البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وشيلي الى اولمبياد بكين

تم نشره في الثلاثاء 30 كانون الثاني / يناير 2007. 09:00 صباحاً
  • البرازيل والأرجنتين وأوروجواي وشيلي الى اولمبياد بكين

بطولة أميركا الجنوبية للشباب

اسونسيون  - تأهلت الارجنتين حاملة اللقب الى مسابقة كرة القدم في اولمبياد بكين 2008 بعد تغلبها على اوروجواي بهدف دون رد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة التي جمعتهما في بطولة أميركا الجنوبية تحت 20 عاما ليل امس الاول الاحد.

بذلك تلحق الارجنتين بالبرازيل الى اولمبياد بكين بعد ان فاز منتخب السامبا ببطولة اميركا الجنوبية اثر تغلبه على كولومبيا بهدفين دون رد.

كانت اوروجواي تحتاج فقط الى التعادل كي تصعد الى اولمبياد بكين واقتربت من تحقيق هذا الامل بعد هيمنتها على مجريات المباراة امام جارتها الارجنتين على ملعب ديفينسوريس ديل تشاكو في باراجواي.

لكن لاوتارو كوستا لاعب الارجنتين احرز هدفا من ضربة رأس مستغلا ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لم يستطع منتخب اوروجواي تعويضه.

وفي المباراة الثانية احرزت البرازيل هدفين في الشوط الاول سجلهما جريميو وايدجار لتفوز على كولومبيا 2-صفر وتتاهل الى اولمبياد بكين.

وتصدرت البرازيل المرحلة النهائية من بطولة اميركا الجنوبية التي ضمت ستة منتخبات برصيد 11 نقطة من خمس مباريات تلتها الارجنتين في المركز الثاني برصيد تسع نقاط ثم اوروجواي في المركز الثالث برصيد سبع نقاط وتشيلي في المركز الرابع برصيد ست نقاط.

وانضمت اوروجواي وتشيلي الى البرازيل والارجنتين في التأهل الى نهائيات كأس العالم للشباب المقرر اقامتها في كندا صيف هذا العام.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »Need more info (Abd Al Rahim Abu Hammour)

    الثلاثاء 30 كانون الثاني / يناير 2007.
    We need more info About Argentina And hernan Cerspo about what he do and his goals