الصين تقتنص أول ميداليتين ذهبيتين في الغطس

تم نشره في الثلاثاء 20 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً
  • الصين تقتنص أول ميداليتين ذهبيتين في الغطس

بطولة العالم للسباحة

 

ملبورن - فازت الصين بأول ميداليتين ذهبيتين في الغطس ببطولة العالم للسباحة المقامة في ملبورن باستراليا أمس الاثنين بينما سيطرت روسيا على منافسات السباحة الايقاعية لتبقى في صدارة جدول ميداليات البطولة.

وقدم أبطال الغطس الصينيون مستوى رائعا في مركز الرياضات المائية بملبورن حيث فاز كين كاي ووانغ فينغ بالميدالية الذهبية في مسابقة القفز الايقاعي من ارتفاع ثلاثة أمتار للرجال بينما نالت الصينيتان جيا تونغ وشين رولين لقب مسابقة القفز الايقاعي من عشرة أمتار للسيدات.

وناضل كين ووانغ اللذان حققا الفوز في الجولة التمهيدية صباح أمس الاثنين في المراحل الاولى للحاق بالروسيين الكسندر دوبروسكوك وغليب غالبرين قبل أن يهدر الثنائي الروسي فرصهما نتيجة ادائهما السيئ للغاية في الجولة الرابعة.

وعقب تأجيل الجولة لمدة 25 دقيقة بسبب عطل في الكهرباء تردد دوبروسكوك وظل على منصة القفز بينما أكمل مواطنه ثلاث دورات ونصف عكسية في الهواء.

وجاءت النتيجة أصفارا عبر لوحة النتيجة ليطيح الزوجي الروسي بآماله في الفوز بميدالية ذهبية وليتراجع الى مؤخرة التصنيف.

وحقق كين ووانغ اللذان فازا بلقب 2005 في مونتريال مع هي شونغ الفوز برصيد 458.76 نقطة ليتفوقا على الكنديين الكسندر ديسباتي وارتور ميراندا والالمانيين توبياس شلينبرغ واندرياس ويلس.

وقال وانغ للصحافيين: "ادينا كما هو معتاد وكان اداؤنا مشابها لمنافسات الصباح ايضا. لقد حافظنا على اتساقنا بشكل جيد للغاية".

وفازت الصينيتان جيا وشين بالميدالية الذهبية في منافسات عشرة امتار من المنصة الثابتة بعد ان حققتا 361.32 لتتفوقا على الاستراليتين مليسا وو وبريوني كول اللتين حققتا 324 نقطة بينما جاءت الالمانيتان انيت جام ونورا صنشينسكي في المركز الثالث برصيد 306.63 نقطة.

ودافعت جيا عن اللقب التي فازت به مع يوان بيلين قبل عامين. ونالت الروسية ناتاليا اشينكو الميدالية الذهبية للسباحة الايقاعية الفنية الفردية بنتيجة اجمالية بلغت 99.000 نقطة على ملعب رود لافر ارينا.

ونالت الاسبانية جيما مينخوال سيفيل الميدالية الفضية باجمالي عدد نقاط بلغ 98.000 نقطة بينما جاءت ساهو هارادا في المركز الثالث باجمالي عدد نقاط بلغ 96.833.

ولاتزال روسيا تتصدر جدول الميداليات عقب منافسات أمس الاثنين برصيد ثلاث ميداليات ذهبية وخمس ميداليات في الترتيب العام.

التعليق