اللجنة الفنية للمهرجان العربي للرياضة للجميع تقر التعليمات

تم نشره في الثلاثاء 13 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً
  • اللجنة الفنية للمهرجان العربي للرياضة للجميع تقر التعليمات

السعودية تؤكد المشاركة ولبنان تعتذر

 

 يحيى قطيشات

عمان - الغد- أنجزت اللجنة الفنية للمهرجان العربي الأول للرياضة للجميع والذي ينظمه اتحاد الرياضة للجميع بالفترة 16-22 أيار/مايو المقبل، برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية سمو الأمير فيصل بن الحسين وبمشاركة عربية واسعة، التعليمات الفنية الخاص بالمهرجان واللائحة والتعليمات لكل لعبة من الألعاب، والجدول الزمني للألعاب الرياضية وتصور ترتيبات القرعة ونظام اللعب في كل لعبة مشاركة في المهرجان، وسيتم إرسال التعليمات الى الدول المشاركة يوم الخميس المقبل.

وتضم اللجنة الفنية ممثلين عن اتحادات الرياضة للجميع وكرة القدم وألعاب القوى وكرة الطائرة وكرة الطاولة وبرئاسة امين سر اتحاد الرياضة للجميع تغريد مؤمنة، وعضوية عاصم ابو عيشة والدكتور حسن السعود ومحمد العرسان وأسامة جبران وإبراهيم ابو فارة واحمد المصري وزيدان العبادي ونايف العمري وجاسر نويران ورائق الحموري وذياب الشطرات ومصطفى محمد علي وعمر سعادة وزياد حجازين وحسن ابو الراغب واحمد شحادة وخميس شحادة.

يذكر ان ألعاب المهرجان تضم خماسي كرة القدم ورباعيات الكرة الطائرة وكرة الطاولة، وسباق المشي المفتوح. وكان الاتحاد العربي للرياضة للجميع ومقره القاهرة حدد التعليمات العامة للمهرجان الأول، حيث يقام وفق نظام الأسر بحيث يضم كل فريق من الفرق المشاركة في كل لعبة مزيجا من لاعبي الدول المشاركة، وسيتم تشكيل الفرق المشاركة خلال الاجتماع الفني للمهرجان والذي حدد يوم السادس عشر من أيار/ مايو المقبل.

من جانب آخر أكدت المملكة العربية السعودية موافقتها على المشاركة في المهرجان بكافة الالعاب في حين اعتذرت لبنان عن عدم المشاركة في فعاليات المهرجان لظروف خاصة.

وتواصل لجنة التسويق في المهرجان دراسة العروض المقدمة من الشركات الراعية للوقوف على المساهمة المالية وعرضها على اللجنة العليا في اجتماعها القادم.

سباق العائلة الثاني للجري والمشي

ويكثف اتحاد الرياضة للجميع جهوده حاليا لسباق "ربيع العائلة" السنوي الثاني للجري والمشي لمسافة 6 كيلومترات والذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع نادي دونز الرياضي ومدارس الأكاديمية في العشرين من شهر نيسان (ابريل) المقبل, بمشاركة المدارس الخاصة في المملكة وعائلات اعضاء الاتحاد والراغبين.

وتعقد اللجنة المنظمة للسباق خلال الايام المقبلة مؤتمرا صحافيا في نادي دونز الرياضي للحديث عن الترتيبات والاستعدادات لهذا السباق العائلي، الذي يأخذ الشكل الترويحي لنشر مفهوم الرياضة للجميع حيث تم تقسيم المشاركين إلى أربع فئات للرجال (تحت 10 سنوات، 10-25 عاما، 25-50، وفوق 50 عاماً) ومثلها للسيدات (تحت 10 سنوات، 10-25، 25-45، وفوق 45 عاماً). كما يقام سباق الزوجي، وسباق العائلة من ثلاثة متسابقين، وسباق العائلة من خمسة متسابقين. وسيتم توزيع عدد كبير من الجوائز على المشاركين إلى جانب جوائز لأكبر عائلة مشاركة من حيث العدد، وأكبر وأصغر المشاركين.

وكان الاتحاد قد اقام سباق العائلة الاول في شهر نيسان/ ابريل الماضي برعاية رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية سمو الامير فيصل بن الحسين وشهد مشاركة واسعة.

التعليق