الإتحاد الأسباني يطالب بمقعد خاص لإسبانيول في كأس الإتحاد الأوروبي

تم نشره في السبت 19 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً
 

مدريد - يعتزم الإتحاد الأسباني لكرة القدم المطالبة بمقعد خاص في بطولة كأس الإتحاد الأوروبي لنادي إسبانيول الأسباني الذي خسر أمام مواطنه أشبيلية الأربعاء الماضي في نهائي البطولة الأوروبية.

وخسر إسبانيول أمام أشبيلية 1-3 بضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 1-1 في الوقت الاصلي و2-2 في الوقت الإضافي للمباراة النهائية.

وذكرت صحيفة "آس" في نسختها الالكترونية أمس الجمعة أن أنجيل ماريا فيار رئيس الإتحاد الأسباني لكرة القدم بصدد مطالبة الإتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمنح إسبانيول دعوة خاصة للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس الإتحاد الأوروبي.

وأوضحت الصحيفة أن فيار سيعتمد في طلبه على أن إسبانيول هو الفريق الوحيد الذي وصل للدور النهائي دون أن يتلقى أي هزيمة طوال البطولة.

وسيستشهد فيار بما قام به اليويفا قبل عامين حيث كان قد دعا فريق ليفربول الإنجليزي، الفائز بدوري أبطال أوروبا، للمشاركة في النسخة التالية من البطولة نفسها رغم أنه لم يحتل أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي.

ومع ذلك كان نادي ألافيس قد طالب يويفا عام 2001 بدعوته للمشاركة في كأس الإتحاد الأوروبي بعدما خرج الفريق الأسباني من الدور النهائي أمام ليفربول ولكن يويفا رفض هذا الطلب حينذاك.

ويحتل إسبانيول المركز الثاني عشر حاليا في الدوري الأسباني أي أنه بعيدا عن المراكز المتقدمة التي تؤهله للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

وكان رد فعل دانييل سانشيز ليبري رئيس نادي إسبانيول على فكرة فيار إيجابيا للغاية.

وبالإضافة إلى ذلك قال خوسيه ماريا دل نيدو رئيس نادي أشبيلية أمس الجمعة إن "إسبيانيول يستحق الحصول على فرصة أخرى للفوز بهذه البطولة (كأس الإتحاد الأوروبي).

أما أشبيلية فقد أصبحت مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل شبه مؤكدة حيث يحتل الفريق المركز الثالث حاليا بالدوري الأسباني بفارق نقطتين فقط خلف ريال مدريد وبرشلونة اللذين يقتسمان الصدارة. 

التعليق