ريال مدريد يبحث عن مهاجم وديفيدز في طريق عودته الى أياكس

تم نشره في الأحد 28 كانون الثاني / يناير 2007. 09:00 صباحاً
  • ريال مدريد يبحث عن مهاجم وديفيدز في طريق عودته الى أياكس

سوق الانتقالات

 

   مدن- أكد الايطالي فابيو كابيللو مدرب ريال مدريد الاسباني اول من أمس الجمعة ان فريقه يبحث عن مهاجم بعد رحيل البرازيلي رونالدو الى ميلان الايطالي.

وقال كابيللو خلال مؤتمر صحافي: "نحن نحاول ان نرى اذا كان هناك لاعبون (في مركز المهاجم)، نحن نبحث دائما وليس لأن رونالدو قد يرحل".

وبخسارة رونالدو الذي يتوجه للانتقال الى ميلان مقابل مبلغ يتراوح بين 6 و10 ملايين يورو، والايطالي انطونيو كاسانو ستكون مهمة خط المقدمة موكلة الى القائد راؤول غونزاليز، المصاب حاليا، والهولندي رود فان نيستلروي كمهاجمين فعليين، وبالتالي سيعاني فريق كابيللو كثيرا في هذ الخط.

وكانت الصحف الاسبانية ذكرت الخميس الماضي ان ريال مدريد مستعد لدفع 50 مليون يورو لمانشستر يونايتد من أجل التخلي عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (21 عاما)، الا ان مدرب "الشياطين الحمر" الاسكتلندي اليكس فيرغسون أكد أول من أمس تمسكه بالبرتغالي، موجها رسالة واضحة للفريق الاسباني بأن اللاعب لن ينتقل الى صفوفه في الصيف المقبل "تحت أي ظرف".

وعلق كابيللو أمس على موضوع رونالدو قائلا "إنه لاعب مانشستر".

ديفيدز في طريق عودته الى أياكس

يبدو الهولندي ادغار ديفيدز في طريقه لترك توتنهام الانجليزي والعودة الى فريقه السابق أياكس امستردام، بعد ان توصل الى اتفاق مع الاخير للانتقال الى صفوفه لمدة عام ونصف، حسب ما ذكر وكيل اعمال لاعب الوسط الديناميكي الذي أكد ان المفاوضات بين الطرفين لم تنته بعد.

وينتظر ديفيدز (33 عاما) الذي يجلس على مقاعد الاحتياط في معظم المباريات، توصل أياكس وتوتنهام الى اتفاق حول قيمة الصفقة، فيما اظهر مدرب الفريق الهولندي هينك تين كايت عزمه على انجاحها.

ولعب ديفيدز مع أياكس بين 1991 و1996 وساعده على الفوز بالدوري الهولندي ثلاث مرات بين عامي 1994 و1996 بالاضافة لإحراز كأس الاتحاد الاوروبي عام 1992، وتوج معه بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب ميلان الايطالي الذي حصل على خدماته بين 1996 و1998 قبل ان ينتقل الى مواطن الاخير يوفنتوس ليحرز معه لقب الدوري الايطالي ثلاث مرات في اعوام 1998 و2002 و2003، حيث بقي في صفوفه من عام 1999 حتى 2004، ثم تحول الى برشلونة الاسباني في بداية 2004 فخاض معه موسما واحدا والامر ذاته بالنسبة لانتر ميلان الايطالي، قبل ان ينضم الى توتنهام عام 2005.

وشارك ديفيدز مع منتخب هولندا في اربع بطولات كبرى ولعب في نهائي دوري ابطال اوروبا اربع مرات.

الجزائري بوغرة في طريقه الى تشارلتون

يبدو المدافع الجزائري مجيد بوغرة في طريقه للانتقال من شيفيلد ونزداي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزية، الى مواطنه تشارلتون صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في الدوري الممتاز، حسب ما اعلن الاخير أول من أمس الجمعة.

ووافق شيفيلد على عرض تشارلتون، الا انه يبقى على بوغرة ان يوافق على انتقاله الى الثاني وهو امر مرجح جدا، علما ان المدافع الجزائري تحول الى انجلترا الصيف الماضي قادما من غونيون الفرنسي (درجة ثانية).

الجزائري عنتر ينضم إلى بوخوم

ذكر تقرير إخباري أول من أمس الجمعة أن نادي نيس الفرنسي قرر إعارة مدافعه الجزائري عنتر يحيى إلى نادي بوخوم الالماني.

وأوضح موقع إليكتروني متخصص في شؤون كرة القدم الجزائرية أن يحيى قد يلعب المباراة التي ستجمع فريقه الجديد ببايرن ميونيخ في 30 كانون ثاني/ يناير الجاري في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الالماني.

ولعب يحيى (25 عاما) للمنتخب الجزائري في 20 مباراة وسجل له هدفا واحدا كما لعب في صفوف سوشو الفرنسي قبل أن يبدأ مسيرته الاحترافية مع إنتر ميلان الايطالي موسم 2000-2001 وانضم بعد ذلك إلى باستيا الفرنسي حتى عام 2005 ومنه إلى نيس خلال الموسمين الاخيرين.

الاهلي الليبي يضم العراقي رحيمة

 اعلن مسوؤل في نادي اربيل العراقي عن تعاقد مدافع المنتخب العراقي لكرة القدم وفريق اربيل علي حسين رحيمة مع ادارة نادي الاهلي الليبي لتمثيل فريقه في الموسم الحالي مقابل 150 ألف دولار.

واوضح نائب رئيس النادي وعضو الاتحاد العراقي للعبة عبد الخالق مسعود ان: "المدافع الدولي علي حسين رحيمة وقع للاهلي الليبي لموسم واحد مقابل 150 ألف دولار".

واضاف: "اللاعب المذكور سيلتحق بفريقه الجديد خلال الايام القليلة المقبلة على ان يعود الى صفوف اربيل بعد انتهاء الموسم".

وكانت ادارة نادي اربيل تعاقدت في ايلول/ سبتمبرالماضي مع رحيمة مدافع القوة الجوية السابق مقابل 12 ألف دولار.

وبرز رحيمة مع منتخب بلاده بشكل لافت في التصفيات المؤدية الى نهائيات كأس أمم آسيا 2007 في تايلاند واندونيسيا وماليزيا وفيتنام، وشارك في حصول العراق على الميدالية الفضية في آسياد الدوحة 2006 الشهر الماضي، فضلا عن مشاركته الاخيرة في "خليجي 18".

التعليق