"الرجل العنكبوت" يعود لنصب شباكه حول إيرادات دور السينما العالمية

تم نشره في الجمعة 4 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

لوس أنجليس- يطرح الجزء الثالث من فيلم "سبايدر مان" أو (الرجل العنكبوت) بدور العرض في الولايات المتحدة غدا الجمعة بعدما حقق أرقاما قياسية في إيرادات شباك التذاكر في آسيا وأوروبا في أيام عرضه الأولى.

وتشير استوديوهات الإنتاج السينمائي إلى أن (الرجل العنكبوت 3) عرض في 16 دولة خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وحقق الفيلم إيرادات في اليوم الأول لعرضه بلغت أكثر من 29 مليون دولار أي بارتفاع يربو على 86 % من إيرادات اليوم الأول للجزء الثاني من نفس الفيلم.

ويعود ارتفاع الإيرادات لأسباب منها ضعف الدولار الأميركي في مختلف أنحاء العالم ولكن حتى بعد أخذ هذا في عين الاعتبار فيبدو أن العنكبوت الأسطوري الأميركي أصبح أقوى عن ذي قبل.

  وحقق الفيلم أعلى إيرادات عند افتتاحه بدور العرض في فرنسا وبلجيكا ومصر وإيطاليا على الإطلاق مقارنة بجميع أفلام هوليوود أو الأفلام المحلية الأخرى في أي وقت مضى.

كما حقق الفيلم نفس حجم الإيرادات في كوريا وسنغافورة والفلبين وهونج كونج وماليزيا وتايلاند بينما شهدت ألمانيا واليابان والنمسا أعلى إيرادات على الإطلاق لدى طرحه بدور العرض يوم الثلاثاء.

ودفعت هذه الإيرادات "شركة كولومبيا بيكتشرز" للانتاج الفني وهي شركة تابعة لمؤسسة (سوني) التي تعاني تراجعا في أرباحها إلى تنفس الصعداء لاسيما بعد تواتر تقارير بأن إجمالي إنتاج الفيلم تعدى 500 مليون دولار ما يجعل الجزء الثالث من "الرجل العنكبوت" الأكثر تكلفة بين الأعمال السينمائية حتى الآن.

  لكن لورا زيسكين التي شاركت في إنتاج الفيلم نفت تلك التقارير قائلة إن ميزانية العمل السينمائي المليء بالمؤثرات البصرية والسمعية لم تصل إلى 300 مليون دولار بجانب تخصيص 150 مليون دولار تقريبا لأغراض التسويق.

  وعرض الفيلم للمرة الأولى في الولايات المتحدة مساء يوم الثلاثاء في مهرجان ترايبيكا السينمائي في مانهاتن. ويرجع الفضل إلى قرار مسؤولي نيويورك بإعلان بدء أسبوع رسمي لفيلم "الرجل العنكبوت" وهو ما جعل المدينة كلها تبدو مثل أجواء الفيلم نفسه.

ويبدأ هذا الفيلم من حيث انتهى الجزء الماضي حيث يعيش بيتر باركر بهجة تحوله إلى بطل أسطوري ولكن إعجاب الجماهير يحول البطل الذي عادة ما يكون خجولا وحساسا إلى رجل يجتاحه إحساس بالغرور والتكبر. وفي نفس الوقت يكتشف انه يمكن أن يغطي حلته العنكبوتية بسائل لزج اسود يزيد من قدراته ولكنه يجعله سيئ الطباع ومحبا للانتقام.

التعليق