وزير الثقافة يتفقد مشروع المركز الثقافي في محافظة معان

تم نشره في الثلاثاء 3 تموز / يوليو 2007. 09:00 صباحاً
  • وزير الثقافة يتفقد مشروع المركز الثقافي في محافظة معان

 

 معان- تفقد وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي أول من أمس سير العمل في مشروع المركز الثقافي في محافظة معان الذي أحالت دائرة العطاءات العامة تنفيذه أخيرا على أحد المقاولين المحليين.

وقال الطويسي ان الوزارة بدأت في اطار سياستها لتفعيل الحراك الثقافي في المملكة بانشاء مراكز ثقافية نموذجية متطورة في مراكز المحافظات اولها في معان يليه مركز آخر في محافظة اربد سيتم احالة عطاء التنفيذ الاسبوع المقبل.

واضاف الطويسي ان المراكز الجديدة التي تبلغ كلفة الواحد منها(5ر4) مليون دينار بمساحة (5000) متر مربع على ارض مساحتها (20) دونما سيكون لها اثار كبيرة في تنشيط الحركة الثقافية في محافظات الوطن.

وبين ان المراكز الجديدة تشتمل على صالات ومسارح للعرض المسرحي وقاعات اجتماعات ومرافق اخرى تتوافق مع الفعاليات الفنية والثقافية التي ستشهدها هذه المراكز اضافة الى ساحات ومواقف خارجية.

واستمع الطويسي خلال زيارته مديرية ثقافة معان يرافقه محافظ معان عبد الفتاح المعايطة من مديرها طارق البدور الى احتياجاتها من الاثاث المكتبي والتي اوعز الوزير بتوفيرها فورا.

وقال ان الوزارة تعمل على إعادة تقييم الهيئات الثقافية في المملكة والبالغ عددها (284) وكذلك الدعم المالي المقدم لها لافتا الى ان الوزاره ألغت هذا العام (18) هيئة بسبب عدم فعاليتها.

ورعى الدكتور الطويسي الأمسية الشعرية التي نظمها نادي الحسينية بمناسبة احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية بمشاركة عدد من الشعراء.

التعليق