روبرتو كارلوس يترك ريال مدريد في نهاية الموسم

تم نشره في السبت 10 آذار / مارس 2007. 09:00 صباحاً
  • روبرتو كارلوس يترك ريال مدريد في نهاية الموسم

مدريد - افادت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية في عددها الصادر اول من امس الجمعة ان الظهير الايسر البرازيلي روبرتو كارلوس سيترك فريقه ريال مدريد الاسباني في نهاية الموسم الحالي.

وذكرت الصحيفة ان كارلوس (34 عاما) اعترف لها انه سيترك فريق العاصمة الاسبانية، الا انه لم يعلم القيمين عليه حتى الآن بقراره من دون ان يستبعد وضعهم في اجواء ما يفكر به في وقت قريب.

وكان كارلوس الذي يلعب في صفوف ريال منذ عام 1996، مدد عقده في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مع الفريق الملكي حتى 2008 مع امكانية تمديده لعام اضافي، وهو قال: "لقد حانت اللحظة لترك ريال، وسيتم الامر في نهاية الموسم الحالي، وهذا سيسمح للنادي بالسير قدما في مشاريعه المستقبلية".

واضاف: "لا ادري الآن اذا ما كنت سأبقى في اوروبا، لكن لا استبعد عودتي الى البرازيل لأكون الى جانب عائلتي. بعد ثلاثة اعوام من دون الفوز باي لقب، حان الوقت لاتخاذ قرار حاسم وافساح المجال امام اللاعبين الشباب للحلول مكاني".

وكان روبرتو كارلوس قد تسبب بالهدف الاول الذي دخل مرمى ريال مدريد في مباراته امام مضيفه بايرن ميونيخ الالماني (1-2)، وخرج على اثرها الفريق من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، الذي سبق ان احرزها البرازيلي ثلاث مرات مع فريق العاصمة الاسبانية اعوام 1998 و2000 و2002.

وكان المدافع البرازيلي الدولي السابق انضم الى ريال مدريد من انتر ميلان الايطالي في 1996، وظل كارلوس طوال هذه المدة ضمن التشكيل الدائم للنادي الاسباني ولعب دورا محوريا في مساعدة النادي على الفوز بكأس ابطال اوروبا ثلاث مرات وبدوري اسبانيا ثلاث مرات وبكأس العالم للاندية مرتين.

ولعب كارلوس اكبر عدد من المباريات لريال مدريد على مستوى اللاعبين الاجانب واحرز له 45 هدفا في الدوري المحلي اضافة الى 15 هدفا في دوري الابطال الاوروبي، واعتزل كارلوس اللعب على المستوى الدولي اثر هزيمة البرازيل بهدف للاشيء امام فرنسا في دور الثمانية لنهائيات كأس العالم الماضية في المانيا في 2006.

وسيغيب كارلوس عن الملاعب ما بين ثلاثة وأربعة اسابيع بعد اصابته في الساق خلال المباراة التي خسر فيها ريال مدريد امام بايرن ميونيخ، وتعاقد ريال مدريد مع برازيلي اخر هو مارسيلو لتوفير غطاء لروبرتو كارلوس خلال فتح باب الانتقالات في كانون الثاني/يناير الماضي كما لعب مدافع فريق الشباب ميغيل توريس في يسار خط الدفاع خلال بعض المباريات مؤخرا، وقال كارلوس: "رحيلي سيساعد الشباب من امثال مارسيلو وميغيل توريس.. فهم يمثلون المستقبل ولا بد من منحهم الفرصة للتطور. لابد لي من البحث عن حافز في فريق اخر في بلد اخر ومكان اخر".

التعليق