عايدة الأمريكاني تطلق ألبومها الجديد في "الرمال" اليوم

تم نشره في الأربعاء 28 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً
  • عايدة الأمريكاني تطلق ألبومها الجديد في "الرمال" اليوم

 

عمان-الغد- تحيي الفنانة عايدة الامريكاني في السابعة من مساء اليوم في محترف الرمال الكائن في جبل اللويبدة امسية غنائية تغني فيها للوطن والانسان.

وسوف تطلق الأمريكاني بهذه المناسبة ألبومها الغنائي الجديد (أحن اليك) الذي يتضمن تسع اغنيات، هي (وينك، وحياة اولادي، أحن اليك، نحو الشمس، لاجئون، طفل على البوابة، صحافة، القدس ليست بعيدة مع "احمد رامي"، اللعبة)، والتي تعاونت فيها مع مجموعة من الشعراء والملحنين سواها، كوائل الشرقاوي وقاسم صابونجي وشهلا الكيالي وعلي البتيري وايمن عبدالله وكمال دافش وطارق يونس.

وكانت عايدة قد عقدت صباح امس مؤتمرا صحافيا في محترف رمال "مكان الحفل" اداره مدير المحترف الفنان عبد العزيز ابو غزالة، اشارت فيه الى انها تقدم في تجربتها الجديدة شكلا وموضوعا جديدا، لا تتحول فيه عن نهجها الذي سارت عليه منذ بدايتها، واضافت أن الألبوم  يضم أعمالا قديمة لم تطرح ضمن ألبوم مسبقا.

وقد وصفت الأعمال بأنها تتسم بالجدية من حيث ميلها للرومانسية أكثر في الطرح وفي القالب الموسيقي.

وبينت عايدة: "الجديد ايضا انني اقدم لاول مرة تجربة في التلحين، حيث لحنت العمل الذي يحمل عنوان (وحياة اولادي) لا لأخوض التجربة فقط، ولا لرغبة مجردة في التجديد، بل جاءت بشكل عفوي حيث كتبت كلمات العمل التي تعبر بدقة عن حقيقة مشاعري تجاه وطني وشوقي الحار للقائه، بعد ان تذوقت واولادي حقيقة الغربة".

يذكر ان الفنانة عايدة الامريكاني بدأت الغناء مبكرا حيث شاركت في العديد من الفرق الوطنية منها السنابل والرايات بدأت مشروعها الغنائي الخاص في بداية التسعينيات من القرن الماضي فكتبت وغنت الوطن والإنسان لها عدة ألبومات هي (ليا) و(مستقبل 2000) والآن توقع ألبومها الجديد (أحن إليك).

شاركت الفنانة في العديد من المهرجانات المحلية والعربية أهمها مهرجان جرش والمربد والقاهرة وتونس وكذلك مهرجانات في دبي والبحرين وأبو ظبي ومهرجان رام الله.

وحازت على العديد من الجوائز في الغناء أهمها الجائزة الذهبية والفضية وجائزة إبداع خاصة في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام 2000 عن عمل مستقبل 2000 وفي نفس المهرجان من عام 2002 حصلت على الجائزة البرونزية عن أغنية "تقدموا" وأيضاً في نفس المهرجانات عام 2005 حصلت على ذهبية أفضل عمل مصور عن أغنية "طفل على البوابة" التي تتحدث عن معاناة الطفل الفلسطيني من جراء الجدار العازل. كما حصلت على ذهبية أفضل مغنية للأغنية الوطنية في مهرجان أوسكار الفيديو كليب في القاهرة عام 2002 وغيرها.

التعليق