ليون يطلب ضم جيلاردينو وريفالدو يترك أولمبياكوس

تم نشره في الاثنين 14 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - يستعد فريق ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الستة الأخيرة للتقدم بطلب رسمي لإدارة نادي ميلان الإيطالي للحصول على خدمات مهاجم المنتخب الإيطالي ألبرتو جيلاردينو بداية من الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن ليون فشل في التعاقد مع الفرنسي لويس ساها مهاجم فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي حيث أبدى اللاعب رغبته في البقاء مع الشياطين الحمر خلال الموسم المقبل، وأكدت الصحيفة أن ميلان الذي اشترى جيلاردينو مقابل 24 مليون يورو قبل عامين من بارما يبدو مستعدا للتخلي عنه مقابل 17 مليون يورو فقط مما يفسح المجال أمام ليون للدخول في الصفقة.

وطبقا لما أوردته الصحيفة فقد أبدى جان ميشيل أولا رئيس نادي ليون استعداده لتوفير ميزانية قدرها 200 مليون يورو لتدعيم صفوف الفريق خلال موسم الانتقالات هذا الموسم، ويعاني ليون نقصا حادا في مركز قلب الهجوم الذي لا يتواجد فيه سوى البرازيلي فريد والتشيكي ميلان باروش.

 ريال مدريد يطارد ابراهيموفيتش

أكدت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية امس الاحد أن مسؤولي فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم أبدوا رغبة كبيرة في التعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم انتر ميلان الإيطالي.

وذكرت الصحيفة أن إعجاب ريال مدريد بمهارات إبراهيموفيتش يتفق مع ثقة الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني لريال مدريد بقدرات اللاعب، وكان كابيلو قد تعاقد معه أثناء عمله كمدرب لفريق يوفنتوس الإيطالي قبل عامين.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع إبراهيموفيتش الصيف الماضي عقب صدور قرار هبوط يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية الإيطالية بعد فضيحة التلاعب في نتائج المباريات لكن مسؤولي انتر ميلان كانوا الأسرع في حسم الصفقة، وسجل إبراهيموفيتش 15 هدفا لإنتر في الدوري الإيطالي هذا الموسم ليساعد فريقه في حسم البطولة لصالحه قبل خمس مراحل من نهايتها.

فيرغسون يريد استمرار غيغز

يعتقد اليكس فيرغسون مدرب فريق مانشستر يونايتد ان رايان غيغز لاعب خط وسط الفريق الذي حطم الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها مع فريقه يمكن ان يستمر في الملاعب لموسمين آخرين.

واصبح غيغز (33 عاما) اول لاعب يفوز تسع مرات بالدوري الانجليزي عندما ساعد يونايتد على الفوز باللقب لاول مرة منذ عام 2003 مطلع الاسبوع الماضي، وعقب موسم رائع آخر مع النادي الذي لعب لاول مرة في عام 1991 يعتقد فيرغسون انه لا يرى نهاية لأداء غيغز المثمر مع يونايتد، وقال فيرغسون للصحافيين: "لقد كان رائعا فيما يتعلق بامتلاكه القدرة على الاستمرار في القيام بهذا المجهود، اعتقد ان رايان سيلعب على مدار العامين المقبلين نظرا لاهتمامه بنفسه ونوعية البنية الجسمانية التي يتمتع بها".

وتابع: "لقد استعاد وكما اعتقد بشكل ملحوظ اغلب سرعته، ربما يكون قد فقد بعض وزنه الذي كان عليه عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما الا انه ما يزال يمتلك السرعة الكافية وما يزال يحتفظ بالتوازن الكبير للتغلب على المنافسين في المواقف الصعبة".

وخاض اللاعب الدولي الويلزي 714 مباراة مع يونايتد مما جعله يأتي في المركز الثاني من حيث عدد المباريات التي خاضها عقب بوبي تشارلتون الذي لعب 752 مباراة.

بارتزيان يريد استعادة ميلوسيفيتش

أعلن نيناد بوبوفيتش رئيس نادي بارتيزان بلغراد الصربي رغبته في أن يختتم هداف فريق أوساسونا الإسباني لكرة القدم سافو ميلوسيفيتش مسيرته الكروية ضمن صفوف فريقه الذي رحل عنه من أجل اللعب في الدوريات الأوروبية الكبرى قبل 12 عاما.

