تيم حسن يجسد "الملك فاروق" في دراما تعرض رمضان المقبل

تم نشره في الاثنين 26 شباط / فبراير 2007. 09:00 صباحاً

فرش له السجاد الأحمر في مطار القاهرة حتى يعيش المشاعر الملوكية

 

عمان-الغد- يلعب الفنان السوري تيم حسن دور الملك فاروق آخر ملوك سلالة محمد علي باشا التي حكمت مصر على مدى قرون وأطيح به في ثورة يوليو 1952.

وسوف يعرض المسلسل، الذي يخرجه حاتم علي، في رمضان القادم، من إنتاج الصدف للإنتاج الفني والمرئي وهي شركة يمتلكها ويديرها المنتج والممثل حسن عسيري.

وسيعرض المسلسل على قناة أم بي سي، حسب بيان صدر عن هذه القناة.

وقال البيان إن شركة  "الصدف" وضعت معايير عالية من اجل الوصول الى المصداقية والواقعية في استحضار الزمان المحكي عنه، ولذلك قامت بتوقيع عقد خدمات انتاجية لوجستية مع شركة "فرح" المصرية التي لديها خبرة في السوق المحلية هناك.

وأحد المقاييس العالية الذي تم اعتماده، حسب مدير الإنتاج في "الصدف" عمر الديني هو قيامهم بإجراء بروفات الماكياج في العاصمة الإيرانية طهران، والتي تم تصميمها هناك طوال شهر كامل، وتم نقلها الى القاهرة لتطبيقها على أيدي خبراء مصريين ولبنانيين.

وقال البيان: "ويبدو أن "الصدف" التي ضخت 4 ملايين دولار لإنجاز المسلسل جادة في تطبيق مواصفات جديدة حتى على المستوى النفسي، حيث قامت مثلا باستقبال تيم حسن عند هبوطه في مطار القاهرة بفرش سجادة حمراء. وهي دعابة القصد منها ان يبدأ بتقمص شخصية ملك.

وتيم حسن يتعرض في مراحل متقدمة من العمل الى عمليات صعبة ومعقدة من اجل قولبته شكلا ليصبح مشابها تماما للملك فاروق، حيث يتعرض الى عملية تركيب باروكة معقدة مزروعة بالشعرة، وتركيب رقبة وكرش من خلال مادة لزجة تم جلبها من الولايات المتحدة الاميركية كي يصل الى وزن الملك فاروق الحقيقي(110 كيلوغرامات). ومن المقرر ان تتم عملية التنفيذ خلال اربع ساعات يوميا، أي أنه سيقضي ما يقارب 70 ساعة داخل غرفة الماكياج طوال 120 يوما وهي مدة التصوير الكلية.

ويسير تيم حسن بهذه البطولة المطلقة للمسلسل، جنبا إلى جنب مع المخرج، على خطى مواطنهما الفنان جمال سليمان الذي اخترق الدراما المصرية وأبدع، بشهادة العديد من النقاد في مسلسل "حدائق الشيطان" الذي عرضته أم بي سي في رمضان الماضي.

التعليق