نادال يتوج بلقب برشلونة للعام الثالث على التوالي

تم نشره في الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007. 09:00 صباحاً
  • نادال يتوج بلقب برشلونة للعام الثالث على التوالي

تنس حول العالم

 

مدن -  توج الاسباني رافايل نادال المصنف اول بلقب دورة برشلونة الاسبانية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 900 الف دولار، للعام الثالث على التوالي بفوزه على الارجنتيني غييرمو كاناس الثاني عشر 6-3 و6-4 يوم امس الاحد في المباراة النهائية.

واصبح نادال ثاني لاعب يحقق هذا الانجاز بعد السويدي ماتز فيلاندر (1982-1984)، وحقق في طريقه الى لقبه الثالث لهذا الموسم والعشرين في مسيرته فوزه ال72 على التوالي على الملاعب الترابية.

واكد الاسباني الشاب تفوقه الملفت على الملاعب الترابية اذ فاز اليوم في النهائي ال12 في مسيرته على هذا النوع من الملاعب، علما ان اخر خسارة له تعود الى نيسان/ابريل 2005 عندما خسر امام الروسي ايغور اندرييف في ربع نهائي دورة فالنسيا الاسبانية.

وجدد نادال تفوقه على كاناس الذي فشل في الظفر بلقبه السابع عشر، بعد ان كان تغلب عليه في المواجهتين السابقتين بينهما في الدور ثمن النهائي لدورة روما للماسترز عام 2005 وفي الدور التمهيدي لدورة اكابولكو المكسيكية في العام ذاته.

دورة بودابست

 افتتحت الارجنتينية جيزيلا دولكو المصنف سادسة باكورة القابها بتتويجها بطلة لدورة بودابست الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار، بفوزها على الرومانية سورانا كيرستيا 6-7 (2-7) و6-2 و6-2 يوم امس الاحد في المباراة النهائية.

ونجحت دولكو اليوم بالظفر بلقبها الاول في مسيرتها، حارمة منافستها من تحقيق الامر ذاته.

وجددت دولكو فوزها على كيرستيا بعد ان كانت تغلبت عليها في المواجهة الوحيدة بينهما والتي كانت العام الماضي في تصفيات دورة زيوريخ السويسرية (6-4 و6-2).

دورة الدار البيضاء

 توج الفرنسي بول هنري ماتيو المصنف ثامنا بلقبه الاحترافي الثالث بعد فوزه على الاسباني البرت مونتانيس في المباراة النهائية لدورة الدار البيضاء المغربية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 353450 يورو، وبنتيجة 6-1 و6-1 يوم امس الاحد.

وكان ماتيو الذي واجه مونتانيس اليوم لاول مرة، توج عام 2002 بلقب دورتي ليون الفرنسية وموسكو الروسية، فيما بقي رصيد الاسباني دون القاب، بعدما فشل في حسم المباراة النهائية الرابعة التي يخوضها في مسيرته.

دورة ميونيخ

صنف الالماني طومي هاس في المركز الاول لدورة ميونيخ الالمانية الدولية في كرة المضرب التي تنطلق اليوم الاثنين على الملاعب الترابية ويبلغ مجموع جوائزها 353 الف يورو.

وجاء التشيكي توماس بيرديخ ثانيا والروسي ميخائيل يوجني ثالثا.

- المصنفون الثمانية الاوائل:

1- الالماني طومي هاس

2- التشيكي توماس بيرديخ

3- الروسي ميخائيل يوجني

4- القبرصي ماركوس بغداديس

5- الفنلندي ياركو نييمينن

6- التشيكي راديك ستيبانيك

7- الاسباني غييرمو كاناس

8- النمسوي يورغن ميلتسر

دورة وارسو

صنفت البلجيكية جوستين هينان اولى امام مواطنتها كيم كلاييسترز حاملة اللقب في دورة وارسو الدولية في كرة المضرب التي تنطلق اليوم الاثنين على الملاعب الترابية ويبلغ مجموع جوائزها 440 الف يورو.

وكانت كلاييتسرز توجت بطلة في العام الماضي بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في المباراة النهائية.

وعانت هينان من مشكلة في التنفس ومن اصابة في ركبتها ولم تشارك في اي دورة منذ خسارتها نهائي دورة ميامي امام الاميركية سيرينا وليامس في 31 اذار/مارس الماضي.

كما ان كلاييسترز لم تشارك في اي دورة منذ نحو شهرين ايضا حيث خفت وتيرة مشاركاتها بعد ان اكدت مرارا انها ستعتزل في نهاية الموسم الحالي، وبأنها تفضل التحضير لزواجها في تموز/يوليو المقبل.

وصنفت كوزنتسوفا ثالثة، والصربية يلينا يانكوفيتش رابعة.

- المصنفات الثماني الاوليات:

1- البلجيكية جوستين هينان

2- البلجيكية كيم كلاييسترز

3- الروسية سفتلانا كوزنتسوفا

4- الصربية يلينا يانكوفيتش

5- الروسية ناديا بتروفا

6- الروسية انا تشاكفيتادزة

7- الروسية ايلينا ديمنتييفا

8- السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك

دورة باريس

صنف الروسي نيكولاي دافيدنكو في المركز الاول لدورة باريس الدولية في كرة المضرب التي تنطلق اليوم الاثنين على الملاعب الترابية ويبلغ مجموع جوائزها 510 الف يورو.

وكان دافيدنكو انسحب من ربع نهائي دورة برشلونة لاصابة في يده اليمنى.

وجاء الاسباني طومي روبريدو ثانيا، والصربي توفاك ديوكوفيتش ثالثا.

- المصنفون الثمانية الاوائل:

1- الروسي نيكولاي دافيدنكو

2- الاسباني طومي روبريدو

3- الصربي نوفاك ديوكوفيتش

4- التشيلي فرناندو غونزاليز

5- الفرنسي ريشار غاسكيه

6- الروسي ديمتري تورسونوف

7- الارجنتيني اغوستين كاليري

8- الفرنسي غايل مونفيس

التعليق