نادال وديوكوفيتش الى الدور الرابع وروديك الى ربع النهائي وشارابوفا تودع

تم نشره في الخميس 5 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً
  • نادال وديوكوفيتش الى الدور الرابع وروديك الى ربع النهائي وشارابوفا تودع

تنسية ويمبلدون

 

لندن - بلغ الاسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنفان ثانيا ورابعا على التوالي الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بفوز الاول على السويدي روبن سودرلينغ 6-4 و6-4 و6-7 (7-9) و4-6 و7-5، والثاني على الالماني نيكولاس كيفر 7-6 (7-4) و6-7 (6-8) و6-2 و7-6 (7-5) يوم امس  الاربعاء في الدور الثالث.

وفي الدور المقبل، يلعب نادال مع الروسي ميخائيل يوجني، وديوكوفيتش مع الاسترالي ليتون هويت حامل اللقب عام 2002.

وكانت المباراتان مقررتان السبت الماضي بيد ان المطر حال دون اقامتهما والامر ذاته الاحد قبل ان يستأنفا الاثنين ثم توقفتا بسبب المطر حيث أجلتا الى يوم الاول من أمس الثلاثاء حيث اقيمتا لفترة قصيرة وتوقفتا بسبب المطر قبل ان تستكملا اليوم.

في المباراة الاولى، كان نادال في طريقه الى تحقيق فوز سهل يوم الاثنين عندما تقدم بمجموعتين 6-4 و6-4 ثم سنحت له كرة لحسم نتيجة المباراة في صالحه في الشوط الفاصل للمجموعة الثالثة لكنه فشل في استغلالها لتتوقف المباراة بسبب المطر. ولد استئنافها حسم سودرلينغ الشوط الفاصل في صالحه 9-7 وانهى المجموعة كذلك 7-6 ثم كسب المجموعة الرابعة 6-4 فارضا الاحتكام الى مجموعة خامسة حاسمة كانت الافضلية في بدايتها لنادال الذي كسر ارسال السويدي ليتقدم 2-صفر، لكن المطر حال مرة جديدة دون استكمال المباراة لتتأجل الى اول من امس الثلاثاء.

ونجح سودرلينغ في رد التحية لنادال وادرك التعادل 4-4 ثم 5-5 وسنحت له فرصة كسر ارسال نادال في الشوط الحادي عشر بيد ان الاسباني انقذ الموقف ليتقدم 6-5 ثم كسر ارسال السويدي في الشوط الثاني عشر لينهي المجموعة في صالحه 7-5 وبالتالي المباراة.

وقال نادال "انها احدى اصعب المباريات التي خضتها في مسيرتي الاحترافية، اهدرت فرصة حسم المباراة في المجموعة الثالثة لكن كان علي نسيان ذلك بيد ان سودرلينغ كان يلعب جيدا واستعل التعب الذي حل بي جراء الضغط الكبير الذي عانيت منه، ورغم ذلك قاومت وحافظت على تركيزي ونجحت في حسم النتيجة في صالحي في النهاية".

وقال "إنني سعيد للغاية بالفوز وكان الشيء الأهم هو إنهاء المباراة. لم يحدث مثل ذلك من قبل. إنني أشارك هنا منذ خمسة أعوام ولا أتذكر شيئا مثل ذلك

وأضاف "اليوم عندما نزلت إلى الملعب (حيث كان متعادلا مع سودرلينغ 4-4 في المجموعة الخامسة) كنت مدركا أنني يمكن أن أخسر أو أفوز. وكنت مضطرا لبذل قصارى جهدي وتقدي أفضل ما لدي)

وفي الثانية، وعانى ديوكوفيتش - 20 عاما- المصنف الرابع كثيرا قبل أن يتمكن من تحقيق الفوز في مباراة توقفت كثيرا بسبب الامطار بعد أن بدأت يوم الاثنين الماضي ليلاقي الاسترالي ليتون هيويت المصنف 16 في البطولة في الدور المقبل.

