منتخب الكرة يختار 22 لاعبا لملاقاة العراق ومنفسات غرب آسيا

تم نشره في الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007. 09:00 صباحاً
  • منتخب الكرة يختار 22 لاعبا لملاقاة العراق ومنفسات غرب آسيا

طلب ملاقاة تونس والمغرب وفرق اوروبية مختلفة

 

تيسير محمود العميري

  عمان- اختار المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم محمود الجوهري، 22 لاعبا للتدريب مع المنتخب استعدادا لخوض المباراتين الوديتين امام المنتخب العراقي يومي 8 و 12 حزيران / يونيو الحالي، بالاضافة الى المشاركة في بطولة غرب آسيا الرابعة التي ستقام في عمان اعتبارا من السادس عشر من الشهر الحالي.

وتضم قائمة المنتخب الوطني الجديدة اللاعبين فيصل ابراهيم وباسم فتحي وعامر ذيب وحسن عبدالفتاح ومحمود شلباية وعوض راغب وعيسى السباح واحمد عبدالحليم (الوحدات) ولؤي العمايرة ومحمد خميس وخالد سعد وقصي ابو عالية وحسونة الشيخ (الفيصلي) وعدي الصيفي واحمد عبدالستار وشادي ابو هشهش (شباب الاردن) ومنيف عبابنة ومحمد شطناوي (الحسين) واحمد هايل وبشار بني ياسين (الجزيرة) وعامر شفيع (اليرموك) وعمار ابو عليقة (العربي).

تدريبات فردية ومن ثم جماعية

  وكان عدد من اللاعبين قد خضعوا لتدريبات فردية في وقت سابق ممن انهت فرقهم المشاركات المحلية والخارجية، فيما سيلتحق لاعبو الفيصلي والوحدات بتدريبات المنتخب اعتبارا من الساعة الواحدة من ظهر يوم بعد غد الثلاثاء، وسيقتصر الأمر على اخضاع اللاعبين لفحوصات طبية وتمارين علاجية، على ان يتدرب المنتخب بشكل رسمي في الساعة الرابعة من عصر يومي الاربعاء والخميس المقبلين في ملعب السلط، بينما ستقام المباراة الاولى امام العراق يوم الجمعة المقبل، والتي سيتم فيها تكريم نجم المنتخب والفيصلي المعتزل مهند محادين.

  واكد المدير الفني للمنتخب محمود الجوهري بأن المباراة الثانية امام العراق والتي تم تأخير موعدها يوما واحدا لتقام يوم 12 حزيران / يونيو الحالي، تمت بالتنسيق مع الجانب العراقي لتعارضها مع احدى مباريات منتخب الشباب في الدورة الدولية الودية في عمان، وان منتخبنا سيلعب مباراته الثانية امام العراق بدون لاعبي الفيصلي وشباب الاردن، حيث سيعود اللاعبون الى ناديهما استعدادا لنهائي الكأس في الرابع عشر من الشهر الحالي، في حين سيعود اللاعبون في اليوم التالي للمباراة للدخول في اتون منافسات غرب آسيا.

اقصاء لاعبين ورأفت تحت المجهر

  الى ذلك اكد الجوهري بأنه سيتم اقصاء لاعبين من التشكيلة الحالية قبل الدخول في منافسات غرب آسيا، في حين ان النجم رأفت علي سيبقى تحت مجهر الجهاز الفني في الايام المقبلة، وان سبب عدم اختيار رأفت في المرحلة الحالية يعود الى عدم جاهزيته بسبب الأصابة التي لحقت به وتشافى منها مؤخرا ولكن بشكل لا يمكنه من اللعب مع فريقه الوحدات الا في حدود بسيطة.

  واشار الجوهري الى انه والطاقم المساعد المكون من جمال ابو عابد وعبدالله ابو زمع وفكري صالح اختاروا اللاعبين الأكثر جاهزية والذين يتمتعون بلياقة المباريات ويمكنهم تأدية المهمة المطلوبة لاحقا، مشيرا الى ان تأخر اعداد المنتخب بسبب طول عمر الموسم الكروي الحالي، سيحول دون التوسع في دائرة الاحلال والتبديل، وان كان المنتخب سيشهد في الشهرين الاول والثاني من العام المقبل آخر لمسات التجديد على تشكيلة المنتخب التي توائم بين عنصري الخبرة والشباب.

