نادال يثأر من اندرييف ويطيح به في بطولة هامبورغ

تم نشره في الجمعة 18 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

تنس حول العالم

 

مدن - تأهل السويسري روجيه فيدرر والاسباني رافايل نادال المصنفان اول وثانيا الى الدور ربع النهائي لدورة هامبورغ الالمانية الدولية في كرة المضرب، خامس الدورات التسع الكبرى، والبالغة جوائزها 1.881 مليون يورو.

وفي الدور ثمن النهائي يوم امس الخميس تخلص فيدرر دون صعوبة تذكر من الاسباني خوان كارلوس فيريرو الخامس عشر بالفوز عليه 6-2 و6-3، في حين حقق نادال فوزا سهلا على الروسي ايغور اندرييف 6-4 و6-1.

وظهر فيدرر في لقائه مع فيريرو بطل رولان غاروس الفرنسية عام 2003، في كامل لياقته وتفوق على منافسه بشكل تام، خلافا للعرض الذي قدمه في مباراته السابقة امام الارجنتيني خوان موناكو والتي فاز بها بصعوبة 6-3 و2-6 و6-4.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الاسباني دافيد فيرر الفائز على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش السابع 6-3 و6-3.

وكان فيدرر خرج الاسبوع الماضي من الدور ثمن النهائي لدورة روما.

من جهة اخرى، رفع نادال رصيده الى 79 فوزا على التوالي على الملاعب الترابية، علما ان اخر خسارة له هذا النوع من الملاعب تعود الى نيسان/ابريل عام 2005 امام اندرييف بالذات.

ويلتقي نادال في الدور المقبل اليوم الجمعة مع النمسوي يورغن ميلتسر او التشيلي فرناندو غونزاليز المصنف خامسا والذي كان تخطى الفرنسي بول هنري ماتيو 7-5 و6-4 في الدور الثاني، بينما تخطى ميلتسر الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 و6-4.

وبلغ الدور ذاته الاسباني الاخر كارلوس مويا بفوزه على الاميركي جيمس بلاك 1-6 و6-3 و6-3.

وفي منافسات الدور الثاني تغلب الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف ثالثا على الفرنسي جيل سيمون 6-7 (5-7) و6-4 و7-5، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع على الفرنسي جوليان بينيتو 7-6 (7-5) و6-3، والارجنتيني خوسيه اكاسوسو على الايطالي فيليبو فولاندري 3-6 و7-6 (7-3) و6-3، والفنلندي ياركو نيمينن على الالماني فلوريان ماير 6-2 و6-4.

يانكوفيتش تشق طريقها لدور الثمانية

 وصعدت المصنفة الثالثة الصربية ايلينا يانكوفيتش الى دور الثمانية في بطولة روما المفتوحة بعد فوزها على الاوكرانية الونا بوندارينكو بمجموعتين للاشيء يوم امس الخميس بنتيجة 6-4 و7-5.

وتلتقي يانكوفيتش في دور الثمانية مع الروسية ايلينا ديمنتييفا التي تأهلت بعد انسحاب مواطنتها ناديا بتروفا المصنفة الخامسة من لقائهما إثر تعرضها لاصابة في الظهر وكانت النتيجة 4 -3 لصالح ديمنتييفا.

اصبحت بتروفا آحدث لاعبة من المصنفات الاوائل بعد الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية عالميا والسويسرية مارتينا هينجيس حاملة لقب هذه البطولة والمصنفة الرابعة نيكول فايديسوفا التي تنسحب من البطولة بسبب الاصابة.

وقالت بتروفا بعد تلقيها العلاج في جانب الملعب "تعرضت لحادث في صالة الالعاب الرياضية. سقطت على الارض وكان الامر مؤلما للغاية. واليوم قمت بالعدو كي ألحق بكرة بعيدة وشعرت بألم في نفس الموضع."

واضافت "انه امر محزن. كان الامل يحدوني حقا في المضي قدما خلال الاسبوع الحالي. لعبت بشكل جيد خلال المباراة."

ولم تفصح بتروفا عما اذا كانت الاصابة ستمنعها في خوص بطولة فرنسا المفتوحة التي ستبدأ يوم 27 مايو ايار الجاري.

