أنشيلوتي يعترف بصعوبة التعاقد مع هنري والبافاري يقدم "عرضا سخيا" لضم كلوزه

تم نشره في الثلاثاء 12 حزيران / يونيو 2007. 09:00 صباحاً
  • أنشيلوتي يعترف بصعوبة التعاقد مع هنري والبافاري يقدم "عرضا سخيا" لضم كلوزه

نجوم تحت المجهر

 

  مدن- اعترف كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ميلان الإيطالي، الذي توج الشهر الماضي بطلا لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، بصعوبة تعاقد فريقه مع الفرنسي تييري هنري هداف فريق أرسنال الإنجليزي.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية يوم اول من امس الاحد: "هنري مهاجم جيد جدا، ولكن المشكلة أنه مرتبط بعقد مع ناد آخر وهو ما يصعب التعاقد معه"..

في الوقت نفسه أكد أنشيلوتي وجود مهاجمين آخرين متميزين يمكن للفريق التعاقد معهم وهو ما فتح باب التكهنات أمام إمكانية تعاقد ميلان مع الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة الأسباني.

يذكر أن ميلان يضم في صفوفه حاليا أربعة مهاجمين هم البرازيليان رونالدو وريكاردو أوليفيرا والثنائي الإيطالي الدولي ألبرتو جيلاردينو والمخضرم فيليبو إينزاجي.

بايرن ميونيخ  يغازل كلوزة

 كشف نادي بايرن ميونيخ رابع الدوري الالماني لكرة القدم يوم اول من امس الاحد بانه تقدم "بعرض سخي" لفيردر بريمن لضم مهاجمه الدولي ميروسلاف كلوزه.

وقال مدير مدير النادي البافاري اولي هونيس على موقع بايرن ميونيخ على شبكة الانترنت "قدمنا عرضا شكليا لفيردر بريمن لضم كلوزه، انه عرض سخي ايضا. القرار النهائي بين يدي فيردر بريمن".

بيد ان رئيس النادي البافاري كارل هاينتس رومينيغه حذر ناديه الذي دفع حتى الان بحسب التقديرات 54 مليون يورو للتعاقد مع الايطالي لوكا طوني والفرنسي فرانك ريبيري والالماني مارسيل هانسن والارجنتيني خوسيه ارنستو سوزا والالماني يان شلاودروف والتركي حميد التينتوب، مشيرا الى ان ناديه ليس مستعدا على دفع اي ثمن يطلبه فيردر بريمن للتخلي عن كلوزه.

وقال في تصريحات صحافية "يجب ان تكون الامور واضحة بان بايرن ميونيخ لن يقبل دفع 15 او 20 مليون يورو للاعب لم يبق من عقده مع فيردر بريمن سوى عاما واحدا"، مضيفا ان النادي البافاري لن يدفع اكثر من 12 مليون يورو.

ويعتبر كلوزه احد اولويات التعاقد بالنسبة الى الفريق البافاري الساعي الى محو الصورة المخيبة التي ظهر بها الموسم الماضي والتي كانت الاسوأ له منذ اكثر من 10 اعوام حيث لم ينجح حتى في ضمان مقعد في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وكان كلوزه اعلن انه سينتقل الى صفوف بايرن ميونيخ عام 2008 على ابعد تقدير.

وقال "وضعي لن يتغير: انا مرتبط بعقد مع فيردر بريمن حتى عام 2008 وبعد ذلك سألعب في بايرن ميونيخ"، مضيفا "الناديان يتفاوضان حاليا: اذا توصلا الى اتفاق سأكون سعيدا باللعب مع بايرن ميونيخ اعتبارا من هذا الموسم، واذا لم يتوصلا الى اتفاق فسأكون ايضا سعيدا باللعب موسما اضافيا مع فيردر بريمن".