وصرح بوبوفيتش لصحيفة "سبورتسكي زورنال" قائلا: "أبواب بارتيزان دائما مفتوحة لميلوسيفيتش ليلعب أي دور وفي أي وقت.. هو إحدى أساطير النادي، لا نعرف هل يريد الاعتزال مباشرة أم الاستمرار. ولكن نود رؤيته معنا".

ويحظى ميلوسيفيتش (33 عاما) بمسيرة حافلة في الكرة الأوروبية حيث سبق ولعب لأندية ريال سرقسطة واسبانيول وأوساسونا في اسبانيا بجانب فريقي بارما الإيطالي وأستون فيلا الإنجليزي، وعلى المستوى الدولي لعب ميلوسيفيتش 101 مباراة دولية بقميص منتخب يوغسلافيا السابق ثم منتخب صربيا ومونتينغرو قبل أن تنفصل البلدان مؤخرا.

وفاز ميلوسيفيتش بلقب هداف كأس الأمم الأوروبية عام 2000 بهولندا وبلجيكا بالتساوي مع الهولندي باتريك كلايفرت برصيد ستة أهداف لكل منهما.

نيكونام يرغب البقاء مع أوساسونا

أكد الإيراني الدولي جواد نيكونام لاعب خط وسط فريق أوساسونا الأسباني لكرة القدم رغبته في الاستمرار مع الفريق للموسم المقبل رغم إبداء مسؤولي أندية أخرى رغبتهم في الحصول على خدماته، وقال نيكونام خلال مؤتمر صحافي عقد بمقر النادي: "لم أتلق اتصالا من أندية أخرى، تسعدني الإشادة بمستواي ولكني أرغب في البقاء مع أوساسونا بنسبة مائة بالمائة".

واعترف نيكونام، الذي يشتمل عقده على بند يتيح للاعب فسخه مقابل دفع خمسة ملايين يورو، برغبته في رفع قيمة أجره مع رفع قيمة الشرط الجزائي موضحا أنه سيناقش الأمر مع إدارة النادي في أقرب فرصة ممكنة، وأعرب اللاعب الإيراني (27 عاما) عن ثقته في قدرة فريقه على تأمين الاستمرار في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم المقبل داعيا زملائه إلى تناسي الخسارة في قبل نهائي كأس الاتحاد الأوروبي أمام إشبيلية.

ريفالدو يترك اولمبياكوس

اعلن لاعب الوسط الدولي البرازيلي السابق ريفالدو اول من امس السبت انه سيترك فريق اولمبياكوس بطل الدوري اليوناني لكرة القدم الذي يدافع عن الوانه منذ 3 سنوات لان النادي لم يف بوعوده، وقال ريفالدو (34 عاما) في مؤتمر صحافي: "لم ار مثل هذا السلوك طوال مسيرتي الكروية"، منتقدا موقف رئيس النادي سقراطس كوكاليس، واضاف: "كنت دائما شريفا ومهنيا مع الفرق التي دافعت عن الوانها في السابق. لست بحاجة الى المال. بالنسبة الي، الشرف ارفع من اي شيء آخر".

وأكد ريفالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية (1999) التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنويا لافضل لاعب في اورويا، انه يتوجب على اولمبياكوس ان يدفع له مبلغ 390 الف يورو وعد اللاعب بمنح نصفها الى المؤسسات الخيرية في البرازيل واسبانيا، وانه وعده بتمديد عقده عاما اضافيا براتب يصل الى نصف المبلغ الذي يتقاضاه حاليا.

ورد اولمبياكوس الذي توج بطلا للمرة العاشرة في المواسم الـ11 الاخيرة، على المؤتمر الصحافي لريفالدو موضحا ان النادي اقترح على اللاعب تمديد عقده لمدة عام وبنفس الشروط المالية لكنه رفض، بيد ان ريفالدو اكد انه حاول عبثا لقاء رئيس النادي في الاسبوعين الاخيرين من اجل التفاوض معه حول العقد الجديد.

