الديري يؤكد انتهاء الترتيبات لإنجاح المؤتمر العلمي لكلية الرياضة بـ"اليرموك"

تم نشره في الاثنين 7 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

  

اربد - الغد - أكد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك د. علي الديري، على ان الجامعة اعدت كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح اعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي تستضيفه الجامعة خلال يومي الاربعاء والخميس من الاسبوع الحالي تحت عنوان "المستجدات العلمية في التربية البدنية والرياضية".

وبين الديري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده امس واطلع خلاله رجال الاعلام على آخر المستجدات المتعلقة بالمؤتمر، ان رقاع الدعوة قد وجهت الى جميع كليات وأقسام ومعاهد التربية الرياضية في الوطن العربي للمشاركة في اعمال المؤتمر مشيراً الى ان عدد البحوث التي وصلت من الاساتذة والعلماء من مختلف انحاء الوطن العربي 74 بحثا، وعند تقويم البحوث اجازت اللجنة العلمية للمؤتمر 61 بحثا سيتم مناقشتها وعرضها في اعمال المؤتمر.

وأضاف ان هذه البحوث تمثل مشاركة العلماء من 9 دول عربية هي السعودية ومصر والعراق والجزائر وفلسطين وليبيا وسلطنة عمان والسودان اضافة الى الاردن.

وذكر الديري ان المشاركين سيناقشون عدة محاور حول موضوعات الاستراتيجية الوطنية الاولمبية والبارالمبية في الاردن ودور مجالس الشباب العربية في رعاية الحركة الشبابية والمعلومات الحيوية في المجال الرياضي ودور المجلس الاعلى للشباب في تعزيز مفهوم الولاء والانتماء لدى الشباب الاردني.

وركز على ان المؤتمر يهدف الى مواكبة اهم المستجدات العلمية في التربية البدنية والرياضية وإقامة الفرصة للمشاركين في اعمال المؤتمر للاطلاع على الاستراتيجيات الاولمبية العربية والدولية وتعزيز دور المجلس والمراكز الشبابية في تطوير الحركتين الرياضية والشبابية في الاردن والوطن العربي.

يذكر ان الجامعة وجهت رقاع الدعوة لحضور فعاليات وندوات المؤتمرات لجميع الاتحادات الرياضية في الاردن كما سيحضر ضيوف على المؤتمر هم عمداء ورؤساء أقسام ومعاهد التربية الرياضية في الوطن العربي لتعميم الفائدة.

التعليق