الاهلي يكرم صلاح الدين في 18 ايار المقبل

تم نشره في الخميس 5 نيسان / أبريل 2007. 09:00 صباحاً

القاهرة - أعلن لاعب المنتخب المصري والنادي الاهلي السابق وليد صلاح الدين عن اقامة مباراة اعتزاله في الثامن عشر من ايار/مايو المقبل.

وقال صلاح احد ابرز واشهر لاعبي الاهلي في التسعينيات ان المباراة ستقام بين الاهلي واشهر لاعبي الاندية الاخرى سيطلق عليهم منتخب مصر مشيرا ان المباراة ستقام في استاد القاهرة.

وكان وليد صلاح الدين (36 عاما) بدأ مشواره الكروي في صفوف ناشئي الأهلي حتى انضم للفريق الاول عام 1988 وكان عمره 17 عاما حين اهداه محمود الخطيب نائب رئيس الاهلي الحالي واحد افضل النجوم في تاريخ الكرة المصرية قميصه في مباراة اعتزاله مشيرا الى ان وليد سيكون خليفته في الملاعب.

ورغم الموهبة الرفيعة لوليد والتي جعلته مقربا من الجماهير الا انه لم يستطع الوصول الى مكانة الخطيب بسبب اهماله في حق نفسه وعدم جديته في التدريبات ما جعل المدربين وخاصة الاجانب يهملونه كثيرا ولكنه كان يستعيد شعبيته سريعا عندما تتاح له فرصة المشاركة.

وفي عام 2003 ترك الاهلي وانتقل الى الاتحاد السكندري وامضى معه موسمين حتى اصيب بالرباط الصليبي ولم يستطع العودة الى الملاعب، لكنه عاد للاهلي مجددا كاداري مسؤول عن اكاديمة الاهلي للناشئين بمحافظة الاسكندرية.

وتوج وليد مع الاهلي ببطولة الدوري 7 مرات، وكأس مصر 6 مرات، وكأس الكؤوس الافريقية مرة واحدة، ومثلها في مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس السوبر الافريقية، وكذلك في البطولة العربية للاندية البطلة، والبطولة العربية للاندية الحائزة على الكأس، كما احرز معه كأس النخبة العربية مرتين.

التعليق