انطلاق أول قناة فضائية عربية للحياة البحرية منتصف الشهر المقبل

تم نشره في الخميس 22 شباط / فبراير 2007. 09:00 صباحاً

 

القاهرة - اختارت مؤسسة "بحري ميديا نتوورك" الكويتية منتصف شهر آذار(مارس) المقبل موعدا لبدء البث الرسمي لقناتها الفضائية المتخصصة بكل ما يخص البيئة البحرية والانشطة والرياضات المتعلقة بها والتي أطلق عليها اسم قناة "بحري".

وقال نفيسي فهد النفيسي رئيس مجلس إدارة المؤسسة في بيان حصلت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أمس الاربعاء إنه تم تحديد الموعد باعتباره يتزامن مع معرض دبي الدولي للقوارب الذي يعقد في الفترة من 13 إلى 17 آذار(مارس) وينظمه مركز دبي التجاري العالمي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ويستقطب مئات المهتمين بالبحر في المنطقة والعالم.

وأضاف أن القناة الجديدة وهي أول فضائية متخصصة في عالم البحر في المنطقة العربية محاولة جادة لاثراء معارف المشاهد العربي بمفردات الثقافة البحرية باختلاف مصادرها ومساعدته في الحصول على كل ما يتعلق بالبحر بشكل عام وبما يقوم به شخصيا من نشاط بحري للحصول على أقصى درجات المتعة المفيدة.

وأوضح النفيسي أن القناة التلفزيونية التي تبث عبر القمر الصناعي نايل سات تسعى لتغطية كل ما يهم عشاق البحر مثل أخبار الشركات المصنعة للقوارب واليخوت والمعارض والبطولات والسباقات كما تقدم برامج عن البحر والصيد والغوص والسياحة البحرية بالاضافة إلى البرامج الوثائقية لارضاء مشاهديها من الجمهور الذي تربطه علاقة وطيدة بالحياة البحرية.

وأشار إلى أن مؤسسة "بحري ميديا نتوورك" المالكة للقناة تم تأسيسها نهاية العام 2006 برأسمال قدره مليون دينار كويتي كشركة كويتية مساهمة مقفلة وأنها اختارت التخصص في الحياة البحرية لتكون متفردة باعتبار أن الاعلام العربي يفتقر إلى وسائل اعلام متخصصة في هذا المجال.

وتمتلك مؤسسة بحري حاليا ثلاث وسائل إعلامية مترابطة هي قناة "بحري" الفضائية التي بدأت بثها التجريبي أخيرا ومجلة "بحري" التي توزع في تسع دول عربية وموقع "بحري" الالكتروني على شبكة الانترنت. يشار إلى أن الدينار الكويتي يعادل 44ر3 دولار أميركي تقريبا.

التعليق