الداود يؤكد الثقة بالمنتخبين الوطني والشباب وجميل يعلن تشكيل اللجان

تم نشره في الخميس 1 شباط / فبراير 2007. 09:00 صباحاً

تصاعد التحضيرات لبطولة الحسن لكرة اليد

اعداد اللجنة الاعلامية

 

عمان- اكد خالد الداود النائب الثاني لرئيسة اتحاد كرة اليد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، ان الاتحاد يعقد الآمال على المنتخب الوطني ومنتخب الشباب للظهور بصورة لائقه وتحقيق النتائج المشرفة في بطولة الحسن الدولية السادسة، التي يستضيفها الاردن خلال الفترة من 3-9 الشهر المقبل وبرعاية سمو الامير الحسن رئيس المجلس الاعلى لالعاب الدفاع عن النفس.

 واضاف الداود الذي كان يتحدث الى اللجنة الاعلامية للبطولة، ان المنتخب كان ينوي إقامة معسكر تدريبي ولقاءات ودية في مصر على غرار معسكر منتخب الشباب، وذلك للاستفادة وزيادة الانسجام بين اللاعبين واكتساب الخبرات الميدانية، بيد ان اعتذار الاتحاد المصري حال دون ذلك، مثلما كان يأمل بتوفير عدد من المباريات الودية الاخرى لمنتخب الشباب، بيد ان ذلك لم يتحقق لعدم جاهزية المنتخبات في سورية ودول الخليج العربي، ورغم ذلك فهناك تفاؤل بنتائج جيدة وعروض قوية رغم ان المنتخبات المشاركة في بطولة الحسن على درجة عالية من المستويات الفنية والجاهزية.

وقال ان نتائج المنتخب الوطني في سورية جيدة، بيد انه اتضح مدى الضعف بالخط الخلفي، مثلما ان غياب صدام ابو رمان واحمد عبدالكريم لاصابة الاول واجراء عملية جراحية للثاني سيؤثر على قوة منتخبنا الوطني، فتم استدعاء غالب عبيدات ويزن الطعاني لسد النقص، مع تعذر مشاركة الشقيقين سامر وايمن حمارشة مع المنتخب الوطني لظروفهما الخاصة.

غياب المشاركة النسوية

وحول عدم اقامة بطولة للنساء ضمن بطولة الحسن الدولية كما يتم في انطلاق البطولة الاولى، قال الداود انه لا يوجد فرق عربية جاهزة حاليا للمشاركة, اضافة الى ارتفاع التكلفة المالية، مثلما نسعى حاليا في الاتحاد لتوسيع رقعة الاندية في بطولاتنا النسوية، حيث من المنتظر انتساب نادي الزرقاء ونادي عمان ونادي سال لاسرة الاتحاد, الى جانب وجود نادي حرثا وكفرسوم, وهذا يسهم بالتالي في اقامة البطولات المحلية لهذه الفرق ويوسع قاعدة اللعبة النسوية في الاندية، وبالتالي توفير الخدمة الكبيرة للمنتخب الوطني، كما انه يوجد حاليا منتخب للناشئات ويتألف من "23" لاعبة وهذا سيعمل على توسيع قاعدة المنتخب الوطني النسوي.

وقال ان الاتحاد عمل ومن خلال خبراته في تنظيم البطولات على ايجاد الاجواء المناسبة وتوفير عوامل النجاح لبطولة الحسن الدولية المقبلة لما يسهم في ايجاد ارضية خصبة من المنافسة واعطاء البطولة زخما كبيرا، الى جانب تخصيص جوائز مالية للجمهور في المباريات لتحفيز اللاعبين للوصول لتحقيق النتائج المرجوة.

جميل: تهيئة الاجواء وتوفير اسباب النجاح

يوسف جميل امين سر اتحاد كرة اليد قال ان الاتحاد عمل على تهيئة الاجواء وتوفير اسباب النجاح للبطولة التي تقام سنويا لخدمة منتخباتنا الوطنية والرقي بمستواها بالاحتكاك مع منتخبات قوية للاستفادة واكتساب الخبرات الميدانية.

 وقال انه يتم تشكيل بعض اللجان منها اللجنة العليا ويرأسها د.ساري حمدان النائب الاول لرئيسة الاتحاد الى جانب اعضاء مجلس الادارة، اللجنة الفنية يرأسها يوسف جميل والناطق الرسمي للبطولة الى جانب رئاسة لجنة الاستقبال، لجنة الحكام ويرأسها الدولي احمد حمدان، لجنة اختيار احسن لاعب وافضل حارس مرمى من اللجنة الاعلامية التي يرأسها خالد حرب، لجنة الجوائز للجمهور ويرأسها د.ساري حمدان وتضم رنا السعيد.

 وقال ان الدعوات قد ارسلت للشخصيات الرياضية والمؤسسات والاندية وسفارات الدول المشاركة لحضور حفل الافتتاح ومتابعة المباريات، الى جانب اصدار بوستر البطولة والكتيب الخاص بها بالتنسيق مع اللجنة الاعلامية.

 اما وفدنا الى البطولة فيرأسه خالد الداود النائب الثاني لرئيسة الاتحاد ويضم, المنتخب الوطني علي قعوار اداريا، جهاد قطيشات مديرا فنيا، مروان ابو السندس مساعدا للمدرب وعمر طهراوي معالجا طبيعيا، كما ان منتخب الشباب يضم على درادكة اداريا, د.تيسير مسني مديرا فنيا وموفق ملكاوي مساعدا للمدرب.

 حفل الافتتاح

وقال ان حفل الافتتاح للبطولة سيكون بسيطا والبداية بالسلام الملكي، دخول المنتخبات لارض القاعة، فقرة فنية لموسيقى الامن العام، كلمة الافتتاح، ثم مباراة الافتتاح.

 الجيش السوري والقادسية السعودي يشاركان

اكد خالد الداود رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مشاركة فريق نادي الجيش السوري والقادسية السعودي بالبطولة، حيث يصل الاول بعد غد السبت فيما يصل الثاني يوم غد الجمعة، وذلك بعد اعتذار منتخب شباب الكويت عن المشاركة.

التعليق