"الاهلي" يرافق" الاسماعيلي" لنصف نهائي كأس مصر"ووفاق سطيف" بطل الدوري الجزائري

تم نشره في الأحد 10 حزيران / يونيو 2007. 09:00 صباحاً
  • "الاهلي" يرافق" الاسماعيلي" لنصف نهائي كأس مصر"ووفاق سطيف" بطل الدوري الجزائري

الكرة العربية

 

مدن - تأهل النادي الاهلي الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر لكرة القدم بعد ان تغلب على طلائع الجيش بثلاثة اهداف لهدف واحد ليلتقي مع الاسماعيلي في الدور قبل النهائي يوم 29 حزيران/يونيو الجاري في القاهرة حيث تغلب الاخير علي حرس الحدود 4-2 بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقتان الاصلي والاضافي من دون اهداف.

في المباراة الاولى، تقدم الجيش في الدقيقة 26 عن طريق سامح العيدروس، ورد الاهلي بهدفين عن طريق أبو تريكة (43 و50) ثم اضاف الأنغولي فلافيو أمادو الهدف الثالث (61).

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 43 لحسام عبد العال لاعب الجيش إثر تفوهه بعبارات غير لائقة للحكم.

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من الأهلي واضاع أبو تريكة هدفا بعد خمس دقائق ثم اضاع حسام عبد العال ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 11 وسددها على يسار أمير عبد الحميد الذي تصدى لها ببراعة.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 24 بعدما استلم عماد متعب الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد قوية ولكن وائل خليفة حارس مرمى الجيش انقذ الموقف، ومن ركلة ركنية سجل فريق الجيش الهدف الأول بعد ان مرر جمعة مشهور الكرة وأرسل عرضية واستغل عدروس خطأ أمير إثر خروجه من مرماه وحول مهاجم الجيش الكرة داخل المرمى.

وتراجع الجيش وسط ضغط شديد من جانب الأهلي وفي الدقيقة 30 اخترق أبو تريكة منطقة جزاء الجيش ومرر لمتعب الذي سدد قوية على يسار الحارس الذي النقذ مرماه ببراعة، ومن هجمة مرتدة سريعة للجيش في الدقيقة 35 انفرد عدروس من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية ولكن ذهبت الكرة بعيدا عن مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة 43 سجل أبو تريكة هدفا رائعا ليتعادل الأهلي إذ تلقى عرضية من محمد شوقي استقبلها صانع ألعاب الأهلي بكتفه وسدد سريعا خلفية مزدوجة لتسكن شباك مرمى الجيش.

وتوقفت المباراة نحو ثلاث دقائق بعد إحراز الهدف بعدما أشهر فهيم عمر حكم اللقاء البطاقة الصفراء ثم تبعه بكارت أحمر لعبد العال إثر تفوهه بعبارات غير لائقة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول توقفت المباراة مرة أخرى إثر اصطدام محمد صديق بحارس الجيش ليسقط مدافع الأهلي على الأرض متأثرا بالإرتطام ودخل الجهاز الطبي للأهلي لمعالجته ثم طلب ايهاب على طبيب الفريق سيارة الاسعاف لنقل صديق بسبب شدة الإصابة.

وطمأن المذيع الداخلي لستاد القاهرة الجماهير المتواجد بحالة الصحية الجيدة لصديق الذي تم علاجه بالمستشفى.

وبعد نحو خمس دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف أبو تريكة الهدف الثاني للأهلي إثر هجمة مرتدة سريعة لمحمد بركات من الجهة اليسرى وأرسل عرضية حولها ابوتريكة بقدمه داخل المرمى.

وأضاع فلافيو في الدقيقة 53 أخطر فرص فريق الأهلي بعدما أرسل إسلام الشاطر عرضية تصل إلى المهاجم الأنغولي داخل المنطقة حولها برأسه نحو المرمى لتصطدم الكرة بباطق القائم الأيمن وتخرج بعيدا عن المرمى بغرابة شديدة.

وأضاف الأهلي الهدف الثالث بعدما أرسل فلافيو عرضية من الجهة اليسرى تمر أمام متعب ومدافع الجيش وتدخل المرمى وسط نظرات خليفة لها.

وظهر تأثر فريق الجيش بحالة الطرد وتسيد الأهلي مجريات المباراة وفي الدقيقة 84 رواغ متعب حارس مرمى الجيش وسدد نحو المرمى ولكن عمرو عادل يسيطر على الكرة لتنتهي المباراة بفوز الاهلي.

الدوري الجزائري

توج وفاق سطيف بلقب دوري الدرجة الاولى الجزائري لكرة القدم بعد فوزه على اتحاد البليدة بهدف دون مقابل وهزيمة منافسه المباشر شبيبة القبائل امام مولودية وهران بنفس النتيجة في المرحلة 29 وقبل الاخيرة للبطولة أول من أمس الجمعة.

سجل المدافع عادل معيزة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 ليرفع وفاق سطيف رصيده إلى 54 نقطة المركز الأول متقدما بفارق خمس نقاط على شبيبة القبائل الثاني بينما يحتل اتحاد البليدة المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة.

وفي المباراة الثانية خسر شبيبة القبائل أمام مولودية وهران بهدف سجله المهاجم قويدر بوكساسة في الدقيقة 72 ليهدي اللقب لوفاق سطيف.

وأكد رابح سعدان مدرب وفاق سطيف الفائز بدوري ابطال العرب هذا الموسم ان فريقه يستحق التتويج بلقب الدوري بالنظر للنتائج التي سجلها هذا الموسم.