لقاءات ودية مختلفة

  واشار الجوهري الى انه ينوي الاستمرار في المنتخب الى ما بعد غرب آسيا وبشكل يضمن عدم التقاطع مع استحقاقات الاندية المحلية والخارجية، وقد خاطب العديد من المنتخبات الاوروبية الى جانب منتخبي تونس والمغرب لاجراء العديد من المباريات الودية في اشهر ايلول / سبتمبر وتشرين اول / اكتوبر وتشرين الثاني / نوفمبر المقبلة، بهدف تهيئة المنتخب للمشاركة في تصفيات كأس العرب وتصفيات كأس العالم.

واكد المدير الفني للمنتخب انه في انتظار وصول الاجابات الرسمية على تلك الخطابات التب بعث بها اتحاد الكرة لتلك المنتخبات التي يريد ملاقاتها وديا.

ملاحظات على التشكيلة

  الى ذلك تبدو التشكيلة الحالية للمنتخب منطقية الى حد كبير من حيث صعوبة اختيار عدد اكبر من لاعبي الفيصلي تلافيا لاجهادهم قبل نهائي الكأس حيث انهم ولاعبي شباب الاردن لن يلعبوا في اللقاء الودي الثاني امام العراق، كما انها اختارت ستة من لاعبي المنتخب الاولمبي (محمد شطناوي ومنيف عبابنة وعيسى السباح واحمد عبدالحليم وعمار ابو عليقة وعدي الصيفي)، وضمت اربعة حراس للمرمى سيتم اقصاء احدهم لاحقا والحراس هم عامر شفيع ولؤي العمايرة واحمد عبدالستار ومحمد شطناوي.

  وتوقع الكثيرون ضم لاعب الحسين اربد البارز احمد غازي الى جانب لاعب الفيصلي المميز مؤيد ابو كشك، بيد ان الفرصة ستكون سانحة امام الكثير من اللاعبين في المرحلة المقبلة.

وعليه فإن اكثر من نصف التشكيلة الاساسية للمنتخب الوطني ستكون من لاعبي الوحدات الجاهزين الذين شكلوا العدد الاكبر من الاختيار.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لا حرية (مواجدة)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    لم ينشر تعليقي لأنه ينصف الفيصلي الأحق بتمثيل الأردن.
    لأن المهم تحقيق نتائج طيبة على المستوى الخارجي.
  • »يا ظالم (احمد كنعان)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    والله حرااام عليك يا الجهوري والله عنجد الله يامحك شو وين أ حمد غازي افضل لعب يعني احمدهايل وبشار بني ياسين احسن منه عنجد انك ظالم
  • »ما بصير حراااااام (يزن)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    بليز التشكيله بتقرف ولزم يكون فيه حبيب الكل احمــــــــــد غازي
  • »وين المحركات (ليث طه)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    وين المحركات
    بدنا احمد غازي
    وعمر غازي
    و مؤيد ابو كشك
  • »رأفت علي (عبيد الله الشلهوب ( السعودية ))