والفريقان بصدد التفاوض بخصوص كلوزه، وبحسب صحيفة "كيكر" فان بايرن ميونيخ عرض 10 ملايين يورو فيما يطالب فيردر بريمن بأكثر من ذلك او ب10 ملايين يورو اضافة الى مهاجم بايرن ميونيخ الدولي لوكاس بودولسكي الذي قدم موسما مخيبا مع ناديه الجديد الذي انضم اليه قادما من كولن الصيف الماضي.

واضافت الصحيفة ان نادي ليون بطل الدوري الفرنسي في الاعوام الستة الاخيرة اتصل بدوره بفيردر بريمن للحصول على خدمات كلوزه، وقالت "الناديان يتفاوضان مسبقا بخصوص لاعب وسط ليون الو ديارا الذي ابدى مدير الرياضي لفيردر بريمن كلاوس الوفس اهتمام ناديه بالتعاقد معه".

وسبق لديارا (25 عاما) ان دافع ايضا عن الوان فريق بايرن ميونيخ الرديف من عام 2000 الى 2002.

سا بينتو يعتزل

 أعلن لاعب المنتخب البرتغالي السابق ريكاردو مانويل دا سيلفا "سا بينتو" اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي بعد مسيرة حافلة في الملاعب الأوروبية.

واستغل سا بينتو مشاركته في مباراة خيرية مع زميله القائد الدولي السابق لويس فيجو ليعلن اعتزامه وضع خط النهاية لمسيرته الكروية التي استمرت 14 موسما مع فرق سالجيروس وسبورتنج لشبونة البرتغاليين وستاندر ليخ البلجيكي وريال سوسيداد الأسباني، مثل بلاده خلالها في 45 مباراة دولية سجل فيها عشرة أهداف.

وفاز سا بينتو على مدار مسيرته بلقب كأس البرتغال مرة واحدة عام 1995 ولقب كأس السوبر البرتغالية مرتين عامي 1995 و2000 ولقب الدوري البرتغالي عام 2002 وجاءت تلك الألقاب جميعها مع فريق سبورتنج لشبونة.

زي روبرتو يفر من البرازيل

 أكد اللاعب البرازيلي الدولي زي روبرتو أنه ينوي الرحيل عن ناديه الحالي سانتوس البرازيلي والعودة إلى فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني خوفا من تعرضه وعائلته لحوادث الاختطاف التي باتت منتشرة في البرازيل.

وقال زي روبرتو في تصريحات لصحيفة "بيلد آم سونتاج" الألمانية "أعاني في البرازيل من بعض الخوف على عائلتي، وهو الأمر الذي لا يتواجد في ألمانيا".

وينتظر أن يوقع زي روبرتو '32 عاما' خلال الأيام القليلة المقبلة عقدا مع بايرن ميونيخ لمدة موسمين ، وذلك بعد أن رفض الانضمام لمعسكر المنتخب البرازيلي في نهائيات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) ، التي تستضيفها فنزويلا ، بناء على الشرط الذي وضعه أولي هوينيس مدير النادي الألماني لإتمام التعاقد.

وأعرب أسطورة كرة القدم البرازيلية السابق بيليه عن دعمه لقرار زي روبرتو بالعودة إلى ألمانيا مؤكدا أن اللاعب وبايرن ميونيخ "خلق كل منهما للآخر" كما أشار إلى قدرة مواطنه على المساهمة في إخراج الفريق الألماني من عثرته.

 كريستيان شيفو باق في روما

 نفى الروماني كريستيان شيفو مدافع فريق روما الإيطالي الشائعات التي ترددت في الآونة الأخيرة بشأن انتقاله إلى فريق إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم.

وقال شيفو: "عقدي مع روما يستمر لعام مقبل ولا يمكنني التفاوض مع أي ناد آخر، كل ما نشرته الصحف بشأن انتقالي لفريق آخر هو شائعات غير دقيقة".

