بطولتا "الأردن ونادي الجواد" لفروسية القفز في جولة مشتركة اليوم

تم نشره في السبت 23 حزيران / يونيو 2007. 09:00 صباحاً
  • بطولتا "الأردن ونادي الجواد" لفروسية القفز في جولة مشتركة اليوم

يوسف نصار

عمان - يحتضن الميدان الخارجي لنادي الجواد العربي بدءا من الساعة الرابعة عصر اليوم- السبت- فعاليات الجولة المشتركة لفروسية القفز عن الحواجز، والتي تشمل الجولة الثانية من بطولة الاردن التي استحدثها اتحاد الفروسية الملكي العام الماضي، وكذلك الجولة الثانية لمسابقة (الصيف) ثالث بطولات نادي الجواد العربي للعام الحالي(2007).

وينتظر ان تستقطب جولة اليوم عددا كبيرا من فرسان القفز من الجنسين، لخوض منافسات البطولة والسعي لانتزاع المراكز الاولى لمختلف الفئات، خصوصا ان نتائج بطولة الاردن تعتمد كأساس في عملية اختيار عناصر المنتخب الوطني الذين يمثلون الاردن في البطولات العربية والدولية الخارجية، اضافة الى ان بطولة نادي الجواد العربي هي من البطولات المميزة على صعيد فروسية القفز المحلية، والتي تجري منافساتها اسبوعيا على مدار العام وابرزها البطولة الرمضانية.

ويدير منافسات جولة اليوم التي يتوقع ان يتابعها جمهور كبير من اهالي الفرسان وعشاق رياضة الفروسية الحكام خالد الخطيب وعلاء الدين ناصيف وراغب برقاوي، فيما يتم عقب نهاية الجولات تتويج الفرسان الفائزين بالمراكز الاولى.

ويذكر ان بطولة الاردن تشمل(12) جولة تنافسية، فيما تشمل مسابقة الصيف ضمن بطولات نادي الجواد العربي(12) جولة ايضا.

مشاركة نخبة الفرسان

تخوض جولة اليوم نخبة الفرسان المملكة من الجنسين، وذلك من خلال الفئات الاربع في البطولة وهي على النحو التالي:

- فئة المتقدمين على حواجز بارتفاع(125) سم: ومن ابرز الفرسان المتنافسين على المراكز الاولى لهذه الفئة الكابتن هاني بشارات وغسان قصار ورولا منصور ونصوح كيالي وهاشم زغلول وميسم بشارات وجمانة دمر وآية ناصيف وفارس مقدح وطارق خريسات وغيرهم.

وكانت الفارسة رولا منصور قد نالت لقب الجولة الماضية من بطولة الاردن، الامر الذي تم تتوجيها على اثره بطلة لفئة المتدمين للموسم الماضي (2006)، فيما نالت جمانة دمر لقب الجولة الماضية لفئة المتقدمين في بطولة نادي الجواد.

- الفئة الثانية على حواجز بارتفاع (110) سم: ومن ابرز فرسان هذه الفئة الفرسان احمد منصور(يعود للمشاركة اليوم بعد ان غاب عن الجولات الماضية بسبب الامتحانات المدرسية) وفارس مقدح وعبير الخطيب ومصطفى الداوود ومحمد عبدالحميد وعبدالله الفايز وسارة كيالي وشيرين دمر وعدي ابو شهاب وطارق بشيتي.

وفاز الفارس طارق خريسات بالمركز الاول للجولة الماضية من بطولة الاردن، في حين الفارس عمر ابو شقرة بجولة نادي الجواد العربي.

- الفئة الثالثة علي حواجز بارتفاع(100) سم: ومن ابرز فرسان هذه الفئة نور جرار وهيا جرار وعمر حسون وديمة عابدين وهاني قابوق وسعد السهيل وسيف الدين الحسين وآدم العساف وعمار الجنابي.

وفاز بلقب الجولة لبطولة الاردن الفارس هاني قابوق، فيما نالت لقب بطولة نادي الجواد لهذه الفئة الفارسة الواعدة هيا جرار.

- الفئة الرابعة على حواجز بارتفاع(80)سم: تشارك مجموعة كبيرة من الفرسان الواعدين في منافسات هذه الفئة ومن ابرزهم: كريم النايف ومي ميرزا وافنان برقاوي وصفية حسين وصبحي السعدي وصبحي النايف وزيد الفايز وراية الدباس وعلي الدباس وراما الدباس ومحمد ابو زيد وزين الضمور وداليا ملص واناييس وعصام عبدالعزيز وهاني قابوق وسارة نوار ويارا اصلان واسامة سكافي وحلا الضاحي ومحسن معاضيدي وصالح فاخوري وفالح الدليمي وامير بركات وتاج بركات وسامي الجازي وعلي الدباس وسند الصانع.

التعليق