ألمانيا تطلب تنظيم كأس العالم الكروية للسيدات عام 2011

تم نشره في السبت 3 آذار / مارس 2007. 09:00 صباحاً

 

برلين - تقدمت ألمانيا اول من امس الخميس بطلب استضافة كأس العالم 2011 لكرة القدم للسيدات تحت شعار "أراكم مرة أخرى" بعد خمس سنوات من استضافة كأس العالم 2006 لكرة القدم للرجال.

وقال تيو تسفانسيغر رئيس الاتحاد الالماني لكرة القدم في العاصمة الالمانية برلين: "بعد كأس العالم الماضية المدهشة والتي شكلت أسطورة صيف 2006 أصبح هدفنا هو أن نعرض على المشجعين من جميع القارات تنظيم بطولة مثيرة مثلها، وألمانيا هي بلد كرة القدم النسائية".

وأبدت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل مساندة الحكومة لطلب الاستضافة وذلك في رسالة مسجلة تليفزيونيا، وقالت ميركل: "نأمل أن ننجح في جذب الملايين من المشجعين مرة أخرى إلى ألمانيا التي يمكن أن تتطلع إلى رؤية كرة قدم نسائية جيدة، وهذا سبب تعاوننا في طلب استضافة كأس العالم 2011".

وأرسلت ألمانيا اول من امس الخميس طلب استضافة البطولة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتنتهي المهلة المحددة للتقدم بطلبات التنظيم في أول آب/أغسطس المقبل ويجرى اختيار الدولة المستضيفة من قبل اللجنة التنفيذية للفريق في 31 آب/أغسطس، ويتوقع أن تتقدم فرنسا أيضا بطلب استضافة البطولة، وقال فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بألمانيا: "إنها فكرة جيدة لدى الاتحاد الالماني أن يرغب استضافة كأس العالم 2011 لكرة القدم النسائية بعد خمس سنوات من تنظيم كأس العالم 2006 للرجال".

وأبدت 24 مدينة بالفعل رغبتها في استضافة مباريات كأس العالم النسائية، وتخوض ألمانيا حاملة اللقب البطولة المقبلة في الصين في الفترة ما بين العاشر و30 أيلول/سبتمبر المقبل.

التعليق