الهيئة الملكية للأفلام تعرض مجموعة أفلام وثائقية

تم نشره في الثلاثاء 13 آذار / مارس 2007. 08:00 صباحاً

 

عمان-الغد- تنظم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع جامعة جنوب كاليفورنيا عروض افلام وثائقية متنوعة في مسرح البلد يوم غد الاربعاء في السابعة والنصف مساء.

والعروض هي امتداد لورشة عمل صناعة الافلام الوثائقية التي نظمتها الهيئة الملكية بالتعاون مع جامعة جنوب كاليفورنيا خلال الشهر الماضي في مقر الهيئة الملكية الاردنية للافلام حيث سيطلع المختصون والمهتمون على مجموعة من الافلام التي تعرض نماذج مختلفة من المجتمع.

ويقدم عروض الافلام المحاضر في جامعة جنوب كاليفورنيا وصانع الأفلام الوثائقية مايكل رينوف وقد عمل على تأليف العديد من الكتب عن صناعة الأفلام الوثائقية التي تتناول النواحي النظرية من الأفلام الوثائقية وكيفية صناعتها في حالات السير الذاتية والنشاطات السياسية والشعبية واشرف على العديد من البرامج الوثائقية وهو عضو في لجان التحكيم في العديد من المهرجانات مثل ساندانس.

وتمثل الافلام التي ستعرض على مدى يومين أنماطا ونماذج مختلفة لصناعة الأفلام الوثائقية في العالم، وستتم مناقشتها بعد العروض وستكون مترجمة الى اللغة العربية.

وتسعى الهيئة الملكية الأردنية للأفلام من خلال هذه العروض والنشاطات الى استقطاب هواة الأفلام واطلاع المجتمع الاردني على تجارب فنية مختلفة للاستفادة منها في تجاربهم واعمالهم القادمة.

وتترأس جامعة جنوب كاليفورنيا مجموعة الجامعات في الولايات المتحدة في مجال صناعة الأفلام والمرئيات بجميع أنواعها واصبحت تعرف على مستوى العالم بتخصصها في مجال الاتصال والتقنيات المرئية والسمعية كما أنها عرفت على المستوى الوطني في الولايات المتحدة ببرامجها المجتمعية الإبداعية وأكدت مركزها ودورها كإحدى أفضل الجامعات الأميركية في مجال الأبحاث.

التعليق