100 ألف تذكرة أولمبية في هونغ كونغ

تم نشره في الأربعاء 18 نيسان / أبريل 2007. 09:00 صباحاً
 

هونغ كونغ - أكد المسؤولون اول من امس الثلاثاء أن تذاكر دورة الالعاب الاولمبية المقبلة التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين في 2008 ستطرح في هونغ كونغ في حزيران/يونيو المقبل مع توقع تخصيص نحو مئة ألف تذكرة للمستعمرة البريطانية السابقة.

وذكرت هيئة السياحة الصينية وهي الجهة المسؤولة عن بيع تذاكر الاولمبياد الصيني عبر البحار لاذاعة هونغ كونغ أنها تأمل في الحصول على 60 ألف تذكرة لاولمبياد بكين لبيعها لجماهير هونغ كونغ، كما ينتظر أن تحصل الهيئة على 45 ألف تذكرة لمنافسات الفروسية التي ستجرى في هونغ كونغ نفسها، وهو ما يعادل نحو سدس الرقم الاجمالي للتذاكر المخصصة لمنافسات الفروسية بأولمبياد بكين.

ونقلت إذاعة هونغ كونغ عن مسؤول بهيئة السياحة الصينية قوله بأن الستين ألف تذكرة الاخرى ستتضمن منافسات متعددة مثل ألعاب القوى والجمباز والالعاب المائية وتنس الطاولة.

وكانت الصين قد أعلنت الأحد الماضي عن طرح أكثر من سبعة ملايين تذكرة للحدث الذي سيجرى العام المقبل لبيعها للجمهور، وذكر المسئولون أن 58 بالمئة من إجمالي التذاكر سيكون سعرها 12 دولارا أميركيا أو أقل.

ويستطيع المشترون الحصول على تذكرتين فقط كحد أقصى في المنافسات الرياضية الكبرى، ويتوقع أن يذهب 75 بالمئة من إجمالي تذاكر أولمبياد بكين إلى المشتريين الصينيين.

التعليق