طارق خوري: اعادة ترتيب اوراق الفرق الرياضية وتفعيل دور النادي اجتماعيا

تم نشره في الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007. 09:00 صباحاً
  • طارق خوري: اعادة ترتيب اوراق الفرق الرياضية وتفعيل دور النادي اجتماعيا

رئيس نادي الوحدات يؤكد بقاء مقر النادي في مكانه

 

صلاح غنام

  عمان- اعلن رئيس نادي الوحدات طارق خوري نية مجلس الادارة اعادة ترتيب اوراق الفرق الرياضية خاصة كرة القدم في نادي الوحدات، بحيث يتم الارتقاء بمستواها ونتائجها الى حدود طموحات جماهير الوحدات وتفعيل دور النادي اجتماعيا وثقافيا.

واكد خوري في حديثه لـ"الغد" ان مقر النادي لن ينتقل من مخيم الوحدات وان مشروع "غمدان" هو امتداد للمقر الحالي، واعتبر طارق ان التخلي عن اللاعبين المميزين خطأ فادح وان الوحدات متمسك بكافة اللاعبين وان هناك اعادة تقييم لمستويات بعضهم اضافة للاجهزة التدريبية في النادي.

نقد بناء وترتيب للبيت الداخلي

  وقال خوري: اشعر ان من واجبي توجيه بعض الملاحظات على اداء الفريق في مبارياته الاخيرة والتي لم يكن مقنعا فيها للادارة والجماهير، ولم اهدف من تلك الملاحظات سوى دق ناقوس الخطر امام الجهاز الفني واللاعبين لتحمل مسؤلياتهم، خاصة وان الوحدات بقيت امامه فرصة الفوز ببطولة الدوري فقط وهي الاهم بعد خروجه خالي الوفاض من الموسم، واود ان اشير هنا الى ان بعض المفاهيم يجب ان تتغير في التعامل الاداري، ويجب الا يتعود اللاعب والمدرب على المديح بشكل دائم ويجب ان يتقبل النقد البناء الذي هدفه المصلحة العامة كما يتقبل المديح.

الجهاز الفني لفريق كرة القدم

  واكد رئيس نادي الوحدات بأن الجهاز الفني للفريق يقوده المدير الفني ثائر جسام وهو مرتبط بعقد ينتهي مع نهاية الموسم والوحدات ملتزم ببنود العقد حتى انهاء مدته والثقة كبيرة بالجهاز الفني وقدرته على قيادة الفريق وتحقيق بطولة الدوري التي يتصدر الفريق فيها لائحة الترتيب الى جانب المنافسة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وقبل نهاية الموسم لن يكون هناك حديث عن الاجهزة الفنية.

اقصاء زدرافكو

   واشار خوري الى ان التعاقد مع زدرافكو كان بقرار من الادارة السابقة التي ارتأت استقدام مدرب على سوية عالية للاشراف على قطاع الناشئين في النادي، لكن زدرافكو لم يقدم أي جديد بل انه لم يقد أي تدريب لفرق الناشئين طوال الاشهر الثلاثة التي كان فيها متواجدا في عمان، ولان تكلفة عقده باهظة ويتقاضى بحدود 4 الاف دولار شهريا وهو مبلغ كبير كان لا بد من اعادة النظر في عقده مع الاشارة الى ان مجلس الادارة سيحضر مدرب على سوية عالية للاشراف على قطاع الناشئين، لا سيما وان الوحدات يمتلك قاعدة كبيرة من اللاعبين الشباب وهم بحاجة الى مدربين اكفاء يشرفون على تدريبهم، ولذلك سيتم اعادة النظر بالاجهزة التدريبية التي تشرف على قطاع الناشئين من اجل تطوير قدرات اللاعبين.

"بيع اللاعبين" خطأ فادح

  وقال رئيس نادي الوحدات ان الاستغناء عن اشرف شتات وحماد الاسمر كان خطأ فادحا خاصة فيما يتعلق بحارس المرمى حماد الاسمر الذي يعتبر من اميز الحراس الشباب في الاردن ويتحمل مدرب حراس المرمى باسم تيم مسؤولية اتمام الصفقة، ويفترض ان يكون له رأي ودور في ايقافها خاصة وانه يعرف امكانيات حماد جيدا، واذا كان هدف بيع اللاعبين هو المادة فان هناك اكثر من طريقة غير بيع اللاعبين لتوفيرها، ومجلس الادارة لن يسمح ببيع أي لاعب يحتاج اليه الفريق واذا كان لابد من بيع لاعب معين فيجب توفر بديلين له في نفس المركز حتى يتم الاستغناء عنه.

لاعبون محترفون

  واشار خوري الى ان الاستعانة باللاعبين المحترفين ليس عيبا وكل الفرق تفعل ذلك، واذا كان فريق كرة القدم بحاجة الى لاعب محترف فلن يتردد الوحدات في التعاقد معه ولكن وفق سياسة مختلفة ويكون اساسها الجهاز الفني، ولن يتم التعاقد مع محترفين الا بعد استنفاذ كافة الخيارات محليا، بمنعى ان الاولوية لابناء النادي وفي حال لم نجد غايتنا سنتجه الى اللاعبين المحلين وبعد ذلك يتم التفكير بلاعب محترف من الخارج.