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    نحن هنا في السعودية نعلم تماما مدى تطور الكرة الأردنية وبالأخص في العشرة الأعوام الماضية فقد فاز الأردنيون ببطولة العرب مرتان وقد تأهلوا ايضا لنهائيات آسيا وقد وصلا فريقا الوحدات والفيصلي الى المربع العربي وايضا وصلا مع شباب الأردن الى ثمن آسيا ولكني أستغرب بالفعل عدم وجود لاعب مثل رأفت علي على قائمة المنتخب لأنه من أعتى لاعبي العرب وآسيا فهو يمتلك موهبة غريبة وحادة ويمتاز بتمريرات متقنة جدا لا يقوى عليها أي لاعب أردني ولا حتى يضاهي عقليته فهو متمكن جدا وساحر وفنان واذكره جيدا عندما لعب الوحدات مع فريق قطري وقد قام بتسجيل ثلاثة اهداف جميلة ورائعة وعلى ما يبدو يجب من القائمين على أختيار المنتخب عدم تجاهل هذا العبقري فهو مكسب حقيقي .
  • »بنشوف شو بدهم يعملو (طواها-حوفا)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    حسونة الشيخ رأفت علي محمود شلباية فيصل ابرهيم قصي ابو عالية
    وبعدين من 1800 وهمة يلعبوا مع المنتخب
    وين عمر غازي اغلى لاعب اردني
    و احمد غازي افضل لاعب وسط في الدوري الممتاز
    وبعدين هذول اللاعيبة ضويعونا بالتصفيات الأسوية
  • »رأفت علي (ابو بيسان)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    اقسم بالله انا وحداتي ولكن ما بحب انه رأفت علي يلعب للمنتخب ( احنا يا أخوان وبكل صراحة بدنا يلعب بس للوحدات ) لأنه وبكل صراحة يأتون به عندما يكونون بحاجة ماسة اليه واما عندما تأهلوا تركوه في عمان ليستمتعوا أكثر في غيابه وتم أبعاده لأنه وبكل صراحة ايضا ما كان يعجب احد اعضاء الاتحاد ولكن هيهات ان تلد الملاعب الأردني مثل هذه العقلية الماكرة
  • »اهم (حمزة الحرفوشي)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    اهم اشي انهم يبيضو وجوهنا ومش مهم مين في التشكيلة ومين خارجها شفناهم فوق وشفناهم تحت ¿¿¿¿¿¿¿¿¿¿¿¿¿¿¿¿
  • »منتخب متواضع (أصفر)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    منتخب متواضع وستثبت لكم النتائج
    نطالب بأحمدغازي
  • »المدير الفني (هادي)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    للمدير الفني للمنتخب الاردني -الخبير الدولي الكابتن الجوهري- الحق في ادخال او اغفال اي لاعب ولا يحق لاي كان ان ينتقد فمن كان منكم خدم الكرة الاردنية اكثر من الجوهري فليتقدم ليحل مكانه و يغلق الافواه المنتقدة وكفاكم فذلك ات لا تسمن ولا تغني من جوع ز
    الى الامام ايها الرجل الشريف انك في خدمة الكرة الاردنية كالشمعة تحترق لتهب الاخرين النور .
    ليحمدو الله على وجودك بينهم لقد وضعت الاردن على خارطة الفرق العالمية القوية واكممت الافواه.
    واخيرا لا يقذف بحجر الا الشجرة المثمرة
  • »لماذا !! (يزن سليم)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    لماذا لم تنشر الغد تعليقي، حقاً إنكم لا تحترمون حرية الرأي.
  • »كالعاده (رائــــد)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    كالعاده يا جريدة الغد التعليق اللي ما بعجبكو ما بتنزلوه، تكرر ذلك لعدة مرات وللاسف بنضيع وقتنا عالفاضي
    يا ريت تلغو هالخدمة لانها أصبحت مكان للمهترات بين مشجعي الفرق، أما الآراء الموضوعيه فتهمل.
  • »احمد (يوسف)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    لا بد ان نفكر مليا بموضوع احمد غازي بانضمامه الى المنتخب
  • »شو هل مهزلة هاي (عاشق غزلان الشمال)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    شو مش شايف حدا من الرمثا شو رأيكم نسوي المنتخب وحدات و فيصلي
  • »تشكيله ناقصه (عامر صالح مقدادي)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    وين عمر غازي وين ابو كشك سيبونا من الشلليه ليش هالتركيز المبالغ
  • »المنتخب يضم لاعبين الوحدات (سامر الخيري)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    وعليه فإن اكثر من نصف التشكيلة الاساسية للمنتخب الوطني ستكون من لاعبي الوحدات الجاهزين الذين شكلوا العدد الاكبر من الاختيار.
