سباق ريد بل الجوي يصبح اكبر حدث رياضي في تاريخ البرازيل

تم نشره في الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2007. 09:00 صباحاً

 

  دبي- الغد- حقق الطيار البريطاني بول بونهوم بزمن (01،32،45 دقيقة) فوزاً مهماً ضد الاسباني الخاندرو ماكنيل وزمنه (01،36،53 دقيقة)، في الجولة الثانية من سلسلة سباقات ريد بل الجوية العالمية التي أقيمت فوق خليج بوتافوغو في ريو دي جينيرو.

وعبر بونهوم عن سعادته بما حقق قائلا: كان ذلك مذهلا ولا ينسى، وأضاف: انه أفضل سباق على الإطلاق خلال حياتي المهنية فمن التدريبات والتجارب حتى التصفيات والنهائيات، سيطرت على ريو.

اما مفاجأة المسابقة الكبرى فكان الأداء القوي الذي قدمه النمساوي هانس آرش، الذي حل في المرتبة الرابعة خلف بطل السلسلة العالمية لعام 2005 مايك مانغولد (الولايات المتحدة).

  وتعرض بيتر بيشيني (المجر) الذي فاز بالسباق الأول في الموسم إلى الطرد، فيما خاب أمل البطل الحالي كيبربي تشامبلس، بعد ان اصطدم ببوابة هوائية وخسر بالضربة القاضية في ربع النهائي. وعلق آرش على أدائه قائلا: لقد تحقق حلمي، إنها حكاية برازيلية، كدت أحرز المركز الأول.

وقد أعطى سباق ريد بل الجوي على خليج بوتافوغو في ريو دي جينيرو، بعدا آخر للفعاليات التي تجذب الجماهير في البرازيل، فقد حضر السباق مليون شخص غص بهم الشاطئ فحولوا السباق إلى أكبر حدث رياضي في تاريخ البرازيل.

وسجل سيرغيرخمانين (روسيا)، وفرانك فرستيغ (هولندا)، ونيكولاس ايفانوف (فرنسا)، وكلاوس شرودت (المانيا) أطول الأوقات في مرحلة التصفيات ولم ينجحوا في الانتقال إلى ربع النهائي. وشرح فرستيغ خروجه المبكر من السباق قائلا: حين تجازف في الطيران تتعرض للأخطاء وقد أرغمتني المنافسة القوية على الخروج.

التعليق