بعيدا عن فريق كرة القدم

  وتناول رئيس نادي الوحدات الفرق الرياضية الاخرى في النادي، فأكد ان لعبة كرة القدم هي الهم الاول لكل عشاق الوحدات والاهتمام بها يكون مضاعفا الى جانب ان مردود اللعبة يوازي تقريبا نفقاتها سواء بريع المباريات او مكافآت البطولات المحلية والخارجية، وفيما يتعلق بالكرة الطائرة فالنادي لا يقصر بحق اللعبة والوحدات من اميز الفرق محليا رغم ان مردودها المالي "صفر"، اما كرة السلة فان الوحدات لازال حديث العهد في ممارسة اللعبة والمنافسة ليس امرا سهلا خاصة بعد دخول فرق الشركات لممارسة اللعبة مما جعل مجاراتها امرا صعبا ولكنه لن يكون مستحيلا، وسيتم اعادة ترتيب اوراق الفريق مستقبلا لدخول المنافسة وبقوة على المراكز الاولى.

  ويتحمل نادي الوحدات اعباء كبيرة الى جانب الالعاب الرياضية فيقع على عاتقه العديد من الجوانب الاجتماعية والتي يقوم بها خدمة للمجتمع المحلي من ابناء المخيم وذلك الدور الهام في رعاية الفتيان الايتام مما يجعله الوحيد في الاردن الذي يمارس عدة ادوار في ذات الوقت ويعاملها باحتراتف كما بالشان الرياضي. 

مقر النادي باق في الوحدات

  واوضح رئيس نادي الوحدات ان المشروع الجديد في غمدان لن يكون مقرا للنادي الذي سيبقى في مكانه صرحا شامخا على بوابة مخيم الوحدات الذي انطلقت منه ابداعات ابناء النادي على مر السنوات الماضية، والمشروع الجديد هو امتداد لهذة الابداعات وهو عباراة عن مقر لممارسة النشاطات الرياضية في مختلف الالعاب مع الابقاء على المقر الحالي كما هو مع ادخال بعض التعديلات عليه لزيادة مدخول النادي المادي.

ويضم المشروع الجيد في غمدان ملعب كرة قدم وصالة رياضية ومرافق ادارية، وسيكون جاهزا في صيف هذا العام في حال التزام المتعهد.

الفوز بمنصب الرئيس

  وقال خوري انه لم يتوقع ان يخوض الانتخابات خاصة بعد انسحاب الدكتور فهد البياري لمصلحته، على اعتبار ان سامي السيد كان سينسحب قبل بدء الاقتراع وكانت الانتخابات الاسخن في تاريخ نادي الوحدات والتي اكد عضو الهيئة العامة وعيه وجاءت النتائج منطقية ومتوقعة.

ونفى وجود خلافات بالمعنى الحرفي للكلمة داخل الادارة وما حصل بعد الانتخابات ان بعض اعضاء المجلس اتخذوا قرارات بفعل نتائج العملية الانتخابية على حساب بقية الزملاء وهذا امر مرفوض لانه بعد النتائج اصبح الجميع فريق عمل واحد تجمعه المصلحة العامة، وتم بعد ذلك معالجة الموضوع بعد التشاور مع كافة الاطراف وتوزيع المناصب مجددا بطريقة عادلة.

 اجابات سريعة

- اعتز الدكتور فهد البياري ورياض عبد الكريم وبهجت شهاب الى جانبي في الانتخابات واعتقد ان هدفهم من ذلك هو لقناعة في داخلهم بقدرتي على خدمة النادي.

- اؤكد انني حتى لو لم اسكن المخيم فهو ان دائما يسكن داخلي ونادي الوحدات ليس لابناء مخيم الوحدات فقط بل هو يمتل بعدا اكثر شمولا ، وكوني رئيسا لنادي الوحدات فهو نتيجة طموح شخصي وثقة اعضاء الهيئة العامة في النادي وليس لاسباب اخرى.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »تحية لك ابا سامي (وحداتي حتى النخاع)

    الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007.
    الى الامام ان شاء الله
    ونحن معك
  • »سر على بركة الله يا طارق (ابو البشر)

    الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007.
    يا طارق نحن نسير من خلفك لرفعة النادي الذي نحب ارجو الاسراع بانشاء قناة فضائية للنادي حتى نستطيع مشاهدة نادينا الذي نحب
    ابو البشر الفلسطيني ــ فلسطين
  • »نحبك طارق خوري (سمير سالم)

    الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007.
    نحن نعتز بوجود هكذا رئيس لأحد الاندية الاردنية
  • »طارق (ابوفرخ)

    الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007.
    خوري انتا على راسي
  • »حلو (خوووري)

    الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007.
    كبير يا خوري
    www.alweehdat.com

    كلنا معاك وفداك
  • »خوري (فحماوي)

    الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007.
    وثوري ثوري ثوري ,, بحبك طارق خوري
  • »طارق خوري (محمد حسنين)

    الاثنين 30 نيسان / أبريل 2007.
    تحية الى الرجل الشجاع الذي ما فتيء يخدم النادي هذا الرجل الذي صب كل اهتماماته لخدمة النادي العزيز اقول لك يا سيدي الى الامام فانت مقدام رغم انف الحاسدين واتمنى ان تجضرنا لاعبين على سوية عالية وهذا رايي المتواضع وشكرا