"عمان": عضوية البناء في القصيدة الحديثة

تم نشره في الأربعاء 2 أيار / مايو 2007. 09:00 صباحاً

 

عمان-الغد- صدر العدد الثاني والاربعون بعد المائة من مجلة "عمان" الثقافية الشهرية التي يرأس تحريرها الكاتب عبدالله حمدان.

وتضمن العدد الجديد جملة من الدراسات والمقالات الابداعية التي بدأت بدراسة قدمها د. ابراهيم خليل بعنوان "حسين مروة والنقد الايدولوجي" اضافة الى مقال قدمه د. صلاح جرار بعنوان "عبدالحميد الانجاحي" فيما قدم د. محمد صابر عبيد دراسة نقدية بعنوان "عضوية البناء في القصيدة الجديدة".

كما تضمن العدد في زاوية "نقوش" مقالا للقاص مفلح العدوان بعنوان "صياد الموتى" ودراسة قدمها د. حسني يوسفي بعنوان "قوة الروح التي يمنحها الجسد" فيما قدم د. احمد زنير دراسة بعنوان "تجليات المكان في القصة القصيرة".

واحتوى العدد على مقال للقاص نادر رنتيسي بعنوان "ان تكون كاتبا مختلفا" ودراسة للناقد طراد الكبيسي بعنوان "النص وتحولاته" ومقال للروائية ليلى الاطرش بعنوان "الرقابة على التراث".

وفي مجال الابداع تضمن العدد قصيدة للشاعر عزت الطيري بعنوان "السيدة البهجة والولد النهوند" فيما قدم الشاعر مصطفى النجار قصيدة بعنوان "القيامة". كما قدم الشاعر عبدالسلام المساوي قصيدة بعنوان "موناليزا مغربية" اضافة الى دراسة قدمتها الناقدة الخامسة علاوي وجاءت بعنوان "العنوان ودلالاته في رواية بوح الرجل القادم من الظلام".

وتتابعت الدراسات في المجلة حيث قدم الناقد عبد الواحد العلمي دراسة بعنوان "تجنيس النادرة- بحث في المكونات والسمات". اما الروائي نبيل سليمان فقدم دراسة بعنوان "الرهين والغولة".

وفي زاوية وراء الافق قدم الكاتب عزمي خميس مقالا بعنوان "نزق الكاتب" كما قدم الناقد نبيل درغوث دراسة بعنوان "الخصائص الفنية في اقاصيص كمال الرياحي" اضافة زاوية "فيلم الشهر" التي يكتبها الروائي يحيي القيسي وزاوية "اصدارات" التي يعدها د. احمد النعيمي ومقال الصفحة الاخيرة الذي يكتبه الشاعر غازي الذيبة.

التعليق