    هل هناك دليل اكبر من ذلك على جدارة وقوة لاعبين الوحدات؟
  • »مدرب (يزن سليم)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    يجب البحث عن مدرب جديد
  • »[email protected] (عبدالله بني ياسين)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    لماذا لم يتم اختيار اللاعب احمد غازي لاعب الحسين في هذه المرحلة على الرغم من انه لاعب جيد جدا يعمي اعطوه فرصة ولا ما معه واسطه
  • »وأخيراً الجوهري على المسار الصحيح (حنظله)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    أتوقع بأن الجوهري الآن أصبح أكثر أستقلاليه بإتخاذ القرارات وخاصه فيما يتعلق بإختيار اللاعبين .. وإنشاءالله يتم شفاء رأفت علي حتى تكون التشكيله مثاليه.. وبتوافيق لمنتخبنا الوطني..
  • »ليش (الدوري اخضر)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    هنالك بعض اللاعبين المميزين لم يتم ضمهم امثال كل الوحدات مثلا لانهم اخدوا الدوري
  • »ولله لازم يلعب (وحدات)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    رافـــــت عــلي لازم يلعب حرام ما يلعب النه احسن لاعب اردني ولله ولكن الاصابه عطلته ولكن رافت رجع ولازم يلعب اذا بدنا نفوز
  • »مدرب المنتخب (قوقزه)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    المنتخب بعد بطولة غرب اسيا سيمر بمرحلة اعادة بناء جذرية مما يحتم تغيير المدرب الجوهري المشكور على جهده السابق واختيار مدرب ذو طابع هجومي منذ البداية فالاختيارات الجديده معظمها شباب وبالتالي من المهم الرسو على مدرب قدير ذو تكتيك هجومي عالي حتى يستطيع هذا الجيل من تشبع هذه الافكار مبكرا وحتى يتسنى لنا القفز من جديد ووضع اسم الاردن في المقدمة والمنافسة على الالقاب والتأهلب لكأس العالم.....
  • »الجوهري (ابو خالد)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    الجوهري مدرب كبير وقدير ولكن للاسف اسلوبه دفاعي بحت ولا يوجد لديه خيارات هجوميه عالية ومتنوعه وقد اعطي فرصة كاملة وافلح الاتحاد حتى الان باستقرار الجهاز الفني ولكن التغيير قد حان قبل تصفيات كاس العلم واختيار بديل كفوء من مدرسة كروية عريقة وذات طابع هجومي اصبح ملحا وضرورة لا بد منهافله الشكر وعلى الاتحاد البحث عن البديل المناسب لمستقبل الكرة الاردنية واعتقد ان المدرسة الهولندية هي خير ما يمكن اختياره والدليل على ذلك النادي الفيصلي فعدنان حمد ابن هذه المدرسة ومعظم الاحيان يلعب بثلاثة مهاجمين يرجى التدقيق بالاختيار من اصحاب الخبره والكفأه والله الموفق
  • »مانسيوا حدا مميز (اكرم)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    الحقيقة لا مانسيوا -بس بدهم ناس مميزين وببعدوا عن الناس المنفوخه
  • »عجيب (رائــــد)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    والله عجيب أمر الجوهري وما بعرف ليش لسه الكل ساكت عللي بيصير حتى كاتب الخبر اعتبر التشكيله منطقيه وانه اللاعبين المختارين هم الاكثر لياقه وجاهزيه.
    هل اللاعبين بشار بني ياسين وباسم فتحي وعامر ديب ومحمود شلبايه اكثر جاهزيه من لاعبي الانديه الاخرى وهم لم يشاركو الا في عدد قليل من المباريات هذا الموسم .
    وهل لاعبين بحجم احمد غازي ومؤيد أبو كشك وعمر غازي وعامر وريكات وغيرهم أقل جاهزيه ولياقة.
    يا سادة التشكيله بعيدة عن كل منطق باستثناء منطق الجوهري ومؤيديه وهو منطق ضم اللاعبين الذين ينفذون خطة وتعليمات الجوهري القديمة الجديدة دون وجود أي مساحه للابداع.
    أنا ومعي الكثير من الجمهور الرياضي الاردني غير متفائلين بمستقبل المنتخب الوطني ما دامت البداية بهذا الشكل.
  • »نسيان بعض اللاعبين (سمير جادو من الاردن)

    الاثنين 4 حزيران / يونيو 2007.
    هنالك بعض اللاعبين المميزين لم يتم ضمهم امثال مؤيد سليم وابوكشك ومحمد جمال وامجد الشعيبي وابراهيم السقار .