الهيئة الملكية للأفلام تنظم ورشة عمل لكتاب السيناريو مطلع تشرين الثاني المقبل

تم نشره في السبت 5 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

 

عمان-الغد- تنعقد في الثامن من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل بإشراف الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ورشة العمل الثانية لمعهد "سندانس" في الشرق الأوسط.

وسوف تعقد ورشة العمل التي يتقابل من خلالها كتاب سيناريو ناشئون مع كتاب مخضرمين في وادي الفينان القريب من العقبة لمدة أسبوع، يتم خلالها العصف الذهني والتحفيز وتوجيه أساليب الكتابة الخلاقة.

ونظرا للنجاح الذي حققته ورشة عمل مماثلة في العام الماضي، قررت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومعهد سندانس الاستمرار في التعاون في تنظيم ورشات العمل وتدريب كتاب السيناريو لصقل مهاراتهم الكتابية ورفع مستوى نصوصهم.

وسوف يتواجد مدربو معهد سندانس لتوفير الارشاد الذي يعتمد على الخبرة الواسعة، وهي من المزايا التي يتميز بها المعهد. 

ويمكن لكتاب السيناريو التسجيل عن طريق ارسال سيناريو لفيلم روائي من تأليفهم بالاضافة إلى فقرة تلخص سيرتهم الذاتية ووصف مختصر للمشروع، والعنوان والهاتف الذي يمكن الاتصال معهم عليه وملخص بطول صفحة وسيناريو كامل إلى:

الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عمان، الدوار الأول، 8-ب شارع أبو بكر الصديق، أو الكترونياً إلى:  >[email protected]< آخر موعد لاستلام الطلبات هو 23 تموز 2006.

تم تأسيس الهيئة الملكية للأفلام في تموز 2003 بهدف تطوير وترويج صناعة مواد مرئية ومسموعة قادرة على التنافس في الأردن من خلال تطوير القدرات الانسانية والفنية والمالية بالاضافة إلى توفير الدعم الكامل لعملية الانتاج. 

والهيئة الملكية الأردنية للأفلام مؤسسة حكومية مستقلة إداريا وماليا يديرها مجلس أمناء يترأسه صاحب السمو الملكي الأمير علي ابن الحسين. 

وتؤمن الهيئة أن صناعة الأفلام هي نوع من التعبير الخلاق الذي يتخطى الحدود وينمي التفاهم بين الثقافات من خلال تبادل القصص والأفكار. هذا كما أن الأردن يدعم حقوق الملكية الفكرية بشدة. 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الهيئة الالكتروني www.film.jo

ومعهد سندانس هو مؤسسة غير ربحية تعمل على تطوير قدرات الفنانين الذين يتمتعون بنظرة مستقلة. وقد اكتسب المعهد مكانة عالمية بفضل دعمه لآلاف الفنانين المستقلين  من خلال مهرجان الفيلم السنوي الذي ينظمه لصانعي الأفلام وكتاب السيناريو والملحنين وكتاب المسرحيات وفناني المسرح. 

التعليق