الاسباني رافايل نادال يستعد لتنفيذ الارسال صوب السويدي روبن سودرلينغ -(إ.ب.ا)

وبعد التوقفات المحبطة بسبب الامطار بدأ اللاعب الصربي بقوة لدى استئناف المباراة والنتيجة تعادل اللاعبين بمجموعة لكل منهما ليكسر ارسال كيفر مرتين في المجموعة الثالثة التي هيمن عليها ديوكوفيتش كليا.

وارتفعت وتيرة أداء اللاعب الالماني الذي عاد للملاعب مؤخرا بعد ابتعاد دام نحو العام بسبب اصابة في الرسغ في المجموعة الرابعة لتعود المنافسة قوية كما كانت في المجموعتين الاوليين.

وأبقى كيفر منافسه تحت الضغط حيث كان الارسال بحوزته أولا وأوشك على كسر ارسال ديوكوفيتش وهو متقدم بأربعة أشواط لثلاثة بعد أن تأخر الصربي 40-15 في الشوط الثامن. لكن ديوكوفيتش أظهر صلابة ذهنية كبيرة وسدد ارسالا ساحقا ثم ضرب تسديدة ناجحة ليفوز بالشوط ويتجنب المتاعب.

وكافح كيفر لانقاذ ارساله في الشوط التالي ثم مرة أخرى والنتيجة 5-5 لتتجه المجموعة الى الشوط الفاصل.

وضرب ديوكوفيتش من جديد سلسلة من التسديدات الناجحة ليتقدم 6-4 في الشوط الفاصل قبل أن يحسمه بسبع نقاط لخمس.

وتأهل الاميركي اندي روديك المصنف ثالثا الى الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-2 و7-5 و7-6 (8-6) في الدور الرابع.

ويلتقي روديك في الدور المقبل مع الفرنسي الاخر ريشارد غاسكيه الثاني عشر الذي تغلب على مواطنه جو ويلفريد تسونغا 6-4 و6-3 و6-4.

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها غاسكيه الدور ربع النهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى، حيث كانت افضل نتيجة له فيها الدور ثمن النهائي في فلاشينغ ميدوز عامي 2005 و2006 وويمبلدون عام 2005 وبطولة استراليا المفتوحة هذا العام.

وفي منافسات فردي السيدات خرجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية وبطلة عام 2004 من الدور الرابع من  اثر خسارتها امام الاميركية فينوس وليامس الثالثة والعشرين 1-6 و3-6 يوم امس الاربعاء.

وتلتقي فينوس في الدور المقبل مع الروسية الاخرى سفتلانا كوزنتسوفا الخامسة.

بارتولي تخرج من تشكيل فرنسا

استبعد جورجي جوفين مدرب منتخب فرنسا ماريون بارتولي من تشكيلة الفريق التي ستواجه ايطاليا حاملة اللقب في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد للتنس لفرق السيدات في وقت لاحق هذا الشهر.

واختار جوفين اميلي موريسمو التي فشلت في الدفاع عن لقبها في بطولة ويمبلدون اثر خسارتها امام نيكول فايديسوفا اول من امس الثلاثاء اضافة الى تاتيانا جولوفين وناتالي ديشي وسيفرين بريموند.

ووصلت بارتولي لاعبة التنس الثانية في فرنسا الى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون هذا الاسبوع لكن جوفين رفض طلبها اصطحاب والدها الذي يقوم بتدريبها معها في بطولة كاس الاتحاد.

وقال جوفين في بيان يوم امس الاربعاء (كنت ارغب في ضم ماريون بارتولي لكن لم يتحقق هذا الامر نظرا لانها تعاني من الارهاق بسبب خوضها الكثير من البطولات وايضا لعدم قدرتنا على تلبية شروطها لتمثيل فرنسا.)

واضاف (ابلغني والدها انها غير مستعدة للعب لفرنسا بدون ان يكون الى جانبها وهذا أمر مؤسف.)

واستدعى كورادو بارتسوتي مدرب ايطاليا تاتيانا جاربين ومارا سانتانجيلو وفرانسيسكا شيافوني وروبرتا فينشي لخوض اللقاء الفرنسي الايطالي في كاستيلانيتا مارينا ما بين 14 و15 يوليو تموز الجاري وقرر استبعاد فلافيا بينيتا.

التعليق