عضيبات والسفير المصري يبحثان أوجه التعاون الشبابي والرياضي

تم نشره في الخميس 8 آذار / مارس 2007. 09:00 صباحاً
  • عضيبات والسفير المصري يبحثان أوجه التعاون الشبابي والرياضي

 عمان - الغد - استقبل رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات في مكتبه أمس السفير المصري لدى المملكة أحمد رزق، حيث بحثا خلال الزيارة أوجه التعاون بين البلدين في المجالين الشبابي والرياضي.

رئيس المجلس أكد على عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين التي أرسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والرئيس المصري محمد حسني مبارك، مشيرا إلى اتفاقية التعاون بين البلدين في المجال الشبابي والرياضي التي تعتبر من أبرز الاتفاقيات الموقعة مع الدول الشقيقة والصديقة، مستعرضا إيجازا عن عمل المجلس والتطورات التي ينشدها لتفعيل الاتفاقيات مع كافة الدول.

عضيبات الذي يشغل منصب نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ورئيس لجنة الإشراف والمتابعة للدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي ستقام في القاهرة خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، أكد للسفير المصري على المستوى المتقدم للإعداد والتحضير للدورة العربية، مؤكدا أنها ستكون من أقوى الدورات لما تتمتع به جمهورية مصر العربية من خبرات واسعة في هذا المجال.

بدوره قدر السفير المصري عاليا التجربة الشبابية الأردنية وحرص المجلس على تفعيل كافة أوجه الاتفاقية الموقعة مع بلاده، وفي مقدمتها برنامج اللقاء الشبابي الأردني المصري الذي يقام سنويا والدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للشباب في رعاية الشباب الأردني وما يتمتع به من خبرة رائدة في هذا المجال.

وفي إطار التجاوب مع الدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للشباب في تشجيع التصويت لمدينة البتراء لتصبح إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، نقل السفير المصري تحيات رئيس المجلس القومي للرياضة في جمهورية مصر العربية حسن صقر، عارضا ما تم اتخاذه من توجيهات للهيئات التابعة للمجلس لتأييد التصويت لمدينة البتراء.

التعليق