الأردنية لرياضة السيارات تبرم اتفاقية مع هيئة تنشيط السياحة

تم نشره في الخميس 15 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً
  • الأردنية لرياضة السيارات تبرم اتفاقية مع هيئة تنشيط السياحة

تحضيرا لاستقبال فرق الراليات العالمية وآلاف المشجعين

 

عمان- الغد- شرع الاردن بالتحضير لاستقبال آلاف الزائرين والمشجعين وأعضاء فرق الراليات العالمية في العام المقبل عند استضافتها لجولة من جولات بطولة العالم للراليات (فيا)، بابرام اتفاقية مهمة بين الاردنية لرياضة السيارات وهيئة تنشيط السياحة بهدف الترحيب بالعالم.

وتأتي هذه الاتفاقية بين الاردنية لرياضة السيارات المنظم لرالي الاردن الذي يقام برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس مجلس ادارة الاردنية لرياضة السيارات، وهيئة تنشيط السياحة للاستعداد لطفرة السياحة الرياضية الجديدة التي ستواكب رالي الاردن 2008.

حيث ستشهد المملكة تدفق عشرات الآلاف من الزائرين وهواة وعشاق رياضة السيارات وأعضاء فرق الراليات العالمية المشاركة في أكبر حدث رياضي واجتماعي يستضيفه الاردن في تاريخه.

وستعمل الشركة الاردنية لرياضة السيارات، مع هيئة تنشيط السياحة في الترويج لرالي الاردن 2008 في كافة انحاء العالم، بالاضافة الى ضمان توفر غرف وأسرّة كافية لاستضافة اكثر من 20000 زائر في فنادق البحر الميت - مقر الرالي الرئيسي ومدينة عمان التي تبعد مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن البحر الميت.

وقال رجا غرغور المدير التنفيذي للشركة الاردنية لرياضة السيارات: "يشهد قطاع السياحة حالياً ازدهاراً هائلا في كافة انحاء العالم, ونحن سعداء جداً للعمل مع هيئة تنشيط السياحة للترويج للاردن على المستوى الدولي من خلال رالي الاردن. اننا نتوقع ان يحجز كل فريق راليات مشارك في رالي الاردن 100 غرفة فندقية, لذا من المهم جدا الاستعداد جيدا للمرحلة القادمة, وتوفير كافة سبل الراحة للزائرين قبل انطلاق الرالي العام المقبل".

يذكر ان منطقة البحر الميت تشهد حاليا طفرة عمرانية ضخمة بملايين الدولارات لتشييد عشرات الفنادق الفخمة التي ستوفر آلاف الأسرة الفندقية في الاعوام القادمة، واختير فندق ماريوت كمقر رئيسي رسمي لرالي الاردن - الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2007, المزمع اقامته خلال الفترة من 10 ـ 12 مايو المقبل تحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، وسيشكل رالي هذا العام بروفة متكاملة استعداداً للحدث العالمي الكبير في العالم المقبل.

من جهة أخرى وجدت تأكيدات مشاركة بطل العالم للراليات سيباستيان لوب في تدريبات رالي الاردن في ايار/ مايو المقبل، صدى واهتماما كبيرين برالي الاردن حول العالم. مما شجع الرالي لاتخاذ اجراءات مناسبة للشراكة مع وكالات السياحة والسفر المحلية لتوفير عروض سياحة رياضية متكاملة وجذابة لجميع الزائرين.

وتضم عروض السياحة الرياضية مشاهدة مراحل الرالي والقيام بجولات سياحية رائعة لبعض أجمل وأعرق المواقع السياحية والتاريخية الرئيسية في المملكة, بما في ذلك البتراء التي يتوقع ان تصبح احدى عجائب الدنيا السبع هذا الصيف. وسيتوفر المزيد من المعلومات بهذا الصدد قريبا عبر الموقع الشبكي الرسمي للرالي: www.jordanrally.com.

وكان رالي الاردن قد اختير في اكتوبر الماضي كجولة من جولات بطولة العالم للراليات (فيا) عام 2008, وذلك بعد بذل جهود كبيرة استمرت 19 شهراً باشراف وتوجيهات ورعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين.

ويعد رالي الاردن أحد أكثر الراليات العالمية المدمجة, وتقع معظم مراحله الخاصة بالسرعة على بعد 50 كلم حول البحر الميت الواقع في أخفض منطقة في العالم. وتمر دروب الرالي بالقرب من العديد من المواقع التاريخية المهمة بما فيها المغطس في نهر الاردن حيث جرى تعميد السيد المسيح عليه السلام, جبل نيبو المطل على البحر الميت وفلسطين والذي يقال انه مكان استراحة سيدنا موسى عليه السلام.

وسيجري الاعلان عن موقع انطلاق الرالي الجديد في المستقبل القريب.

التعليق