شوستر مرشح لتدريب بايرن ميونيخ الموسم المقبل

تم نشره في الاثنين 12 شباط / فبراير 2007. 09:00 صباحاً

الطلبات تتهافت على خدمات مدرب خيتافي

 

 هامبورغ - صرح أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور بأن المدرب الالماني بيرند شوستر المدير الفني الحالي لفريق خيتافي الاسباني يبرز ضمن الاسماء المرشحة لتدريب بايرن ميونيخ الالماني في الموسم المقبل.

وقال بيكنباور الذي يرأس نادي بايرن ميونيخ في تصريح لشبكة "بريميير" التلفزيونية الخاصة ذات الاشتراكات مساء أول من أمس السبت: "بيرند شوستر مرشح دائما، لقد تطور مستواه بشكل كبير في السنوات الماضية، ويتمتع بسمعة طيبة".

وقد يدخل نادي بايرن ميونيخ في صراع مع ريال مدريد الاسباني في نهاية الموسم الحالي على التعاقد مع المدرب شوستر (47 عاما) نجم وصانع ألعاب المنتخب الالماني سابقا، وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية الشهيرة على موقعها الالكتروني قبل أيام أن معظم مشجعي النادي الملكي (ريال مدريد) يرغبون في استقدام مدرب جديد لقيادة الفريق وإنهاء التعاقد مع الإيطالي فابيو كابيللو.

وتصدر المدرب الالماني بيرند شوستر قائمة المدربين التي أسفرت عنها ترشيحات المشجعين من قراء الصحيفة، واختار 42 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع المدرب شوستر ليحل مكان كابيللو خاصة وأن شوستر يقدم الان عروضا رائعة مع فريق خيتافي على الرغم من ضعف ميزانية الفريق مقارنة بريال مدريد والعديد من الاندية الاسبانية.

ونال شوستر التقدير والاشادة من قبل المشجعين لتعامله البارع والباهر مع سوق انتقالات اللاعبين وكذلك لتعامله الهادئ مع وسائل الاعلام وعلى أسلوبه الرائع في التدريب والاكثر من كل ذلك على نتائجه الرائعة مع فريق خيتافي.

ونجح خيتافي في التغلب 1-0 على ريال مدريد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي وأفلت الأخير في تلك المباراة من هزيمة أكبر أمام الاداء الرائع لخيتافي تحت إشراف المدرب شوستر.

ورغم أن ميزانية خيتافي هي ثالث أضعف ميزانية بين أندية دوري الدرجة الاولى في اسبانيا نجح الفريق في احتلال المركز السابع حاليا في الدوري كما اقترب الفريق من التأهل للدور قبل النهائي في كأس ملك اسبانيا بعدما تغلب على أوساسونا 3-0 في مباراة الذهاب بين الفريقين في دور الثمانية للبطولة.

وألمح شوستر مرارا وبسخريته المألوفة إلى أنه يتمنى تدريب أحد الفرق الكبيرة في اسبانيا، والحقيقة أن شوستر كان الاختيار الاساسي والاول لرومان كالديرون رئيس نادي ريال مدريد لدى انتخاب كالديرون لمنصب رئاسة النادي قبل سبعة شهور قبل أن ينجح بيا مياتوفيتش مدير الكرة في إقناع كالديرون بالتعاقد مع كابيلو بدلا من شوستر.

وينتمي شوستر لنخبة قليلة ومنتقاة من اللاعبين الذين لعبوا ضمن صفوف أكبر ثلاثة أندية في اسبانيا وهي أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وانضم شوستر إلى فريق برشلونة عام 1980 وهو لا يزال في العشرين من عمره بعد مستواه الرائع في بطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 1980) وسرعان ما أصبح محور الاداء في خط وسط برشلونة من خلال قراءته الرائعة للملعب وتمريراته المتقنة.

وبعد ثماني سنوات حافلة بالاحداث قضاها مع الفريق انتقل شوستر إلى ريال مدريد المنافس العنيد لبرشلونة في صفقة أثارت جدلا واسعا حيث استفاد شوستر وقتها من القواعد الجديدة للانتقالات بين الاندية، ورغم ذلك يتمنى الكثيرون من مشجعي برشلونة أن يتولى شوستر تدريب فريقهم يوما ما، وقضى شوستر عامين فقط مع ريال مدريد ثم انتقل إلى أتلتيكو مدريد قبل أن يعتزل اللعب في عام 1993.

ويرى الكثيرون أنه قرر الاعتزال مبكرا، ويعشق شوستر وعائلته الحياة في اسبانيا كما أوضح شوستر أنه نادرا ما يفكر في العودة إلى ألمانيا وقد يكون ذلك في صالح ريال مدريد إذا دخل مع بايرن ميونيخ في الصراع على شوستر.

وبدأ شوستر مسيرته التدريبية مع أحد الفرق المغمورة بدوري الدرجة الثانية في اسبانيا وحظي بحب المشجعين واللاعبين رغم أنه فشل في الصعود لدوري الدرجة الاولى بفارق ضئيل، وانتقل شوستر بعدها إلى تدريب ليفانتي لكنه أقيل بعد سبعة شهور فقط من توليه المسؤولية.

وكان بايرن ميونيخ قد تعاقد مع المدرب الكبير أوتمار هتسفيلد المدير الفني السابق للفريق في الاسبوع الماضي ليتولى مسئولية تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الحالي خلفا للمدرب فيليكس ماغات الذي اقيل من منصبه الاسبوع الماضي أيضا لسوء النتائج، ولكن ينتهي عقد هيتسفيلد بنهاية الموسم الحالي ويتردد أنه يرغب في عدم التجديد.

وصرح شوستر لشبكة "بريميير" حول إمكانية انتقاله لتدريب بايرن قائلا: "سيكون ذلك ممتعا. وستكون المرة الاولى التي يعتمد فيها بايرن على مدرب من نفس منطقته".

وينتمي شوستر لمنطقة أوغسبرغ التي تبعد 100 كيلومترا فقط عن ميونيخ، وأكد أولي هونيس مدير عام نادي بايرن ميونيخ أن النادي لم يتفاوض مع أي مرشحين لتدريب الفريق وأن باقي المدربين المرشحين هم البرتغالي خوسيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الانجليزي والسويدي زفن غوران إريكسون المدير الفني السابق للمنتخب الانجليزي.

التعليق