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية قد تحدثت في الفترة الماضية عن وجود صفقة تبادلية بين روما وإنتر ميلان تقضي بأن ينتقل شيفو إلى بطل الدوري في حين يتعاقد روما مع لاعب خط وسطه الشيلي دافيد بيزارو المعار من إنتر ميلان بشكل نهائي بجانب استعادة مدافعه السابق الأرجنتيني والتر صامويل من إنتر ميلان.

و كان فيكتور بيكالي وكيل أعمال شيفو قد أعلن تلقيه عدة عروض من أندية أوروبية من بينها بلنسية الأسباني في حين أكد شيفو أنه ليس منشغلا حاليا إلا بتجديد عقده مع روما.

سيدورف يروج لانشاء اكاديمية رياضية في دبي

 يزور دبي حاليا الهولندي كلارينس سيدورف نجم خط وسط فريق ميلانو الايطالي بطل اوروبا للترويج لانشاء اكاديمية متخصصة في كرة القدم.

وأعلن سيدوف يوم اول من امس الأحد في بيان عن بعض تفاصيل المشروع الرياضي الذي يعتزم تنفيذه تحت اسم "أكاديمية سيدورف لتطوير بطولات كرة القدم".

وقال اللاعب إنه سيبحث في دبي كيفية تنفيذ هذا المشروع كما سيطرحه أيضا في عدة دول أخرى من بينها قطر وجيبوتي والولايات المتحدة.

وسيدورف (31 عاما) اللاعب الوحيد الذي حصل على لقب دوري أبطال أوروبا اربع مرات مع ثلاثة فرق مختلفة هي اياكس امستردام الهولندي عام 1995 وريال مدريد الاسباني عام 1998 وميلانو عامي 2003 و2007.

وزار سيدورف الذي أحضر معه كأس بطولة دوري أبطال اوروبا مجموعة من الاندية الاماراتية هي النصر والوصل والأهلي والشباب.

واحرز ميلانو لقب دوري ابطال اوروبا الشهر الماضي بعد فوزه على ليفربول الانجليزي 2-1 في المباراة النهائية في اثينا.

البرازيلي كاسابا في الطريق الى الريان القطري

 ذكرت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة في كرة القدم بان مدافع ليون بطل فرنسا البرازيلي كلاوديو كاسابا توصل الى اتفاق يقضي بانتقاله الى نادي الريان القطري.

وكشفت الصحيفة بان باريس سان جرمان كان يسعى الى ضم كاسابا لكن الاخير اختار الريان مشيرة الى انه سيتوجه خلال هذا الاسبوع الى الدوحة لانهاء الترتيبات المتعلقة بانتقاله الى صفوف الفريق القطري.

يذكر ان كاسابا (31 عاما) التحق بنادي ليون موسم 2000-2001 وحاز معه على لقب الدوري المحلي في المواسم الستة الماضية، وكأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة عام 2001، وكأس الابطال عامي 2004 و2005.

فيغو سيبقى موسما اخيرا مع انتر ميلان

 اكد نادي انتر ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم يوم امس الاثنين في موقعه على شبكة الانترنت ان لاعب وسطه الدولي البرتغالي السابق لويس فيغو سيلعب ضمن صفوفه موسما آخر، وذلك قبل ان ينضم الى الطاقم الاداري للنادي.

وجاء في بيان اذاعه النادي حول مستقبل فيغو (34 عاما): "اكد لويس فيغو رغبته باللعب موسما اخر مع الفريق لقاء اتفاق مدد على اثره عقده حتى 30 حزيران/يونيو عام 2008".

واضاف البيان "في نهاية الموسم المقبل، سيضع فيغو مهارته وخبرته الواسعة بتصرف النادي حيث ستكون مهمته الاشراف على العلاقات الدولية".

وكان رئيس نادي الاتحاد السعودي منصور البلوي اكد في ديسمبر/كانون الاول الماضي انتقال فيغو الى صفوف فريقه للدافع عن الوانه، غير ان صفقة الانتقال لم تتم لاسباب عديدة لم يتم الكشف عنها.

