يوفنتوس يحضر عرضا لضم لامبارد

تم نشره في الثلاثاء 29 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً
  • يوفنتوس يحضر عرضا لضم لامبارد

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - افادت صحيفة "ذي نيوز اوف ذي وورلد" الانجليزية نقلا عن مصدر مقرب من نادي تشلسي الانجليزي ان لاعب وسط الاخير الدولي فرانك لامبارد لم يتوصل الى اتفاق لتجديد عقده مع الفريق اللندني.

واعتبرت الصحيفة انه لا يبدو ان اي اتفاق سيتم بين الطرفين، في موازاة التاكيد ان يوفنتوس العائد حديثا الى الدرجة الاولى الايطالية يتطلع باهتمام الى الاستفادة من الوضع وتقديم عرض ليسبق برشلونة الاسباني الساعي بدوره للحصول على خدمات لامبارد.

وقال المصدر للصحيفة: "يبدو ان لامبارد وتشلسي قد وصلا الى طريق مسدود".

وتبدو الافضلية في مصلحة برشلونة في حال تأكدت صحة الانباء عن رحيل لامبارد، الا انه في حكم المؤكد ان الفريق الكاتالوني سينتظر نهاية الموسم قبل الاقدام على اي خطوة، بينما يحضر يوفنتوس عرضا رسميا لتقديمه في الايام القليلة المقبلة، وذلك بهدف تعزيز منطقة الوسط بعد فشل صفقة استقدام الدولي الالماني تورستن فرينغز من فيردر بريمن.

هارغريفز الى مانشستر يونايتد

 ذكرت صحيفة "مانشستر ايفنينغ نيوز" يوم امس الاثنين ان الدولي الانكليزي اوين هارغريفز لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني سيوقع غدا الثلاثاء عقدا لمدة 5 سنوات مع مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واشارت الصحيفة الى ان المبلغ يصل الى 17 مليون جنيه استرليني (25 مليون يورو)، والى ان اللاعب امضى الزيارة الطبية الروتينية بنجاح الاسبوع الماضي.

وصرح هارغريفز "كانت لدي الفرصة لخوض مباريات كبيرة واحراز القاب رائعة. كسبت كل شيء يمكن ان يحلم به لاعب في المانيا. القاب محلية، بطولة دوري ابطال اوروبا وايضا كأس العالم للاندية (الكأس القارية)".

واضاف هارغريفز (26 عاما) "حان الوقت الان لاستثمار هذه الخبرة في مكان آخر، وانا متعجل للبدء من جديد. اضافة لقب بطل الدوري الانكليزي الى سجلي امر في غاية الروعة".

وكان هارغريفز يرغب في الانتقال الى مانشستر يونايتد بعد مونديال 2006 في المانيا حيث كان ابرز لاعبي المنتخب الانكليزي، لكن بايرن ميونيخ وضع فيتو على انتقاله مشددا على انه يتوجب على اللاعب الوفاء بالالتزامات التي ينص عليها العقد اي البقاء معه حتى 2010.

وكان مانشستر يونايتد عرض مبلغ 30 مليون يورو في سوق الانتقالات الشتوي في كانون الثاني/يناير الماضي لضم هارغريفز المولود في كندا والذي نشأ في بايرن ميونيخ حيث بدأ معه في موسم 2000-2001 وخاض حتى الان 145 مباراة في الدوري الالماني منها 9 فقط هذا الموسم بعد اصابته بكسر في قصبة الساق اليسرى في ايلول/سبتمبر الماضي.

واحرز هارغريفز اللقب المحلي مع بايرن ميونيخ 3 مرات (2001 و2003 و2005) وكأس المانيا مرتين (2003 و2005) ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة (2001) والكأس القارية مرة ايضا (2001).

ولن يكون هارغريفز آخر المنضمين الى مانشستر يونايتد الذي يرغب مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بالحصول على خدمات الشاب الموهوب ناني لاعب سبورتينغ لشبونة البرتغالي، والدولي الكاميروني صامويل ايتو مهاجم برشلونة الاسباني.