وقال سعدان لـ "رويترز" عقب اللقاء: "وفاق سطيف أكد هذا الموسم انه أفضل فريق في الجزائر وتتويجه بالدوري لم يكن صدفة وإنما كان ثمرة للعمل الجاد للجميع من لاعبين واداريين وطاقم فني".

من جهته قال عبد الحكيم سرار رئيس النادي أن وفاق سطيف استحق الفوز بالدوري الجزائري بعد 20 سنة من الانتظار مضيفا انه سيحاول اقناع كل اللاعبين بتجديد عقودهم مع النادي من أجل المنافسة الموسم القادم على لقب دوري أبطال العرب ودوري أبطال افريقيا.

وقال سمير حجاوي حارس مرمى سطيف الذي جدد عقده مع الفريق: "لا يمكنني أن أجد أحسن من وفاق سطيف بالنظر للتشجيع الذي وجدته من قبل الجميع منذ التحاقي بالنادي الصيف الماضي لذا فقد قررت البقاء في النادي لموسم إضافي".

وفي لقاءات اخرى جرت أول من أمس في الجولة قبل الاخيرة للبطولة تعادل نصر حسين داي أمام مولودية الجزائر بهدف لمثله، سجل هدف مولودية الجزائر المهاجم الحاج بوقاش في الدقيقة 30 وتعادل لنصر حسين داي لاعب الوسط محمد حليش في الدقيقة 45.

ويحتل نصر حسين داي المركز السادس برصيد 41 نقطة فيما يحتل مولودية الجزائر المرتبة التاسعة برصيد 37 نقطة.

وتعادل اتحاد العاصمة الذي يحتل المركز الرابع برصيد 47 نقطة مع نادي بارادو بدون أهداف.

وفاز أهلي برج بوعريريج على شبيبة بجاية الرابع بهدف نظيف وتغلب وداد تلمسان على جمعية وهران بهدفين مقابل هدف واحد، كما فاز شباب باتنة فريق الذيل على شباب بلوزداد بهدفين مقابل هدف واحد.

ومن جهة ثانية، خرج الالاف من محبي وفاق سطيف إلى الشوارع في محافظة سطيف التي تبعد 300 كيلو متر شرقي الجزائر العاصمة للتعبير عن فرحتهم بتتويج فريقهم بلقب الدوري.

وقال شهود عيان لـ "رويترز" إن أنصار وفاق سطيف توجهوا مباشرة من ملعب الثامن من مايو الذي استضاف اللقاء أمام اتحاد البليدة إلى ساحة عين الفوارة في وسط سطيف التي شهدت ازدحاما كبيرا مما أدى إلى غلق الشارع الرئيسي بالمدينة.

وحمل المشجعون رايات الجزائر ورايات سطيف ورددوا شعارات تمجد الفريق وجابوا شوارع المدينة بالسيارات التي صاحبتها زغاريد النساء من شرفات المنازل.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يحرز فيها وفاق سطيف لقب الدوري الجزائري بعد فوزه بالبطولة عامي 1967 و1987.

وكان وفاق سطيف فاز الشهر الماضي بلقب النسخة الرابعة لدوري ابطال العرب على حساب الفيصلي.

كأس سوريه

فقد الاتحاد لقبه بطلا لمسابقة كأس سوريه في كرة القدم اثر خسارته امام مضيفه المجد 0-2 أول من أمس الجمعة في اياب الدور ربع النهائي.

وسجل سامر عوض (81) ومحمد الواكد (90) الهدفين، وكانت مباراة الذهاب في حلب انتهت بتعادل الفريقين 1-1.

وجدد الوحدة فوزه على مضيفه عفرين من الدرجة الثانية بهدفين نظيفين ايضا لعمر العاقل (80) ومهنط خراط (89)، وتأهل الى نصف النهائي، وكان الوحدة فاز ذهابا 3-1.

وتأهل الكرامة بطل الدوري للعام الثاني على التوالي، الى نصف النهائي بفوزه على مضيفه حطين باربعة اهداف لفهد عودة (19 من ركلة جزاء) والبرازيلي فابيو (26) ومهند ابراهيم (89) وعبد الرحمن عكاري في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (90) مقابل هدفين لسيد بيازيد (3) ومحمد فارس (33)، وكان الفريقان تعادلا ذهابا في حمص 1-1.

واختتم اياب ربع النهائي مساء أمس السبت بلقاء تشرين مع الطليعة في المدينة ذاتها.

وفي ذهاب نصف النهائي الثلاثاء المقبل، يلعب المجد مع تشرين او الطليعة، والوحدة مع الكرامة.

كأس ولي العهد الكويتي

جرد كاظمة القادسية من لقب بطل مسابقة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم بفوزه عليه 2-0 أول من أمس الجمعة على ستاد ثامر في نادي السالمية في الدور نصف النهائي وبلغ المباراة النهائية التي تقام غدا الاثنين على ستاد نادي الكويت.

وحسم كاظمة تأهله في الشوط الاول الذي شهد تسجيل الهدفين، الاول بواسطة نواف الحميدان بعد ان خطف الكرة من المدافع نهير الشمري وسددها في الزاوية اليسرى للحارس نواف الخالدي في الدقيقة 32، والثاني عن طريق العماني يونس المشيفري اثر تسديدة قوية من 25 مترا عانقت الشباك قبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.

التعليق