تريزيغيه: "لا يوجد اي امل بالبقاء مع يوفنتوس"

 اكد المهاجم الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه في تصريح لشبكة "ساكاي" الايطالية بانه لا يملك اي امل في البقاء مع يوفنتوس الايطالي العائد الى دوري الاضواء الموسم المقبل.

وقال تريزيغيه (29 عاما) بعد اخر مباراة خاضها يوفنتوس بطل دوري الدرجة الثانية والتي خسرها امام سبيزيا 2-3: "لا املك اي امل في البقاء مع يوفنتوس ولدي انطباع بانه لا ينوي الاستعانة بخدماتي"، مضيفا "العرض بتمديد عقدي والذي قدمه لي يعني لي كل ما توقعته حول هذا الموضوع".

وينتهي عقد تريزيغيه مع يوفنتوس عام 2008، وكان قد قرر البقاء مع هذا الفريق رغم هبوطه الى دوري الدرجة الثانية بعد ضلوعه في فضيحة التلاعب بالنتائج الدوري.

وكان تريزيغيه سجل 15 هدفا ليوفنتوس الموسم الماضي.

واكد تريزيغيه: "لقد قدمت افضل ما عندي، استجابت لامنية النادي الذي طلب مني ذلك، لكني اشعر ان الاخير له خيار اخر، والان ساذهب الى العطلة حيث سانتظر اتصالا من المسؤولين في النادي الذين سيقررون مصيري".

وختم تريزيغيه: "ان الامر معيب كوني اردت ان اواصل عملي مع الفريق لكن يبدو انهم لا يرغبون في الاحتفاظ بي".

وفي رد فعل سريع على تصريحات تريزيغيه، قال المدير العام لنادي يوفنتوس جان كلود بلان: "من السهل وضع اللوم على النادي، لقد قدمنا عروضا لدافيد في الخريف الماضي لكنه لم يوافق على توقيع عقد التمديد، لقد حان الوقت لاجراء مفاوضات جديدة معه ومن واجبه ان يتذكر بان اللعب مع يوفنتوس هو شرف كبير".

الزمالك يطلب ايقاف اينو لمدة عام وتغريمه مليون دولار

 طلب نادي الزمالك وصيف بطل الدوري هذا الموسم من الاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف لاعبه المعتز بالله محمد الشهير ب"إينو" لمدة عام وتغريمه خمسة ملايين جنيه (نحو مليون دولار) لدخوله في مفاوضات مع النادي الأهلي حامل اللقب قبل نهاية عقده.

واكد علاء مقلد مدير النادي انه تم تحديد طلبات النادي في إيقاف اللاعب وتغريمه خلال مثولهما أمام المستشار القانوني للاتحاد المسؤول عن التحقيق في هذه الواقعة.

وأشار مقلد إلى أن الزمالك استند في طلباته إلى الوثائق والمستندات التي قدمها وتثبت اجراء اللاعب مفاوضات جادة مع الأهلي قبل انتهاء عقده مع النادي، وعلى رأسها توقيع اللاعب نفسه على أقواله خلال تحقيق النادي معه في كانون الاول/ديسمبر الماضي واعترافه بالتفاوض مع الأهلي فضلا عن تصريحاته لأكثر من وسيلة إعلامية بهذا الشأن.

وهدد مدير نادي الزمالك باللجوء إلى الاتحاد الدولي "فيفا" في حال عدم اتخاذ اتحاد الكرة قرارات صارمة ضد إينو.

من جانبه، أعلن مدحت شلبي المتحدث باسم اتحاد الكرة أن المستشار القانوني للاتحاد تسلم مستندات الزمالك وسوف يرفع تقريرا مفصلا عن الأزمة إلى لجنة شؤون اللاعبين التي ستتخد قرارها خلال الأيام القليلة القادمة.

التعليق