كريسبو باق مع انتر ميلان

أكد المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو أول من أمس الاحد بعد المرحلة الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، انه باق بنسبة "99 في المئة" مع فريقه الحالي انتر ميلان حامل اللقب في الموسمين الاخيرين.

وصرح كريسبو لمحطة "سكاي سبورت" الرياضية "لا شيء رسميا حتى الان، لكن 99 في المئة تم حتى الان، وقد قدم لي وكلائي هذه الهدية. تشلسي مقتنع وانا باق هنا".

وكان تشلسي الانجليزي أعار كريسبو الصيف الماضي الى انتر ميلان فسجل اللاعب مع فريقه الجديد 20 هدفا 14 منها في الدوري، مع الاتفاق بين الطرفين على إمكانية عودة الدولي الارجنتيني في نهاية الموسم الى النادي اللندني اذا ما اراد الاخير ذلك.

واذا لم يستخدم تشلسي هذا البند الوارد في العقد فان كريسبو سيبقى مع انتر ميلان حتى 30 حزيران/يونيو 2008.

وعلق كريسبو الذي تخلى عن شعره الاشقر الطويل وبدا حليق الرأس، على ما ابلغه وكلائه قائلا: "اني سعيد جدا لان هذا ما اريده بالضبط".

ريال مدريد يطلب بضم هاينزه

ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أمس الاثنين أن الارجنتيني غابرييل هاينزه مدافع نادي مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم أصبح قريبا من الانتقال لنادي ريال مدريد الاسباني مقابل خمسة ملايين جنيه إسترليني.

وأكدت الصحيفة في موقعها على الانترنت أن هاينزه سافر بالفعل إلى مدريد السبت الماضي لمناقشة بنود صفقة الانتقال.

وقد أعرب مسؤولو ريال مدريد عن ثقتهم في نجاحهم في ضم هاينزه لصفوفهم بعدما أعلن المدافع الارجنتيني نفسه أنه قرر عدم البقاء في مانشستر يونايتد.

ويسعى ريال مدريد لضم هاينزه ليحل محل المدافع البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس (34 عاما) الذي سيرحل عن الفريق الاسباني الشهير بعد عشرة أعوام قضاها بصفوفه.

وقال هاينزه: "إنني واثق من أن مانشستر يونايتد سيوافق على انتقالي إذا تلقى عرضا جيدا لي".

في الوقت نفسه يسعى فريق يوفنتوس الايطالي لشراء هاينزه الذي انضم لصفوف مانشستر يونايتد في 2004 مقابل 6,9 مليون جنيه إسترليني، ولكن يبدو أن اللاعب الارجنتيني يفضل الانقال إلى ريال مدريد للتقدم خطوة كبيرة بمشواره الرياضي بعد ملازمته الطويلة لمقاعد بدلاء مانشستر خاصة خلال هذا الموسم حيث فضل مدرب الفريق أليكس فيرغسون الاعتماد على باتريس إفرا في مركز الظهير الايسر بدلا من هاينزه.

ليفربول متمسك في كراوتش

أعلن مهاجم ليفربول ومنتخب انجلترا لكرة القدم العملاق بيتر كراوتش أمس الاثنين انه باق في صفوف فريقه.

وقال كراوتش في تصريحات صحافية ان مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز أكد له بان مستقبله مع النادي.

وقال كراوتش، الذي اشارت تقارير الى احتمال انتقاله الى نيوكاسل، في تصريح لقناة "سكاي نيوز" البريطانية "أكد لي بينيتيز بانني جزء من مخططاته الموسم المقبل وهذا شيء رائع بالنسبة لي، في فريق مثل ليفربول تكون المنافسة حامية دائما على المراكز خصوصا وان المدرب بينيتيز يحب التغيير".

