البحث عن بطل سباق فرنسا للدراجات يبدأ من سباق دوفين

تم نشره في الأحد 10 حزيران / يونيو 2007. 09:00 صباحاً

جرينوبل (فرنسا)- سيكون الاسبانيان اليخاندرو بالبيردي واوسكار بيريرو بين المنافسين الرئيسيين في سباق دوفين للدراجات الذي سينطلق اليوم الأحد حيث سيبدأ البحث عن بطل جديد لسباق فرنسا الدولي.

ويقود الأداء القوي خلال سباق دوفين الذي يستمر لثمانية أيام في فرنسا صاحبه دائما لتحقيق نتائج جيدة في سباق فرنسا الذي سينطلق في يوليو تموز المقبل باعتباره أهم مراحل الإعداد قبل انطلاق السباق الفرنسي.

ولم يظهر بعد اسم مرشح للفوز بسباق فرنسا بعد أن جاءت نتائج تحليل الكشف عن المنشطات الذي خضع له بطل العام الماضي الامريكي فلويد لانديس إيجابية رغم إنكاره تعاطي أي مواد محظورة واعتزال مواطنه لانس ارمسترونج الذي حاز على اللقب سبع سنوات متتالية كان اخرها عام 2005.

ورشح ارمسترونج في عام 2005 بالبيردي لأن يكون بطل المستقبل في رياضة الدراجات لكن بيريرو زميله في فريق كيسي دوبراني هو الذي أنهى سباق العام الماضي بين الثلاثة الأوائل.

وقال ازيبيو اونزوي مدير فريق كيسي دوبراني لرويترز "يعد سباق دوفين اختبارا مهما للأداء بالنسبة لكل من اليخاندرو وبيريرو مثل جميع المرشحين الاخرين للفوز بسباق فرنسا."

وأضاف "سيكون من الصعب ألا يفوز أحدهما لكن سيتعين عليهما أن يكونا ضمن المجموعة الأولى خلال المراحل الجبلية التي تساعد على تحديد شكل السباق.. أمضى اللاعبان ثلاثة أيام في تدريب في بيرينيس وحالتهما في تحسن مستمر."

وتابع "سيتعين عليهما خلال سباق دوفين أن يبرهنا على أنهما ما زالا يحرزان تقدما وأن بوسعهما التعامل مع الضغوط التي تفرضها ظروف السباق."

وتتضمن قائمة المرشحين الأبرز للفوز بسباق دوفين ثالث أهم سباق يقام في فرنسا حامل اللقب الامريكي ليفي ليفايمر والقازاخستاني الكسندر فينوكوروف والبلجيكي توم بونن والاسباني البرتو كونتادور.

ويبدأ سباق دوفين بمرحلة تمهيدية في جرينوبل تمتد لمسافة 4.2 كيلومتر. كما سيكون على المتسابقين خوض مرحلة ضد الساعة فوق التل في المرحلة الثالثة يوم الأربعاء ثم صعود جبل مونت فينتو لمسافة 20.5 كيلومتر في المرحلة الرابعة قبل أن يأخذهم السباق إلى جبال الالب التي سيتحدد فيها اسم الفائز.

التعليق