"لحظات أنوثة": فيلم استعراضي يتناول مشكلات الفتيات الباحثات عن الحب

تم نشره في الأحد 29 نيسان / أبريل 2007. 09:00 صباحاً
  • "لحظات أنوثة": فيلم استعراضي يتناول مشكلات الفتيات الباحثات عن الحب

 

  القاهرة- كشف المنتج محمد عشوب النقاب عن تفاصيل أحدث أفلامه السينمائية الذي يحمل اسم "لحظات أنوثة" والذي يبدأ تصويره يوم السبت المقبل ما بين القاهرة والإسكندرية بميزانية قدرها 4 ملايين جنيه بمشاركة الشركة العربية للإنتاج التي تتولى أيضا توزيع الفيلم المقرر عرضه في عيد الفطر المقبل.

  وينتمي العمل الجديد إلى نوعية الأفلام الغنائية الاستعراضية الرومانسية وهو من تأليف هاني عيسى وإخراج مؤنس الشوربجي في أول تجاربهما مع الأفلام الروائية الطويلة ويقوم ببطولته علا غانم والسورية جومانا مراد وإبراهيم يسري ونبيل الهجرسي.

  ويضم الفيلم مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة بينهم أجفان الأمير المطربة بدار الأوبرا المصرية واللبنانية ميرا التي شاركت في الدورة الأولى من برنامج ستار أكاديمي ومحمد سليمان وعادل عشوب كما يشارك به عدد من ضيوف الشرف بينهم خالد زكي وعزت أبو عوف.

وقال محمد عشوب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس إن الأحداث تتناول حياة أربع فتيات تربطهن علاقة صداقة منذ فترة الدراسة الجامعية حيث تقابل كل منهن على حدة مشكلات تتنوع ما بين خلافات عائلية أو زواج عرفي أو طلاق أو ملل من الحياة بسبب الثراء الفاحش بينما يعد البحث عن الحب قاسما مشتركا بين الجميع.

  وقالت جومانا مراد لـ (د.ب.أ) إنها تجسد الشخصية الرئيسية بالفيلم التي يكتشف الجمهور من خلالها ما تعانيه صديقاتها الفتيات اللاتي تعيش كل منهن حياة مختلفة عن الأخرى تماما فإحداهن تعيش حياة اللهو بحثا عن إزجاء الوقت، والأخرى تفقد عذريتها بسبب بحثها عن الحب، أما الثالثة فتتحول إلى مطربة أغنيات مصورة تقبل تقديم تنازلات بحثا عن الشهرة.

  أما الفنان إبراهيم يسري فأشار إلى أن الفيلم "حالة سينمائية مختلفة تماما عن السائد في السينما حاليا لأنه يقدم مشكلات رب الأسرة العربية بشكل صريح ودون تجميل، فكل رجل معرض للوقوع في الخطأ وكلنا ننشغل بالحياة والعمل تاركين زوجاتنا فريسة للملل وأولادنا عرضة لأصدقاء السوء".

  ويتضمن الفيلم 6 إغنيات مقسمة على المطربتين أجفان وميرا بينها أغنية مصورة بنظام "الفيديو كليب" لإحدى البطلات التي تقدم دور مطربة أما الأغنيات الخمس الأخرى فموظفة دراميا داخل الأحداث وإحداها باسم (لحظات أنوثة) كتبها محمد جمعة ولحنها الموسيقار حلمي بكر.

واستعان منتجو الفيلم بمخرج متخصص في الاستعراضات لمساعدة مخرج العمل على تقديم استعراضات محكمة باعتبار أن العمل يتضمن العديد منها وذلك بهدف إعادة القيمة الحقيقية للأعمال الاستعراضية التي كانت أحد أهم سمات السينما المصرية في الماضي.

التعليق