ونافس كراوتش بشدة على مركز أساسي في التشكيلة الموسم الماضي بوجود الهولندي ديرك كويت والويلزي كريغ بيلامي وروبي فاولر.

يذكر ان ليفربول رفض تجديد عقد فاولر، فيما يبدو بيلامي في طريقه الى ترك النادي.

ويعتزم بينيتيز القيام بصفقات انتقال كبيرة هذا الصيف لتعزيز خطوط الفريق عقب الخسارة امام ميلان الايطالي 1-2 في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا الاربعاء الماضي.

ايناموتو يترك غلطة سراي

ذكرت تقارير صحافية يابانية ان لاعب الوسط الدولي يونيتشي ايناموتو قرر ترك فريقه الحالي غلطة سراي التركي متطلعا للبحث عن فريق اخر في أوروبا.

ويبدو ان قرار ايناموتو بالرحيل عن غلطة سراي ناتج عن رفض القيمين على الاخير تمديد عقده الذي ينتهي في ايلول/سبتمبر المقبل لسنة اضافية.

وقال رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم سابورو كاوابوتشي ان ايناموتو (27 عاما) لن يشارك مع المنتخب الياباني الذي يستعد للدفاع عن لقبه في نهائيات كاس الامم الاسيوية، في المباراتين الوديتين امام مونتينيغرو الجمعة المقبل وكولومبيا في 5 حزيران/يونيو، وذلك من أجل التفرغ للبحث عن ناد جديد.

وكان ايناموتو انضم الى غلطة سراي قادما من وست بروميتش البيون الانجليزي الذي فقد مكانه في الدوري الانجليزي الممتاز نهاية الموسم الماضي، وهو خاض 65 مباراة دولية سجل خلالها 4 اهداف، كما مثل المنتخب الياباني في كأس العالم 2002 و2006، علما انه لعب في اليابان مع فريق غامبا اوساكا قبل انتقاله الى ارسنال الانجليزي عام 2001 ومنه الى جاره فولهام.

ليفربول يضم مهاجمين مجريين شابين

ذكر نادي ليفربول، صاحب المركز الثالث في الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم الذي انتهى الاسبوع قبل الماضي ووصيف بطل دوري ابطال اوروبا 2007، يوم امس الاثنين انه حصل على توقيع المهاجمين الشابين المجريين كريستيان نيميث (18 عاما) واندراش سيمون (17 عاما).

ويأتي ضم هذين اللاعبين من نادي ام تي كي بودابست في اطار خطة المدرب الاسباني رافائيل بينيتيز ضخ دماء شابة في الفريق، وقد سبق ان حصل على خدمات قائد منتخب شباب البرازيل ولاعب فريق غريميو لوكاس لييفا (21 عاما) مقابل 7.36 ملايين يورو.

وسيلعب نيميث وسيمون في البداية مع الفريق الاحتياطي لليفربول حتى يقسو عودهما قبل الانخراط في الفريق الاول.

يذكر ان ليفربول توج بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاخيرة عام 2005.

روبي كين باق مع توتنهام

 ذكر نادي توتنهام، صاحب المركز الخامس في الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم الذي انتهى الاسبوع قبل الماضي، ان مهاجمه الدولي الايرلندي روبي كين وقع يوم امس الاثنين عقدا جديدا معه لمدة 5 سنوات حتى 2012.

ويلعب كين (26 عاما) مع توتنهام منذ 3 سنوات وحقق هذا الموسم افضل مستوى له حيث سجل 22 هدفا في جميع المسابقات، وساهم بشكل كبير في احتلال فريقه المركز الخامس المؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

ويؤكد روبي كين، قائد منتخب جمهورية ايرلندا، انه مقتنع بان نادي توتنهام يملك هامشا كبيرا لتطوير نفسه، وصرح على موقع النادي في شبكة الانترنت "هذا العصر مثير بالنسبة الى توتنهام وانا متلهف للعيش معه مواسم افضل في المستقبل".

التعليق