ثلاثة وجوه جديدة في تشكيلة الـ"مانشافت"

تم نشره في السبت 17 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً

تصفيات أمم أوروبا 2008

 

مدن - اختار مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف التشكيلة التي ستواجه تشيكيا في 24 المقبل في براغ ضمن المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كاس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.

وشهدت التشكيلة ثلاثة وجوه جديدة هم المدافع غونزالو كاسترو ولاعب الوسط روبرت هيلبرت والمهاجم ستيفان كيسلينغ، في موازاة غياب ميروسلاف كلوزه الموقوف وتيم بوروفسكي المصاب.

ويعد كيسلينغ (23 عاما) ابرز الوجوه الوافدة الى تشكيلة لوف، اذ سبق ان حمل شارة قيادة منتخب الشباب وبرز هدافا مع نورمبرغ قبل انتقاله الى باير ليفركوزن حيث يقدم مستوى طيبا، ما جعل الكثيرين يطالبون المدرب الوطني بضمه بالنظر الى المؤهلات البدنية (1.74 م و75 كلغ) والفنية التي يملكها.

ويعود الى التشكيلة التي ستواجه الدنمارك وديا في 28 المقبل ايضا، كل من كليمنس فريتز (فيردر بريمن) والكسندر مادلونغ (هرتا برلين) وكريستيان شولز (فيردر بريمن) وبول فراير (باير ليفركوزن)، وهنا اللاعبون:

- للمرمى: ينس ليمان (ارسنال الانجليزي) وتيمو هيلدبراند (شتوتغارت) وروبرت انكه (هانوفر)

- للدفاع: غونزالو كاسترو (باير ليفركوزن) ومانويل فريدريش (ماينتس) ومارسيل يانسن (بروسيا مونشنغلادباخ) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) وبير مرتساكر (فيردر بريمن) وكريستوف ميتسلدر (بوروسيا دورتموند)

- للوسط: مايكل بالاك (تشلسي الانجليزي) وتورستن فرينغز (فيردر بريمن) وروبرت هيلبرت (شتوتغارت) وتوماس هيتزلسبرغر (شتوتغارت) وبرند شنايدر (باير ليفركوزن) وباستيان شفينشتايغر (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروشوفسكي (هامبورغ)

- للهجوم: ستيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن) وكيفن كورانيي (شالكه) ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ) ويان شلاودراف (أليمانيا آخن).

استمرار غياب راؤول عن إسبانيا

سيكون مهاجم ريال مدريد راوول غونزاليز الغائب الاكبر مجددا عن تشكيلة المنتخب الاسباني التي اختارها المدرب لويس اراغونيس لمواجهة الدنمارك وايسلندا في 24 و28 الشهر الحالي على التوالي ضمن المجموعة السادسة المؤهلة الى نهائيات كاس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا عام 2008.

وفضل اراغونيس تجديد الثقة بالرباعي الهجومي فرناندو موريانتس وميغيل انخيل انغولو ودافيد فيا وفرناندو توريس، وهو قال: "علينا الفوز في المباراة لترك المركز الخامس في مجموعتنا"، وهنا اللاعبون:

- للمرمى: ايكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه مانويل ريينا (ليفربول الانجليزي)

- للدفاع: انتونيو لوبيز (اتلتيكو مدريد) وسيرجيو راموس (ريال مدريد) وخوان كابديفيا (ديبورتيفو لا كورونيا) وانخيل دافيد لوبيز (سلتا فيغو) وتشافي نافارو (اشبيلية) وكارلوس مارشينا (فالنسيا) وكارليس بويول (برشلونة) وخوانيتو (ريال بيتيس)

- للوسط: فرانشيسك فابريغاس (ارسنال الانجليزي) وتشافي هرنانديز واندريس اينييستا (برشلونة) وتشابي الونسو (ليفربول الانجليزي) ودافيد سيلفا ودافيد البيلدا (فالنسيا)

- للهجوم: فرناندو موريانتس ودافيد فيا وميغيل انخيل انغولو (فالنسيا) وفرناندو توريس (اتلتيكو مدريد).

دومينيك يستدعي ديابي وديارا

استدعى ريموند دومينيك مدرب منتخب فرنسا الوطني لكرة القدم لاول مرة ابو ديابي لاعب ارسنال الانجليزي والحسن ديارا لاعب تشلسي لينضما الى التشكيلة التي تخوض مباراة امام ليتوانيا في التصفيات المؤهلة لكأس الامم الاوروبية 2008 واخرى ودية امام النمسا في اواخر الشهر الحالي.

وضم دومينيك الذي يواجه الكثير من الغيابات المحتملة في صفوف فريقه بسبب الاصابات ديابي وديارا اللذين يلعبان في خط الوسط ومعهما سمير نصري لاعب مرسيليا وفريدريك بيكيون مهاجم موناكو الى تشكيلته المؤلفة من 23 لاعبا للقاء ليتوانيا في كاوناس يوم 24 اذار/مارس ومباراة النمسا بعدها بأربعة ايام.

ويغيب عن صفوف فرنسا للاصابة المهاجمون تييري هنري ولويس ساها وفرانك ريبيري وقائد الفريق لاعب الوسط باتريك فييرا، ويعتمد دومينيك على عنصر الشباب في الفريق اكثر من الخبرة فقد ضم كريم بنزيمه (19 عاما) مهاجم ليون بينما لم تضم التشكيلة المخضرم ديفيد تريزيغيه لاعب يوفنتوس الايطالي.

وقال دومينيك الذي من المتوقع ان يعتمد على لاعبين معروفين في مباراة ليتوانيا قبل ان يجري تجارب على التشكيل في لقاء النمسا: "يجب ان يكون اللاعبون الشباب في الفريق مستعدين للعب، لدي بالفعل فكرة عن اولئك الذين سيبدأون مباراة ليتوانيا.. انها مباراة مهمة جدا ان لم تكن حاسمة".

وتحتل فرنسا واسكتلندا صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات برصيد تسع نقاط لكل منهما ويليهما ايطاليا وعندها سبع نقاط واوكرانيا ورصيدها ست نقاط ولكن لها مباراة مؤجلة، وقال دومينيك الذي خسر فريقه من اسكتلندا على ملعبها في تشرين الاول/اكتوبر: "يجب ان يدرك الجميع ان كأس العالم انتهى واننا في مرحلة جديدة.. يمكن بسهولة ان نجد أنفسنا في موقف اكثر تعقيدا مما كنا عليه اثناء كأس العالم".

وكانت فرنسا بذلت جهودا مضنية للتأهل الى نهائيات كأس العالم الماضية في المانيا ووصلت الى المباراة النهائية التي خسرتها بركلات الترجيح من ايطاليا، وفيما يلي تشكيلة منتخب فرنسا للمباراتين:

- لحراسة المرمى: غريغوري كوبيه وميكاييل لاندرو.

- للدفاع: ليليان تورام وويليام غالاس ووويلي سانيول واريك ابيدال وجوليان ايسكود وفيليب ميكسيس وسيباستيان سكيلاتشي وفرانسوا كليرك.

- للوسط: كلود ماكاليلي وريو مافوبا وجيريمي تولالان وابو ديابي والحسن ديارا وسمير نصري.

- للهجوم: جبريل سيسيه ونيكولا انيلكا وكريم بنزيمه وسيدني غوفو وفلوران مالودا وفريدريك بيكيون وسيلفان ويلتورد.

التعليق