فيدرر يهزم سامبراس في عقر داره

تم نشره في الأحد 11 آذار / مارس 2007. 09:00 صباحاً

 انديان ويلز - كاليفورنيا- شعر لاعب التنس الاول عالميا السويسري روجيه فيدرر بسعادة غامرة عندما تمكن من الفوز على نجم التنس الامريكي المعتزل بيت سامبراس الذي كان مثله الاعلى اثناء الطفولة في مباراة ودية اقيمت في منزل اللاعب الامريكي وجاءت ضمن استعدادات فيدرر لبطولة انديان ويلز للاساتذة.

وكان فيدرر التقى في ملاعب التنس مع سامبراس مرة واحدة وكانت في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون عام 2001 عندما تمكن فيدرر من تحقيق الفوز في المجموعة الخامسة.

وقال فيدرر الذي بدت عليه علامات السعادة والارتياح للصحفيين ( الفوز عليه في باحته الخلفية في ويمبلدون كان حدثا مميزا جدا بالنسبة لي ولذا فقد اردت الفوز عليه في بيته.)

وامضى فيدرر يومين في زيارة سامبراس - 35 عاما- في بيت الاخير في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا تدرب خلالها اللاعبان كثيرا.

وقال فيدرر ( كان ذلك عظيما. عرفت انني قادم الى لوس انجليس ولذا فقد فكرت... من يتواجد في لوس انجليس.)

واضاف فيدرر ( اتصلت ببيت وسألته.. هل هناك فرصة للقاء. فقال نعم بالتأكيد... شعرت بسعادة غامرة لانه كان واحدا من افضل اللاعبين بالنسبة لي خلال صباي.)

وكان سامبراس اعتزل منافسات التنس بعد فوزه ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة في 2002 اثر تغلبه على مواطنه المعتزل اندريه اجاسي.

وفاز سامبراس بالقاب 14 من بطولات الجراند سلام الكبرى وحصل على اكثر من 43 مليون دولار من جوائز البطولات.

واوقف الفوز الذي حققه فيدرر على سامبراس في ويمبلدون عام 2001 مسيرة انتصارات النجم الامريكي التي استمرت 31 مباراة متتالية في البطولة التي تقام على ملاعب نادي عموم انجلترا للتنس.

وردا على سؤال عن نتيجة المباراة الودية في بيت سامبراس قال فيدريه ابن الخامسة والعشرين ( لا يمكنني البوح بذلك. لكن المباراة كانت ممتعة كثيرا. لعبنا بعض الاشواط والمجموعات ولعبنا اشواطا فاصلة.)

التعليق