احتفال كبير بصغار سلة الرياضي العائدين بالمركز السادس من ماتيرا

تم نشره في الخميس 5 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً
  • احتفال كبير بصغار سلة الرياضي العائدين بالمركز السادس من ماتيرا

 

عمان- الغد- وسط أجواء احتفالية صاخبة شهدتها صالة الاستقبال بمطار الملكة علياء الدولي رفع فريق الرياضي- ارامكس تحت 12 سنة لكرة السلة كأس المركز السادس الذي حصل عليه من بين 64 فريقا بعد عودته من المشاركة في بطولة ماتيرا الايطالية الدولية للميني باسكت.

الحفاوة التي حظي بها الفريق في مطار الملكة علياء الدولي تم الاعداد لها من قبل الأهالي الذين زفوا ابناءهم حاملين الكأس بعد النتائج الكبيرة التي حققها فريق الرياضي (البتراء) والذي كان خير سفير للمدينة الوردية وهي تنافس أعرق المدن والشواهد التاريخية العالمية لتصبح من عجائب الدنيا السبع. 

وكانت بعثة الرياضي- ارامكس التي تمثلت بفريقين (عمان والبتراء) قد استهلت المشاركة في بطولة ماتيرا بفوز عريض للبتراء على ميتابونتو الايطالي بنتيجة 40-19، ثم حقق لاعبونا أعلى نتيجة في البطولة بفوزهم على برنالدا الايطالي 56-1، قبل ان يختتموا الدور الأول بالفوز على بلاجيانو الايطالي بنتيجة ساحقة 51-7، ويبلغوا دور الـ 16.

وتنافس فريق الرياضي (البتراء) مع ابطال المجموعات فقط في التصنيف الاول بعد أن تألق في صفوفه كل من نزار دروزة وشاكر جويحان وليث حداد وعيسى السلفيتي ويحيى عابدين وكافة اللاعبين، ونجح الفريق في بلوغ الدور ربع النهائي وذلك بعد فوزه على فريق كونتيليانو الايطالي 17-6 في مباراة وصفت بأنها الأقوى دفاعيا.

ورغم تقديم لاعبينا لأداء قوي ومثير في الدور ربع النهائي امام فريق أفريا الايطالي الا أن لاعب الفريق الخصم الذي يطلق عليه لقب "المعجزة" ويبلغ طوله 200 سم حسم الفوز لصالح فريقه 42-37.

وعلى صعيد مباريات المراكز من 5 الى 8 تمكن فريق البتراء من الفوز على فريق بالوكو كاسل الايطالي 45-37، ليتأهل للمنافسة في مباراة المركزين الخامس والسادس، وقد خسر هذه المباراة بفارق 4 نقاط ليحتل المركز السادس من بين 64 فريقا شاركوا في البطولة.

أما فريق الرياضي (عمان) فقد تأهل للعب ضمن فرق الترتيب المتوسط من 32 الى 48، وهو نفس الأمر الذي انطبق على منتخب فلسطين للميني باسكت الذي شارك للمرة الأولى تحت مظلة النادي الرياضي.

وعلى مدار البطولة حظيت بعثة الرياضي بالترحيب والتشجيع الجماهيري الاستثنائي خلال حفل الافتتاح والمباريات الرسمية مما أثار حفيظة مدربي الفرق الايطالية الذين طالبوا جماهير ماتيرا بالتركيز أكثر على فرق بلادهم.

وبعد اختتام المشاركة في ماتيرا انخرط الرياضي في معسكر تدريبي لمدة اسبوع في ايطاليا يشرف عليه مدربون متخصصون حيث خضع اللاعبون لحصص تدريبية مكثفة ويوميا لمدة 4 ساعات طوال الاسبوع قبل العودة الى الأردن.

التعليق