كما صعدت السلوفاكية دانيلا هانتوشوفا المصنفة التاسعة الى دور الثمانية ايضا بفوزها على المصنفة السابعة انا تشاكفيتادزه بمجموعتين للاشيء 6-2 و6-3.

بذلت يانكوفيتش التي تسعى وراء الحصول على ثاني لقب لها على الملاعب الرملية هذا الموسم بعد فوزها بلقب كأس فاميلي سيركل في تشارلستون الشهر الماضي جهدا كافيا للاطاحة ببوندارينكو.

سيطرت اللاعبة الصربية (22 عاما) على المباراة في الشوط السابع عندما سددت بوندارينكو الكرة مرتين في الشبكة لتخسر ضربة ارسالها.

حسمت يانكوفيتش المجموعة الاولى لصالحها ولكنها ظلت معظم المجموعة الثانية على الخط الخلفي بعد ان لجأت منافستها للتسديدات القوية الساحقة.

كسرت بوندارينكو ارسال يانكوفيتش ثلاث مرات.

دفعت اللاعبة الاوكرانية ثمن اهدارها للفرص في الشوط الحادي عشر ومنحت يانكوفيتش التقدم باحدي نقطتي حسم المباراة عندما سددت الكرة في الشبكة قبل ان تحسم اللاعبة الصربية النتيجة لصالحها بضربة ارسال قوية.

بتروفا تنسحب من دورة روما

 انسحبت الروسية ناديا بتروفا المصنفة الخامسة من مباراتها في الدور الثالث لبطولة ايطاليا المفتوحة للتنس للسيدات امام مواطنتها ايلينا ديمنتييفا يوم امس الخميس بسبب اصابة في الظهر.

وخسرت بتروفا شوط ارسالها لتتراجع 4-3 في المجموعة الاولى قبل ان تستدعي مدربها الى الملعب لعلاجها من اصابة في الجزء الاسفل من الظهر.

ولعبت بتروفا نقطة اخرى فازت بها ديمنتييفا قبل ان تتقدم الى الشبكة لتعلن انسحابها من المباراة.

وقالت بتروفا عقب المباراة "تعرضت لحادث في صالة الالعاب الرياضية. سقطت على الارض وكان الامر مؤلما للغاية. واليوم قمت بالعدو كي ألحق بكرة بعيدة وشعرت بألم في نفس الموضع."

واضافت "انه امر محزن. كان الامل يحدوني حقا في المضي قدما خلال الاسبوع الحالي. لعبت بشكل جيد خلال المباراة."

ولم تفصح بتروفا عما اذا كانت الاصابة ستمنعها في خوص بطولة فرنسا المفتوحة التي ستبدأ يوم 27 مايو ايار الجاري.

دورة فاس

ودعت الأمريكية فانيا كينج منافسات النسخة السابعة لبطولة الأميرة للا مريم للتنس المقامة على ملاعب النادي الملكي للتنس بمدينة فاس من الدور الثاني بعد هزيمتها الليلة قبل الماضية أمام الرومانية رالوكا أولارو.

وفجرت أولارو القادمة من الأدوار التمهيدية المفاجأة بفوزها على المصنفة السادسة كينج بمجموعتين متتاليتين 6-4 و 6-2.

وصعدت في وقت سابق من يوم اول من امس الاربعاء الفرنسية أليس كورنييه الى الدور الثالث من البطولة بعد فوزها على المصنفة التاسعة السلوفاكية يارميلا جيدوسوفا. وفازت كورنييه بصعوبة على جيدوسوفا بمجموعتين لواحدة 7-6 و4-6 و6-3 لتتأهل لدور الثمانية في النسخة السابعة للبطولة البالغ مجموع جوائزها 145 ألف دولار.

وخرجت الأمريكية جيل كرايباس من الدور الثاني بعد هزيمتها أمام الكندية ألكسندرا فوزنياك بمجموعتين لمجموعة واحدة 6-7 و6-صفر و6-3.

وتأهلت الدنمركية كارولين فوزنياكي بعد تغلبها على الأمريكية جولي ديتي بمجموعتين متتاليتين 6-3 و6-4.

وتختتم منافسات بطولة فاس الدولية لتنس السيدات يوم الأحد القادم.

التعليق