رحيل الفنانة نوال أبو الفتوح

تم نشره في الخميس 12 نيسان / أبريل 2007. 09:00 صباحاً

 

عمان-الغد- توفيت ظهر أول من أمس الممثلة المصرية نوال أبو الفتوح عن عمر يناهز67 عاما، ودفنت أمس بالقاهرة، كما أفادت تقارير إخبارية.

وقد دخلت أبو الفتوح، التي اشتهرت كنجمة سينمائية ومسرحية في الستينيات، في صراع مع سرطان العظام لمدة خمس سنوات مرت بجميع مراحل علاجه الكيماوي والإشعاعي، ودخلت أخيرا في غيبوبة بعد أن كانت أعلنت شفاءها وعودتها للتلفزيون، الذي اتجهت إليه في الثمانينيات.

وقد تصادفت وفاتها مع عيد ميلادها.

وكانت أبو الفتوح قد رفضت تبرع النجم عادل إمام بإيراد يوم من مسرحيته "بودي جارد" للمساهمة في علاجها.. حيث ترقد في مستشفى المنيل منذ أكثر من 6 أسابيع للعلاج.

واسمها بالكامل " نوال ابو الفتوح قابيل". بدأت حياتها الفنية من خلال الفرق التليفزيونيه التى ظهرت فى الستينات حتى اسند إليها الفنان "عبد المنعم مدبولى" دور البطولة في مسرحية "المفتش العام" والذى تلاه دور صغير فى فيلم " عريس لاختى"، حسب موقع، يللا سينما.

شاركت "نوال ابو الفتوح" فى العديد من الافلام كما عملت فى اواخر الستينات فى السينما اللبنانية ثم عادت بعدها مرة اخرى لتلمع فى التليفزيون المصرى مع مجيء الثمانينات من خلال مجموعة كبيره من المسلسلات المتميزه منها مسلسلها الاشهر" الشهد والدموع" . لها فى رصيد السينما حتى اليوم اكثر من 39 فيلما اشتهرت فيها بادوار البنت الشقية اللعوب.

التعليق