فينغر يؤكد بقاء هنري

أكد الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي أن مواطنه وهداف الفريق تييري هنري لن ينتقل لأي ناد آخر في الموسم القادم رافضا الشائعات التي تؤكد قرب انضمامه إلى فريق برشلونة الإسباني، وصرح فينغر في تصريحات لموقع أرسنال على الانترنت قائلا: "هنري سيلعب معنا الموسم المقبل ولا يوجد أدنى شك في ذلك".

وكان هنري (29 عاما) الفائز بلقب هداف الدوري الإنجليزي أعوام 2002 و2004 و2005 و2006 والذي يعتبر أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 20 هدفا كحد أدنى في خمسة مواسم متتالية قد سجل عشرة أهداف فقط مع أرسنال هذا الموسم بعدما حرمته الإصابات المتتالية من المشاركة في أغلب مباريات الفريق.

الخور يجدد عقد عدنان

جدد نادي الخور القطري لكرة القدم تعاقده مع المدافع البحريني السيد محمد عدنان لموسم جديد بعد توقيع العقد رسميا مع اللاعب مساء أول من أمس السبت في البحرين بحضور نائب رئيس النادي القطري راشد المهندي ومنصور العلوي نائب رئيس مجلس إدارة نادي المالكية البحريني، ويستمر عدنان بذلك للعام الرابع على التوالي مع الخور الذي تأهل للدور قبل النهائي لكأس أمير قطر بعد الفوز على أم صلال 1-0، ويلتقي الخور في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة العربي والريان في دور الثمانية والتي تقام اليوم الاثنين.

كوازي بدلا من باك في الريان

تعاقد الريان القطري مع مدافع تروا الفرنسي ومنتخب ساحل العاج بليز كوازي للمشاركة معه في مباراته مع العربي اليوم الاثنين في دور الثمانية من كأس امير قطر لكرة القدم.

وجاء تعاقد الريان مع كوازي (32 عاما) بدلا من البولندي جازيك باك الذي تعرض للاصابة في اللقاء ضد الوحدة الاماراتي الاربعاء الماضي في دوري ابطال اسيا، وقرر النادي الاستغناء عن خدماته.

وكان باك كابتن منتخب بولندا قد انضم للنادي القطري من الموسم الماضي لكن اللاعب لم يقدم المستوى المأمول منذ قدومه للريان وفاز مع الفريق الموسم الماضي بكأس الأمير ولكن ظهر أن اللاعب يؤدي بشكل متميز مع منتخب بلاده لكن الاداء يتراجع مع الريان وهو ما جعل هناك العديد من علامات الاستفهام حول مستوى اللاعب.

كما قرر الريان تسجيل اللاعب السعودي حسين عبد الغني بدلا من العماني أحمد مبارك في قائمة الفريق أثناء بقية المباريات المتبقية من كأس الأمير، ومن المتوقع في ظل هذه الظروف أن يكون أحمد مبارك بعيدا عن الريان خلال الفترة المقبلة والاستغناء عن خدمات اللاعب تماما بعد أن قضي موسمين مع الفريق.

وكان الريان قد احتل المركز الرابع في دوري الدرجة الاولي ويسعى الي الحفاظ على لقبه كبطل لكأس الأمير، ويعتبر نادي الريان الفريق صاحب الجماهيرية العريضة والكبيرة في قطر، ويضم الفريق بين صفوفه من المحترفين في الوقت الراهن البرتغالي جواو توماس والبرازيلي تياغو والسنغالي موسي نداي والاخير تم التعاقد معه مؤخرا للمشاركة في كأسي ولي العهد وأمير قطر بالاضافة الي السعوديين نايف القاضي وحسين عبد الغني.

وسبق ان شارك كوازي مع منتخب بلاده في كأس العالم 2006 في المانيا، وحصل معه على لقب الوصيف في كأس امم افريقيا في مصر في العام ذاته، كما لعب في اسيك ابيدجان الغاني قبل انتقاله الى فرنسا.

وتجدر الاشارة الى ان كوازي هو المحترف الخامس الذي ينضم الى الاندية القطرية في غضون الايام الماضية للمشاركة في كأس الامير حيث سبقه الكويتيان فهد الرشيدي وبدر المطوع وانضما لام صلال وقطر، والسعوديان تيسير الجاسم وحسين عبد الغني للغرافة والريان، وتجيز لوائح الاتحاد القطري لكرة القدم استبدال المحترفين في كأس الامير فقط.

التعليق