برشلونة وريال مدريد يأملان باستعادة ألقهما

تم نشره في السبت 3 شباط / فبراير 2007. 09:00 صباحاً
  • برشلونة وريال مدريد يأملان باستعادة ألقهما

الليغا

 

   مدريد- سيحاول برشلونة صاحب العروض المتذبذبة في الاونة الاخيرة ان يعوض خسارته المفاجئة على ارضه امام سرقسطة 0-1 في مسابقة كأس اسبانيا الاسبوع الماضي وذلك عندما يحل ضيفا على اوساسونا في المرحلة المرحلة الحادية والعشرين.

والخسارة كانت الاولى للفريق الكتالوني على ارضه هذا الموسم ما رسم علامة استفهام حول قدرة الفريق في احراز اللقب للعام الثالث على التوالي.

واعترف مدافع الفريق رافايل ماركيز بتراجع مستوى فريقه هذا الموسم وقال: "اعتقد باننا لا نقدم المستوى ذاته كما الموسم الماضي".

وتأثر برشلونة كثيرا باصابة مهاجميه، الكاميروني صامويل ايتو هداف الدوري هذا الموسم في ايلول/سبتمبر الماضي وسيعود منتصف الشهر الحالي، والارجنتيني ليونيل ميسي منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ايضا، كما تراجع مستوى صانع العابه البرازيلي رونالدينيو على الرغم من انه يحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين.

وقال كارلوس بويول قائد برشلونة: "دائما ما تكون مبارياتنا في بامبلونا (سرقسطة) صعبة .. خاصة في الشتاء .. فالجماهير تكون قريبة جدا من الملعب. وتقف بحق وراء فريقها".

ويمر برشلونة حاليا بأسوأ حالاته منذ تولي الهولندي فرانك ريكارد تدريبه في 2003 أما ما يقدمه برشلونة الان فهو أبعد ما يكون عن العروض القوية الرائعة التي قدمها في الموسم الماضي.

فرونالدينيو وديكو أصبحا بطيئين وثقيلي الحركة وإيدور غوديونسن يطلق تسديدات جوفاء لا فائدة منها وصامويل ايتو وليونيل ميسي ما زالا مصابين.

وسيحاول ريال مدريد الذي خسر ثلاث من مبارياته الخمس الاخيرة ان يستعيد توازنه عندما يستقبل ليفانتي احد فرق الذيل.

وسيستعيد مدرب الفريق الايطالي فابيو كابيللو خدمات مهاجميه راؤول غونزاليز وخوسيه انطونيو رييس ولاعب الوسط البرازيلي ايمرسون.

وفي حالة عدم تماثل راؤول وغوتي للشفاء في الوقت المناسب فربما يضطر كابيللو للاستعانة بلاعبيه ديفيد بيكهام وأنطونيو كاسانو برغم تصريحات المدرب الايطالي قبل ثلاثة أسابيع بأنه لن يشركهما في أي من مباريات الفريق حتى نهاية الموسم.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ديبورتيفو كورونا مع مايوركا، واسبانيول مع سرقسطة، وفالنسيا مع اتلتيكو مدريد، واتلتيك بلباو مع بيتيس، وسلتا فيغو مع جيمناستيك تاراغونا، وراسينغ سانتاندر مع خيتافي، وريكرياتيفو هويلفا مع فياريال، واشبيلية مع ريال سوسييداد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ريال مدريد (مخلد عبيدات)

    السبت 3 شباط / فبراير 2007.
    مش على طول يا برشا