين دمر على الجواد ( كويست)، وبيرتل بنزيما على الجواد (اونندا)، وجمانة دمر على الجواد (سوزي) وعلى كل منهم (32) خطأ، الحادي عشر: سامر الكيلاني على الجواد (دراكوس) وعليه (34،5) خطأ.

- الفئة (ج) على حواجز بارتفاع (100) سم- الاول: نور جرار على الجواد (وندورا) وعليها (16) خطأ، الثاني: هيا جرار على الجواد (شمس) وعليها (20) خطأ، الثالث: سامر الكيلاني على الجواد (دراكوس) وعليه (24) خطأ، الرابع: عدي ابو شهاب على الجواد (سلطان) وسعيد السهيل على الجواد (تورنيدو) وعلى كل منهما (28) خطأ، السادس: عمر حسون على الجواد (البراق) واناييس على الجواد (ذهب) وعلى كل منهما (36) خطأ. الثامن: ميسزيد الفايز على الجواد (شيفال بولو)، وهيثم ابراهيم عل الجواد (لبنان)، وتاج بركات على الجواد (ميران)، وآدم العساف على الجواد (لوسبير)، وهاني قابوق على الجواد (اميجو 2)، وطارق البشيتي على الجواد (سويتي)، وسارة كيالي على الجواد (الكترا)، وكريم النايف على الجواد (رويال كيلبر) وعلى كل منهم (40) خطأ.

الفئة الرابعة

تشارك مجموعة كبيرة من الفرسان في منافسات الفئة االرابعة على حواجز بارتفاع (80) سم، حيث يتم تتويج الفرسان الذين ينهون مسار جولة بنجاح ومن ابرز فرسان هذه الفئة: زين الضمور وافنان برقاوي وصفية حسين وصبحي السعدي واناييس وزيد الفايز وتاج بركات وامير بركات وفالح الدليمي وديالا لطفي وعلي الدباس وعلاء حسون وراما الدباس وراية الدباس.

* برنامج بطولات موسم (2007)

- مسابقة الشتاء: اختتمت منافساتها يوم (31) اذار/مارس الماضي وتكونت من(6) جولات اسبوعية.

- مسابقة الربيع: انطلقت منافساتها في السابع من نيسان/ابريل الجاري، وتتألف المسابقة من ست جولات تنافسية اسبوعية واختتمت منافساتها الشهر الماضي، حيث اعتمدت نتائج افضل اربع جولات لكل فارس.

- مسابقة الصيف: بدأت منافساتها في السادس عشر من شهر حزيران/ يونيو الماضي، وتتألف المسابقة من(12) جولة تنافسية اسبوعية، حيث تعتمد نتائج افضل ثماني جولات لكل فارس، وتختتم منافساتها في الثالث من شهر ايلول/سبتمبر المقبل.

- البطولة الرمضانية: وتقام خلال شهر رمضان المبارك وتتألف من اربع جولات اسبوعية، حيث تقام الجولة الاولى في العشرين من شهر ايلول/ سبتمبر المقبل وتختتم الجولات يوم الحادي عشر من شهر تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

- مسابقة الخريف: وتنطلق منافساتها في الثاني والعشرين من شهر تشرين الاول/اكتوبر المقبل، وتختتم يوم(17) كانون الاول/ ديسمبر المقبل، وتتألف من خمس جولات اسبوعية حيث تعتمد نتائج افضل اربع جولات.

- مسابقة بطل الابطال لعام(2007): وتتألف من ثلاث جولات تنافسية تقام خلال الفترة ما بين(26 - 28) كانون الاول/ ديسمبر المقبل.

التعليق